أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث فعالية زيت القرفة في المكورات العنقودية الذهبية المعزولة من الته

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة فعالية زيت القرفة المضادة للغشاء الحيوي في المكورات العنقودية الذهبية المعزولة من التهاب الضرع.

وتضمنت الاطروحة التي قدمها الطالب حسن اكريم ادبيس، عزل جرثومة المكورات العنقودية من حليب الحيوانات المصابة بالتهاب الضرع وتقييم قدرتها على مقاومة المضادات الحياتية وانتاج الغشاء الحيوي باستخدام الطرق التقليدية الجزيئية لمعرفة تأثير مستخلص زيت القرفة على الغشاء الحيوي، حيث تم تسجيل عشرة عزلات جديدة في بنك الجينات واستخدام التنميط الجيني SPA Typing ومعرفة الانماط الجينية.

وتهدف الاطروحة الى التنميط الجيني والمظهري لجرثومة المكورات العنقودية المعزولة من التهاب الضرع ودراسة تأثير فعالية زيت القرفة المضاد للغشاء الحيوي على التعبير الجيني.

واستنتجت الاطروحة ان هذه الجرثومة لها قدرة عالية جداً على مقاومة المضادات الحياتية وافراز الغشاء الحيوي، كما اظهرت وجود عشرة عتر مختلفة مسؤولة عن هذه الاصابات، فضلاً عن ان زيت القرفة له قدرة عالية على تثبيط الغشاء الحيوي وقتل هذه العتر المقاومة للمضادات الحيوية.

واوصت الاطروحة بزيادة الوعي لدى الفلاحين وتنبيههم من خطر هذه الجرثومة واجراء دراسات على المسببات المرضية الاخرى حتى يتم استخدام زيت القرفة كعلاج بديل او مساعد للمضادات الحيوية.
 
إنضم
3 مايو 2015
المشاركات
106,515
مستوى التفاعل
365
النقاط
113
الإقامة
الٓــعــراق
رد: أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث فعالية زيت القرفة في المكورات العنقودية الذهبية المعزولة من التهاب الضرع

يسلموو ع المجهود
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )