أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أضرار الوجبات الخفيفة على صحة الانسان

المرهفة

Well-Known Member
إنضم
26 فبراير 2015
المشاركات
2,952
مستوى التفاعل
33
النقاط
48
العمر
24
الإقامة
العراق
انتشرت بشكل كبير الوجبات الخفيفة نظراً للمذاق الرائع التي تتميز به، لكن هل تعلم أنه الوجبات الخفيفة تحتوي على الكثير من الدهون، والتي تسبب بدورها الكثير من الأمراض لجسم الانسان.
وبحسب دراسة حديثة نشرت في دورية “سيل ريبورت” يترتب على تناول وجبات عالية الدهون أضرار لدى الرجال أكثر من النساء، حيث تستجيب أدمغة الرجال بشكل مختلف للنظام الغذائي الغني بالدهون، ما يزيد من فرص زيادة السمنة.
اليك بعض أضرار الوجبات الخفيفة على صحة الانسان :
الاكتئاب : أثبتت دراسة جديدة أن الدهون تؤثر على صحة الدماغ. ويؤدي اتباع نظام غذائي عالي الدهون إلى تأثيرات سلوكية تزيد خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.
حاسة الشم : بحسب دراسة نُشرت في دورية “نيوروساينس” يؤدي اتباع نظام غذائي عالي الدهون إلى تغيرات هيكلية ووظيفية في نظام حاسة الشم، ويعتقد الباحثون أن كثرة الدهون تتداخل مع القدرة على الشم والتكيف مع الرائحة.
أمراض الكبد : يسبب أكل الأطعمة الدهنية بانتظام أمراض الكبد، لأن الوجبات الدهنية تزيد من نسبة الدهون الثلاثية في الكبد وفي منطقة الخصر، وينتج عن ذلك الكبد الدهني غير الكحولي، وهو أحد أكثر أمراض الكبد انتشاراً.

صعوبات التعلم لدى الأطفال : تميل الوجبات عالية الدهون التي يتناولها الأطفال إلى التسبب في حالات فرط النشاط ونقص الانتباه. وتشير بعض الدلائل العلمية إلى أن الأكلات الغنية بالدهون قد تؤدي إلى صعوبات في التعلم لدى الأطفال.

سرطان الثدي : هناك دراسات تدعي عكس ذلك، لكن تؤكد دراسات أخرى من بينها دراسة لمعهد السرطان الوطني في الولايات المتحدة أن التغذية الغنية بالدهون تزيد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام أهمها سرطان الثدي.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )