أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أشهر وأفضل الاطباق السويدية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أشهر وأفضل الاطباق السويدية


Favorite-Swedish-Foods-600x198.jpg


اطباق سويدية


كرات اللحم السويدية

يعتبر طبق كرات اللحم هو الطبق الوطني للسويد لذا يجب على كل زائر تجربة هذا الطبق ، يوجد هذا الطبق في أي مطعم سويدي أو حتى في عربات الأكل في الشوارع المختلفة . يعد طبق كرات اللحم عادةً من مكونات طازجة مثل : اللحم المفروم ، البصل المفروم ، بعض التوابل ثم يتم تغطية كرات اللحم بفتات الخبز . عادةً يقدم طبق كرات اللحم في احتفالات أعياد الميلاد ولكن بطريقة مختلفة ، ويقدم مع الخيار ، والبطاطس ، وصلصة اللحم والمربى .
swedish-meatballs.jpg



الكعكة السندوتش

فكما يوضح إسم الطبق فهو مزيج بين الكعكة والسندوتش ، فيتكون من رغيف من الخبز معد على شكل كعكة ، يضاف إلى هذا الخبز الكثير من : الخضروات ، اللحوم والسمك . ويضاف أيضاً إلى الكعكة طبقة من الجبن المطبوخ والكريمة الحامضة كما يوضع الخضار والفواكه كنوع من التزيين للطبق ، يُقدم هذا الطبق بارد ويقطع مثل تقطيع الكعكة الحُلوة . وتعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تعد في التجمعات العائلية أو الحفلات أو في وجبات الغذاء .
sandwich-cake3.jpg

الكعكة السويدية (سبيتيكاكا)

هي من أشهر الكعكات في السويد وتستغرق الساعات لإعدادها وهي مشهورة جداً في مقاطعة سكانيا ، تصنع من عدة كعكات توضع عليها طبقات على شكل شرائط مستديرة من خلال أكياس تزيين الحلويات. فمزيج هذه الطبقات مكون من : البيض ، السكر ونشا البطاطس . كما توضع طبقات عديدة من هذا المزيج على كل قالب ويجب ترك الخليط ليجف تمامًا قبل تطبيق الطبقة التالية ولهذا قد تستغرق هذه الكعكة أيام في إعدادها . وبعد جفاف جميع الطبقات يوضع عليها مزيج السكر والماء وهذا المكون يعطي الكعكة جفاف أكثر لهذا تغلف هذه الكعكة بالبلاستيك لحين أكلها وعادةً تؤكل هذه الكعكة في المناسبات مثل : حفلات الزفاف والجنازات . وتعد هذه الكعكة فقط في سكانيا لذا ينصح أي زائر بتذوقها هناك .
spettekaka.jpg

لفائف القرفة

الوصفة الأصلية للفائف القرفة بدأت من السويد ، يحب السويديين لفائف القرفة جداً وخاصة أن لديهم احتفال في 4 أكتوبر من كل عام يأكلون فيها لفائف القرفة . كما أنها تعد في السويد منذ 1920 وتوجد في كل المقاهي في السويد وتقدم عادةً مع الشاي .
cinnamon-rolls.jpg

الجمبري السويدي

يعد الجمبري الموجود في ستوكهولم من أشهر أنواع الجمبري في العالم والذي يجب تذوقه عند زيارة السويد ، وعادةً يطهى الجمبري داخل قواقع مما يعطيه طعم مقرمش ، ويعرف الجمبري السويدي بمذاقه المميز ، كما أنه متاح في أغلب مطاعم السويد .
swedish-shrimps.jpg

كعكة الأميرة

وهي كعكة تقليدية تصنع من طبقات من الكعكة الإسفنجية مع كريمة الحلويات ، وتغطى الكعكة بعجين اللوز الأخضر ، كما يضاف إليها بعض الورد البمبي المصنوع من السكر أعلى الكعكة . معظم المخابز في السويد تعد كعكة الأميرة وأيضاً يمكن إيجادها في محلات البقالة ولكن الأفضل شرائها من المخبز .
princess-cake.jpg
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: أشهر وأفضل الاطباق السويدية

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: أشهر وأفضل الاطباق السويدية

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,328
مستوى التفاعل
32,967
النقاط
113
رد: أشهر وأفضل الاطباق السويدية

2zspc3t1_zps0d17e23f.gif
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )