أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أسباب وجود أملاح اليورات في البول أثناء الحمل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الأملاح في البول و حصى الكلى من أكثر الأمراض شيوعا . يرجع هذا غالبا إلى عادات الأكل الخاطئة ، و الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة . خلال فترة الحمل ، يمكن أن يكون وجود أملاح اليورات في البول أمرًا طبيعيًا ، و علامة على حالة تطلب العلاج .

أملاح اليورات عبارة عن أملاح البوتاسيوم و الصوديوم ، و البيورين . إذا كان الأيض مضطربًا ، تبدأ أملاح اليورات بالظهور في البول . على ما يبدو أنها غير مرئية في التحليل يتم الكشف عنها فقط عند التشخيص المختبري ، و لكن مع مرور الوقت ، يمكن لهذه الأملاح أن تشكل حصوات كبيرة ، لا يمكن إزالتها إلا عن طريق الجراحة فقط .

يجب عدم وجود أملاح اليورات في البول ، و لكن الحمل و غثيان الصباح في الثلث الأول من الحمل ، يعتبران القاعدة ، إذا لم تكن النتيجة أكثر من (++ ) . أما إذا كانت النتيجة (+++ ، أو أكثر ) ، فهذا يعني مرض . اليورات في البول تزداد نتيجة زيادة الأملاح البولية في الدم ، و لا تزال تذوب و تخرج عن طريق الكلى . أي أن هذه العملية لا ترتبط دائمًا بالكلى مباشرة ، و لكنها تتأثر في كثير من الأحيان . لتحديد السبب الدقيق لظهور اليورات في البول مستحيل ، يمكن افتراضه فقط . اليورات لا تترسب دائمًا في البول ، حتى لو كانت موجودة بأعداد كبيرة . و ذلك لأن البول لديه الكثير من المركبات و المواد الأخرى التي يمكن أن تتداخل مع هذه العملية .



عند اكتشاف اليورات ، أو الأوكسالات ، أو أملاح أخرى في البول ، فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين ، و إلا سوف تتحول الأملاح إلى حصوات و تسبب ألما شديدا .

أسباب وجود اليورات في البول أثناء الحمل
أسباب وجود أملاح اليورات في البول الأكثر شيوعا مرتبطة بالوجبات . خلال فترة الحمل فهي شائعة ، لذلك لا يصف الطبيب العلاج على الفور ، و لكنه ينصح أولاً بالذهاب إلى نظام غذائي معين ، و تقليل كمية الملح ، ثم تكرار التحليل . و في حالة وجود اليورات في البول حتى بعد تعديل النظام الغذائي ، يتم إجراء المزيد من الفحوصات و المراقبة الدقيقة طوال فترة الحمل .

الأسباب الرئيسية :

– فقدان كميات كبيرة من السوائل
القيء و الغثيان ، و انخفاض الشهية و اضطرابات التذوق . مع القيء ، يفقد الجسم كميات كبيرة من السوائل ، و تصبح الأملاح في الدم أكثر تركيزا ، و بالتالي تظهر في البول . و لهذا السبب ، فمن المستحسن خلال فترة الحمل شرب كميات كبيرة من المياه و رصد مستوى الأملاح بشكل مستمر .

– اتباع نظام غذائي غير لائق
تزداد مستويات الأملاح بسبب البروتينات (اللحوم) ، و الشوكولاتة ، و الجبن و خاصة المملحة ، و المخللات ، و اللحوم المدخنة ، و الطعام الحار . خلال فترة الحمل ، يجب عليك اتباع النظام الغذائي بعناية و ملاحظة أي تغيير تشعري به بعد تناول أطعمة معينة .

– الأمراض المزمنة من الجهاز البولي التناسلي
يزداد اليورات في البول نتيجة لمختلف الأمراض المزمنة من الكلى و الدم . أحيانا تكون المرأة غير مدركة لوجود المرض ، و لا يتم الكشف عنه إلا أثناء الحمل .

– العدوى
العدوى بالإضافة إلى اليورات في البول قد تزيد من نسبة اليورات و خلايا الدم البيضاء . أثناء الحمل ، يمكن أن تكون أي عدوى خطيرة على الجنين ، لذلك من المستحسن التعرف عليها في أقرب وقت ممكن . في كثير من الأحيان يصاحب الإصابة الألم و الحرق و الاضطرابات البولية . لا يمكن تجاهل هذه الأعراض .

– الوراثة
الاستعداد الوراثي يلعب دورا . إذا كان لديك تاريخ وراثي من حصى الكلى ، فمن الأفضل أن حماية نفسك و عدم التعدي على قواعد التغذية .

العلامات
في حين أن مستوى الملح زاد قليلا ، لا تظهر أي أعراض . قد تبدو المرأة ، إنها صحية تمامًا ، إذا لم يكن هناك شيء مؤلم ، و لكن دائمًا تكون هذه الحالة غير مصحوبة بأعراض في البداية .عندما تصبح كمية الأملاح كبيرة بما فيه الكفاية ، يؤدي إلى تكوين ما يسمى بالرمل ، ثم الحصى .

الأعراض المصحوبة بتكون الحصى
– ارتفاع ضغط الدم و التعب . الحصى غالبا ما يؤثر على حالة الجسم . إذا كانت المرأة تعاني من ارتفاع الضغط بلا سبب ، فقد تكون علامة على بدء حصى الكلى .
– ألم شديد في أسفل الظهر و البطن .
– قيء و غثيان
– الحرقة و الأم أثناء التبول
– وجود دم في البول

العلاج

إذا كانت كمية من اليورات صغيرة ، يكفي تعديل النظام الغذائي و شرب الكثير من المياه لخفض كمية الملح . و لكن تتطلب المستويات العالية من اليورات العلاج الدوائي . خلال فترة الحمل ، لا تعتبر جميع الأدوية آمنة . في الأشهر الثلاثة الأولى يحاول الأطباء تجنب أي دواء . لكن العلاج ضروري إذا كانت المرأة الحامل تبدأ لديها علامات حصى الكلى .
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: أسباب وجود أملاح اليورات في البول أثناء الحمل

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: أسباب وجود أملاح اليورات في البول أثناء الحمل

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )