أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أضرار المياه الكبريتية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إذا كان لديك مياه الآبار بدلاً من مياه البلدية ، فقد تكون قد شممت أحيانًا رائحة تشبه البيض الفاسد القادم من الماء، وهذا يشير إلى أن مستوى الكبريت الخاص بالماء قد يكون مرتفعًا جدًا، مياه الشرب الجيدة والنظيفة عديمة الرائحة والمذاق ، ولكن وجود المعادن والملوثات المختلفة يمكن أن يتسبب في ظهور رائحة للماء تغير طعمه كذلك، مما يجعله مزعجًا للغاية .

المياه الكبريتية
الماء النقي لا طعم له ، ولكن الماء هو مذيب طبيعي قوي وسيحل المعادن التي قد تعطيه رائحة أو نكهة، وعندما يدخل الكبريت إلى المياه الجوفية ، يمكن للبكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي أن تقلل خامات الكبريت العضوي وتنتج غاز كبريتيد الهيدروجين، ومن المرجح أن يوجد الكبريت في مياه الآبار أكثر من مياه البلدية، وكثير من الناس يستخدمون أجهزة تنقية المياه عالية الجودة وأنظمة الترشيح للقضاء على الملوثات الأخرى ، ولكن الكبريت يمكن أن يكون لزجًا بشكل خاص ويصعب على أصحاب الآبار معالجته، في المستويات العالية ، يمكن أن يكون سيئًا لصحتك وقد يسبب مرضًا خطيرًا .



والكبريتات هي نوع من الكبريت، وتدخل الكبريتات الماء عبر الأرض، وبينما تتسرب المياه الجوفية ومياه الأمطار عبر سطح الأرض ، تقوم بحل خامات الكبريتيد المؤكسد، وغيرها من المعادن المحتوية على الكبريت وتحمل الكبريت إلى البئر ، أو مصدر المياه، وفي حين أن الكبريت هو معدن يحدث بشكل طبيعي والماء هو مذيب قوي ، فإن دمجهم معا لهم فوائد على الجسم، ويمكنه معالجة بعض الأمراض، إلا أن هناك بعض الأضرار أيضا التي حصرناها، وفيما يلي بعض الحقائق التي يجب أخذها في الاعتبار فيما يتعلق بالكبريت في الماء :

1- الحقيقة الأولى
تستخدم البكتيريا التي تعيش في التربة الكبريت كمصدر للطعام أو الطاقة، ثم تنتج البكتيريا غاز كبريتيد الهيدروجين، عندما تشم رائحة الكبريت في الماء ، فهذا يسمح لك بمعرفة أنك تبتلع مخلفات البكتريا .

2- الحقيقة الثانية
تم العثور على الكبريت في العديد من الأطعمة ويعتبر جزءا حيويا من اتباع نظام غذائي صحي ، ولكن الكثير من الكبريت في مياه الشرب الخاصة بك يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والجفاف .

3- الحقيقة الثالثة
لا يجعل الكبريت فقط مذاق الماء سيئًا ، بل يمكنه أيضًا تلويث البالوعات ، والمراحيض ، والملابس وحتى تلف السباكة، والبكتيريا التي تنتج رائحة الكبريت تنتج الوحل الذي يمكن أن يؤدي إلى تآكل أنابيب السباكة الخاصة بك .

4- الحقيقة الرابعة
يمكن للرائحة أن تتشبث بكل شيء في منزلك وتتسبب في أن يكون منزلك وممتلكاتك رائحته مثل البيض الفاسد ، بل وتؤثر على حس التذوق لديك، من يستطيع أن يستمتع بالطعام مع هذا النوع من الرائحة في أنفه؟

5- الحقيقة الخامسة
لا تنظم وكالة حماية البيئة وجود كبريتيد الهيدروجين في مياه الشرب، عند إجراء اختبار المياه .

6- الحقيقة السادسة
الوقت الذي يمكنك فيه تذوق الكبريت في الماء هو الوقت الذي يمكن أن يحدث لك فيه الإسهال، انتبه جيدًا لرائحة الماء والطعم، في حين يقول البعض أن جسمك اعتاد على الكبريت ، وأنه مع مرور الوقت ، لن يسبب الإسهال أو الجفاف .

مشاكل الكبريت
أكبر مشكلة للكبريت في مياه الشرب هي أنه مثل المعادن الأخرى ، يمكنه لأن يترك البقع في المصارف والمراحيض، وقد تصبح الملابس التي يتم غسلها في الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من الكبريت ملطخة أيضًا، ويمكن للمياه التي تحتوي على جزء واحد في المليون من كبريتيد الهيدروجين أن تشوه النحاس والفضة، وتنتج البكتيريا التي تنتج غاز كبريتيد الهيدروجين الوحل الذي يمكن أن يكون أبيض أو رمادي أو أسود، ويمكن لبكتيريا الكبريت خلق ظروف مواتية للبكتيريا الأخرى ، بما في ذلك بكتيريا الحديد ، وفي هذه الحالة قد ترى الوحل المحمر البني، أي أن تلك الأوحال سوف تقوم بدخول أنابيب السباكة ، والتي سوف تسبب أضرار وتؤدي إلى التآكل .

ويمكن معالجة المياه المحتوية على الكبريت بالكلور لإزالة الكبريت، ويمكن إضافة المبيض المكلور إلى الماء ، وسوف يتفاعل غاز كبريتيد الهيدروجين مع الكلور ويستقر كجزيئات صفراء ، والتي يمكن ترشيحها ميكانيكيا من الماء .

دور الكبريت في التغذية البشرية
يوجد الكبريت في العديد من الأطعمة التي تتناولها ، مثل البيض والسمك والدواجن والبقوليات، ويعتقد على نطاق واسع أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكبريت مفيد للشعر والجلد والأظافر والنسيج الضام، والنظام الغذائي المتوازن سوف يوفر لك كل الكبريت الذي تحتاجه ، ولكن إذا كنت نباتياً ، فقد تحتاج إلى استكمال نظامك الغذائي .

ويمكن أن تسهم كميات كبيرة من الكبريت في مياه الشرب لإصابتك بالإسهال ، مما يؤدي إلى الجفاف، والماشية والحيوانات الأليفة هي أيضا عرضة لآثار الكبريت في مياه الشرب، وتلاحظ وكالة حماية البيئة أنه عندما تنتقل فجأة من مياه الشرب التي لا تحتوي على الكبريت إلى مياه الشرب التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، فمن المرجح أن تعاني من آثار ملين بسبب المعادن، ومع ذلك ، فإن معظم البشر والحيوانات قادرون على التكيف مع كمية الكبريت في الماء ، ولن يتعرضوا عمومًا لآثار ضارة دائمة .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: أضرار المياه الكبريتية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: أضرار المياه الكبريتية

شكــراً لجهودكِ غــآليتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )