أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أسئلة وأجوبة حول الإسهال 2014

✿.Σнѕαѕ.✿

Well-Known Member
إنضم
17 أبريل 2014
المشاركات
8,991
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
عمقـ أبداعـ
يمر الغذاء والسوائل من المعدة إلى الأمعاء بشكل منظم عندما يعمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي. وعند وصول الغذاء والسوائل إلى الأمعاء، فإن امتصاصهما يتم وتخرج الفضلات على شكل براز بقوامه المعروف.
أما لدى مصابي الإسهال، فإن عضلات الأمعاء تعمل بسرعة، ما يسبب تحرك الماء والمواد الغذائية بسرعة أكبر بكثير من المعتاد. ويفضي ذلك إلى عدم وجود وقت كاف لامتصاص المواد الغذائية والسوائل بشكل صحيح، الأمر الذي يفضي إلى إخراج براز رخو أو مائي.
ويعرف الإسهال بأنه إخراج براز رخو لثلاث مرات فأكثر في اليوم الواحد. أما الإسهال الحاد أو قصير الأمد فيعرف بأنه يستمر ليوم أو يومين ثم يزول من تلقاء نفسه. ويعرف الإسهال المزمن بأنه يستمر لأربعة أسابيع على الأقل، ويكون عرضا لأحج الأمراض.
وتاليا بعض الأسئلة المتعلقة بالإسهال وأجوبتها:
● لماذا يحدث الإسهال؟
إن كان هناك شيء ما يزعج التوازن الطبيعي للأمعاء والعضلات في الجهاز الهضمي، فيمكن أن يخرج البراز سريعا. وعندما يحدث ذلك، لا يكون الجسم قد أخذ الوقت الكافي لامتصاص الماء والمواد الغذائية. ونتيجة لذلك، فإن البراز يكون مائيا.
● لماذا أصاب بالإسهال عندما أشرب الكثير أو أكل الكثير؟
قد يزعزع الإفراط في تناول الطعام والشراب من النظام الهضمي ويؤدي إلى الإسهال. لذلك فمن الأفضل محاولة تناول الأطعمة والمشروبات المفضلة في الاعتدال. وتاليا بعض العادات اليومية التي يمكن أن تخل بالجهاز الهضمي:
- تناول الطعام بسرعة، فالمعدة تحتاج إلى نحو 20 دقيقة لإعلام الدماغ بأنها قد امتلأت. لذلك، فتناول الطعام ببطء يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )