أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أطعمة ممنوعة لمرضى هشاشة العظام

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
هشاشة العظام هو مرض تنكس العظام الذي يحدث عندما تصاب المفاصل بالالتهابات الناتجة عن تلف أنسجة الغضاريف التي تربط مفاصل الجسم ، فيضعف الغضروف ويتضرر مما يسبب هشاشة العظام .


الأعراض الشائعة لهشاشة العظام
– ألم مفاصل الرقبة ، اليدين ، الأصابع ، الأرداف ، الكوعين ، أسفل الظهر .
– ألم الجسم خلال الطقس البارد .
– تصلب ، تورم وطقطقة المفاصل .
– صعوبة القبضة والحركة .
– ألم في أصابع اليدين والقدمين .


أطعمة ممنوعة لمرضى هشاشة العظام– المخبوزات
إذا كنت شخصا يتمتع بتناول الكعك ، شطائر الخبر الأبيض أو الكعك أو النقائق وغيرها ، فيجب عليك تجنبهم خلال نظامك الغذائي ، إذا كنت تعاني من هشاشة العظام ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر المعالج ، مع النشا والخميرة ، بالإضافة إلى المكونات الأخرى التي يمكنها أن تزيد من التهاب المفاصل وتزيد من آثار المرض .

– الأطعمة الغنية بالملح
إن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح ، أو الصوديوم ، مثل الأطعمة السريعة ، والبيتزا ، والبرغر ، والبطاطا المقلية ، ورقائق البطاطس ، إلخ. وإضافة المزيد من السكريات التي يحتاجها الذوق إلى وجباتك المطبوخة في المنزل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل ويأتي في طريق العلاج. هذا لأن الملح الزائد في الجسم يؤدي إلى احتباس الماء في خلايا المفاصل. عندما يتم الاحتفاظ بالماء ، فإنه يؤدي إلى تورم والتهاب في المفاصل ، مما يؤثر بشكل إضافي على الأعراض الالتهابية لهشاشة العظام.

– الأطعمة المقلية
يحب معظمنا الاستمتاع بالأطعمة المقلية اللذيذة أو “الأطعمة المريحة” مثل رقائق البطاطس ، البطاطا المقلية ، الباجيس ، السماغاس ، إلخ. في حين أن الأطعمة المقلية لها مجموعة من المخاطر الصحية الخاصة بها للأشخاص الذين لا يعانون من التهاب المفاصل ، إلا أنها يمكن أن تكون أسوأ بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض. وذلك لأن تناول الأطعمة المقلية في كثير من الأحيان يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم ، والتي بدورها يمكن أن تزيد من التهاب المفاصل وتسبب المزيد من الألم للأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

– اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري ، لحم العجل ، لحم الضأن أو الماعز عادة ما تستهلك ، ولكن ينبغي تجنبها للأشخاص الذين الذين يعانون من هشاشة العظام ، وذلك لأنها عالية الأحماض الدهنية أوميجا6 ، وهي ليست دهون صحية ، عندما تتراكم في الجسم يمكن أن تزيد الكوليسترول والخلايا الدهنية مما يسبب التهاب المفاصل ليتفاقم في الأشخاص المصابين بهشاشة العظام .

– منتجات الحليب
توصلت دراسة بحثية إلى أن استهلاك منتجات الألبان مثل الحليب واللبن الرائب والجبن والزبدة ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يكون له آثار سلبية على الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. وذلك لأن منتجات الألبان يمكن أن يكون لها تأثيرات التهابية على بعض الناس ، مما يزيد من تفاقم التهاب المفاصل لديهم ويزيد من أعراض هشاشة العظام. ومع ذلك ، فقد لاحظت الدراسة أيضًا أن استهلاك السمن ، وهو أيضًا منتج من منتجات الألبان ، هو مفيد للالتهاب المفصلي العظمي ، حيث أن أحماض أوميجا -3 الدهنية في السمن يمكنها أن تشحم المفاصل وتقلل من الصلابة.

– الكحول
على الرغم من أنه مشروب وليس نوعًا من الطعام ، إلا أن الكحول يأتي في قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها من قبل الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. أي نوع من الكحول ذو طبيعة التهابية للغاية وحتى استهلاك الكميات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى التهاب المفاصل وتفاقم أعراض التهاب المفاصل.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: أطعمة ممنوعة لمرضى هشاشة العظام

سسسلم الايـآدي على روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
آحتـرآمي لك
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: أطعمة ممنوعة لمرضى هشاشة العظام

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )