أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أخصائى أمراض أطفال: حديثو الولادة المبتسرون يحتاجون إلى عناية خاصة

✿.Σнѕαѕ.✿

Well-Known Member
إنضم
17 أبريل 2014
المشاركات
8,991
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
عمقـ أبداعـ
هل سمعت يوما عن مصطلح الطفل المبتسر، إنه طفل ولد قبل اكتمال فترة الحمل المعروفة وهى 9 أشهر، وغالبا ما يكون الطفل مولودا فى الشهر السابع أو الثامن، ويحتاج الوليد فى تلك الحال الحرجة إلى عناية خاصة.

ويقول الدكتور أحمد صلاح، أخصائى أمراض الأطفال وحديثى الولادة، والأطفال المبتسرين أن الطفل المبتسر يولد خلال الفترة من الأسبوع 33-40 أى خلال الشهر السابع تقريبا، وقد يتعرض هؤلاء الأطفال إلى عدم اكتمال نموهم، لذلك فهم غالبا ما يكونون فى حاجة إلى رعاية خاصة.

ويشيرا إلى أن المشكلة الأساسية لهؤلاء الأطفال أنهم يعانون من مشاكل بالتنفس، لذلك فهم فى حاجة إلى الدخول إلى "الحضانة" فورا، حيث يتم إمدادهم للأهل الاعتناء بهم.

ويضيف أن الأطفال الذين يولدون قبل الشهر السادس هم المعرضون إلى المشاكل الصحية، وقد يكونون مصابين بتشوهات خلقية، أو أمراض داخلية، كما أنهم فى حاجة إلى وضعهم على أجهزة تنفس صناعية، وقد يحتاج البعض منهم إلى تدخل جراحى سريع، بالإضافة إلى أنهم فى حاجة إلى فحص دقيق ومراقبتهم بدقة من حيث الإصابة بأى عدوى أو إصابة وقياس نسبة الصفراء بالدم والتغيرات فى معدل التنفس والتغيرات فى عدد ضربات القلب.

ويوضح أن تغذية هؤلاء الأطفال لا تكون طبيعية، فالطفل يحصل على تغذيته عن طريق المحاليل التى تعطى عن طريق الوريد، وذلك حتى تجاوز مرحلة الخطر، ويصبح الطفل قادرا على الرضاعة (الامتصاص والبلع) سواء كانت الطبيعية أو الصناعية، وينصح دائما بإرضاع الأطفال رضاعة الطبيعية، حيث يوفر اللبن الأم حماية من الإصابات العديدة والبكتريا أو الفطريات التى قد تصيب حديثى الولادة.

وفى النهاية قال صلاح أن ولادة طفل مبتسر أو قبل اكتمال النمو من الأمور التى تسبب قلقا وخوفا لدى الكثير من الأمهات، ولتجاوز تلك المشكلة عليك سؤال الطبيب عن كل التفاصيل التى تقلقلك أو تجعلك تشعرين بالخوف أو القلق على الطفل، كما يجب أن يدرك الوالدان أن الولادة المبكرة، تزيد من احتمال أن تكون الولادة التالية مبكرة أيضا لذلك يجب الانتباه جيدا، وأن تكون أكثر حرصا ومتابعة مع الطبيب المختص خلال الحمل.
 
إنضم
5 أغسطس 2014
المشاركات
498
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
رد: أخصائى أمراض أطفال: حديثو الولادة المبتسرون يحتاجون إلى عناية خاصة

ربي يعطيك العافيه
ع الانتقاء الرائع والمميز
ارقى التحايا لروحك الطيبه
ياوردة
مني كل الود واحترام
 

قلب شجاع

Well-Known Member
إنضم
13 أبريل 2014
المشاركات
2,227
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
رد: أخصائى أمراض أطفال: حديثو الولادة المبتسرون يحتاجون إلى عناية خاصة

يسسلمو

على الموضوع
الرااائع والجميل تقبلي مروري
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )