أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أخصائية في التغذية: الشاي بعد الأكل لا يحرق الدهون والزبادي يحُدُّ من سرطان القولون

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
أخصائية في التغذية: الشاي بعد الأكل لا يحرق الدهون والزبادي يحُدُّ من سرطان القولون
Tea_Splash_2.jpg
صورة تعبيرية

أوضحت أخصائية التغذية الدكتورة رويدا إدريس أن هناك عادات غذائية غير صحية يتبعها كثيرون، منها شرب الشاي بعد الأكل مباشرة، معتقدين أنه يقوم بحرق الدهون، والصحيح أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين وهي مادة قابضة ومنبهة للجهاز العصبي، وتؤثر على المعدة والجهاز الهضمي، إذ تزيد نسبة حموضة المعدة، وتسبب ارتخاء العضلة القابضة أسفل المريء، ما يُسبب ارتجاع الحمض المعدي إلى المريء مع الإحساس بالألم والحرقة، إضافة إلى أن الشاي يُعيق امتصاص الحديد في الأمعاء كما يُعيق هضم البروتين، ويسبب الإمساك، ويُنصح بشرب الشاي بعد الطعام بساعتين.
من جهة أخرى، نصحت إدريس بتناول الزبادي الذي يقلل من احتمالية إصابة الشخص بسرطان القولون، حيث يحتوي على مادة «Lacto bacteria»، وهي بكتيريا نافعة تحافظ على بقاء القولون نظيفاً وخالياً من الفضلات بالإضافة إلى مساعدته في عملية الهضم، فهو يحتوي على عنصر الكالسيوم مثله كباقي منتجات الألبان ومعدن الكالسيوم يساعد في بناء العظام والأسنان واللثة، ما يجنب الإنسان هشاشة العظام عند التقدم في السن.
وبينت أن تناول الزبادي بانتظام يساعد على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة بعد تناولها، كما يقوي الزبادي الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ويساعد الجسم على التخلص من السموم، فمن الأفضل تناول الإنسان علبة زيادي يومياً.​
المصدر: صحيفة الشرق​
 

نظرة حب

Well-Known Member
إنضم
11 مايو 2013
المشاركات
60
مستوى التفاعل
2
النقاط
8
الإقامة
في ارض الله الواسعه
رد: أخصائية في التغذية: الشاي بعد الأكل لا يحرق الدهون والزبادي يحُدُّ من سرطان القولون

طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة .. آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ .. تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي .. عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية .. ودي وعبير وؤوؤردي ..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )