- إنضم
- 5 أغسطس 2019
- المشاركات
- 118,435
- مستوى التفاعل
- 20,936
- النقاط
- 187
- الاوسمة
- 2
التربية والداخلية… شراكة استراتيجية لنشر ثقافة السلامة المرورية
عقدت وزارة التربية اجتماعًا مشتركًا برئاسة الوكيل العلمي مهدي صالح العوادي، وبحضور مدير عام المناهج (وكالة) أحمد عباس رشك، وعدد من ممثلي وزارة الداخلية/مديرية المرور العامة ومعهد المرور، لبحث آليات نشر الوعي المروري في الأوساط المدرسية.
وناقش الاجتماع إدماج مفاهيم السلامة المرورية ضمن الأنشطة التربوية، وتفعيل أدوات توعوية حديثة تستهدف الطلبة، إلى جانب الاتفاق على خطة عمل مشتركة وآليات تنفيذ واضحة لبرامج التوعية، تسهم في تنمية السلوك الإيجابي داخل البيئة المدرسية وخارجها، وبناء جيل أكثر التزامًا بقواعد السير.
وأكد المكتب الإعلامي في وزارة التربية أن اللقاء يأتي ضمن توجهات تكاملية مع الجهات المختصة للارتقاء بالثقافة المرورية، مشيرًا إلى أهمية الدور التربوي في الحد من الحوادث وتعزيز الالتزام المجتمعي.
عقدت وزارة التربية اجتماعًا مشتركًا برئاسة الوكيل العلمي مهدي صالح العوادي، وبحضور مدير عام المناهج (وكالة) أحمد عباس رشك، وعدد من ممثلي وزارة الداخلية/مديرية المرور العامة ومعهد المرور، لبحث آليات نشر الوعي المروري في الأوساط المدرسية.
وناقش الاجتماع إدماج مفاهيم السلامة المرورية ضمن الأنشطة التربوية، وتفعيل أدوات توعوية حديثة تستهدف الطلبة، إلى جانب الاتفاق على خطة عمل مشتركة وآليات تنفيذ واضحة لبرامج التوعية، تسهم في تنمية السلوك الإيجابي داخل البيئة المدرسية وخارجها، وبناء جيل أكثر التزامًا بقواعد السير.
وأكد المكتب الإعلامي في وزارة التربية أن اللقاء يأتي ضمن توجهات تكاملية مع الجهات المختصة للارتقاء بالثقافة المرورية، مشيرًا إلى أهمية الدور التربوي في الحد من الحوادث وتعزيز الالتزام المجتمعي.

