أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أسباب الحجاب المهبلي وطرق العلاج

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
قد تصيب هذه الظاهرة بعض الإناث ، والتي تنتج عن عدم إكتمال نضج الجهاز التناسلي لديهن ، وغالباً ما تؤدي هذه الظاهرة لبعض الأعراض التي تصل للعقم وعدم القدرة على الإنجاب .

الحجاب المهبلي
هو عبارة عن خلل في النمو التطور الطبيعي للجهاز التناسلي للأنثى ، ويعمل على تكوين جدار فاصل من الأنسجة التي قد تتشكل بطريقة عمودية أو أفقية .

غالباً لا يتم التعرف على وجود هذه الظاهرة إلا في مراحل البلوغ ، التي قد تؤدي لوجود آلالام شديدة ، مع تدفق بطئ للطمث ، وقد تجد الفتاة صعوبات نتيجة الآلام الشديدة التي تحدث لها عند الإتصال الجنسي ، وقد تتواجد هذه الظاهرة لدى الكثير من الفتيات اللاتي مع عدم وجود أي من تلك الأعراض .



أنواع الحجاب المهبلي
الحجاب المهبلي يأخذ شكلان ، شكل طولي ، وشكل أفقي ، وكل نوع له أعراض تختلف عن النوع الأخر :

– الحجاب المهبلي الطولي : يسمى هذا النوع بالمهبل المزدوج ، نتيجة تكون فتحتين بالمهبل والذي يتسبب فيه جدار الأنسجه الذي تكون بشكل طولي ، وقد ينشأ عن هذا النوع وجود فتحة أصغر من الأخرى ، وتستطيع الفتاة إكتشاف هذا الأمر عند الجماع ، فيتسبب هذا الحاجز النسيجي بآلام مبرحة لها .

– الحجاب المهبلي العرضي أو الأفقي : يعمل هذا النوع على قسم المهبل لتجويف علوي وسفلي ، وقد يتسبب في قطع كلى أو جزئي للمهبل ، ويتم إكتشافة في مرحلة البلوغ حيث تجد الفتاة صعوبة في تدفق دم الطمث للخارج ، وفي حالات يكون فيها الحاجز مثقوباً الأمر الذي يسمح بمرور دم الحيض ببطئ شديد ، مما يؤدي لطول فترة الحيض ،وكذلك تتعرض المرأة للآلام الشديدة عند الإتصال الجنسي .

أسباب وجود الحجاب المهبلي
لم يستطيع الأطباء للوصول لأسباب لوجوده ، فالسبب يكمن نتيجة لعدم إكتمال النضج للجهاز التناسلي والتي لم يعرف أسبابها بعد ،فالحجاب الطولي ينتج عن عدم إندماج تجاويف المهبل عند ولادة الفتاة ، والحجاب الأفقي ينتج عن وجود قناة داخل تجويف المهبل .

تشخيص الحجاب المهبلي
لا يظهر الحجاب المهبلي بشكل خارجي ، لذا لا يمكن تشخيصه إلا من خلال الكشف الطبي ، فتعرض السيدة للآلام الشديدة عند الإتصال الجنسي ، أوعند الطمث يجب الرجوع للطبيب ، وقد تتشابه أعراض الحجاب المهبلي مع أعراض بطانة الرحم ، فالطبيب وحده يستطيع تشخيص الحالة من خلال عمل أشعة رنين مغناطيسي ، أو موجات فوق صوتية ، وقد تساهم هذه الفحوصات في معرفة وجود أمراض أخرى مثل عنق الرحم المزدوج ، أو الرحم المزدوج .

علاج الحجاب المهبلي
قد لا يكون هناك حاجة لعلاج الحجاب المهبلي إن لم ينشأ عنه آلام ، أو إن لم يتسبب في فرص حدوث الحمل .
في حال تسبب في منع حدوث حمل يمكن التدخل الطبي لإزالته جراحياً ، الأمر الذي لا يسبب أي خطورة ، وسريعاً ما يتم الإجراء من خلال إزالة الحاجب وتنظيف الدم المتراكم ، الأمر الذي ينتج عنه شعور بالر احة للسيدة التي تعاني من وجوده .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: أسباب الحجاب المهبلي وطرق العلاج

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )