أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أفضل الفيتامينات لصحة العين

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الحماية من الماء البيضاء للعين الحد من الجذور الحرةإرهاق العينالحماية من الماء الزرقاءحماية أنسجة العينالحساسية للضوء
هناك العديد من الفيتامينات الرائعة لصحة العين الموجودة في نظامك الغذائي المنتظم أو في شكل المكملات ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على رؤيتك . الفيتامينات هي المغذيات الدقيقة الأساسية التي تحتاجها أجسامنا لكل عملية في الجسم وفي التمثيل الغذائي .

عندما يتعلق الأمر بصحة النظر، يمكن لنقص الفيتامينات أن تقلل من مقاومة العينين ، وتضعف وظيفتها ، لذا فمن المهم دائمًا أن يكون لديك ما يكفي من هذه الفيتامينات لصحة العين في نظامك الغذائي . فخاصةً مع تقدمك في العمر ، وبسبب الإجهاد التأكسدي وارتخاء العينين ، فإن تناول هذه الفيتامينات لصحة العين واستخدامها لمصلحتك .



أهم الفيتامينات لصحة العيناللوتين
اللوتين هو مركب كاروتينويد مضاد للإلتهابات يوجد بكميات كبيرة في الأطعمة مثل : البرتقال والخضروات الورقية والأناناس . هذا المركب البيولوجي النشط قادر على المساعدة في منع الضمور البقعي لأن اللوتين يعمل كمضاد للأكسدة في العيون .

فيتامين ج
فيتامين ج يدعم الجهاز المناعي العام للجسم والذي بدوره يُفيد صحة العين ، لأن من خلاله يمكن أن يُسيطَر على إلتهاب العين ، وهو أيضاً جزء لا يتجزأ من إنتاج الكولاجين ، وهو ضروري لإصلاح أي ضرر في أنسجة عينيك .

فيتامين أ
وقد تم ربط هذا الفيتامين لتسريع عملية الشفاء في العين بعد الإصابة أو القيام بأي جراحة في العين .

معدن الزنك
يوجد الزنك بتركيزات عالية في أنسجة العين . هذا المعدن هو جزء مهم للتخفيف من الإلتهاب وللحد من أي تأثيرات لأي منتجات يمكن أن تسبب مشاكل في الرؤية .

زياكسانثين
في كثير من الأحيان يتم العثور عليه جنباً إلى جنب مع اللوتين . زياكسانثين هو كاروتينويد آخر يمكن أن يحمي مباشرة من تبقع العين ومنع الضمور البقعي والإجهاد التأكسدي .

الأحماض الدهنية أوميجا 3
هذه الدهون مضادة للإلتهابات ومفيدة لسلامة الأنسجة في جميع أنحاء الجسم . كما يمكن أن تمنع أي ضرر للعيون بالأخص مع مرضى السكري .

الفوائد الصحية للفيتاميناتالحماية من الماء البيضاء للعين
إن وجود الفيتامينات المناسبة للعين في نظامك الغذائي يساهم في انخفاض خطر حدوث المياة البيضاء بالعين عند تقدمك في السن ، كما يساعد في تحسين الرؤية .

الحد من الجذور الحرة
كل من لوتين ، وزيكسانثين ، وفيتامين (أ) وفيتامين (هـ) يحميان من التلف الذي تسببه الجذور الحرة والتي تُعد مساهماً رئيسياً في مشاكل الرؤية .

إرهاق العين
تساعد الفيتامينات في إبقاء عضلات العينين قوية ومركّزة ، ويمكن للفيتامينات المناسبة أن تساعد عينيك أن تبقى غير مرهقة طوال اليوم .

الحماية من الماء الزرقاء
المياة الزرقاء هو مرض بالعين يصاب به الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم . لذا يمكن للفيتامينات الإبطاء منه أو منعه بالكامل من خلال الحصول على كميات مناسبة من فيتامينات العين .

حماية أنسجة العين
يمكن لبعض فيتامينات العين الحفاظ على رطوبة العينين . وتساعد الفيتامينات أيضاً على حماية الأنسجة من التلف ، وكل ذلك يساعد على تقوية الرؤية .

الحساسية للضوء
تعتبر الفيتامينات أمرًا أساسيًا للحماية ضد زيادة الحساسية للضوء وعدم الراحة ، والذي يحدث غالبًا مع تقدمك في السن .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: أفضل الفيتامينات لصحة العين

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )