أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

إنضم
15 أكتوبر 2017
المشاركات
33,836
مستوى التفاعل
295
النقاط
83
الأطعمة غير الصحية، أو تلك التي تملك تأثيرات جانبية غير صحية، الوجبات المعلبة التي تلعب على وتر راحة المستهلك كلها يمكنها أن تؤثر سلباً على صحة الرجل، وبشكل أكبر مما يخيل إليه أو مما يريد الاعتراف به. بعيداً عن واقع أنها تؤدي إلى زيادة في الوزن فإن بعض الأطعمة تحتوي على مواد ضارة للغاية يمكنها أن تؤدي إلى مجموعة كبيرة من الأمراض المهددة للحياة. في المقابل وبعيداً عن أسوأ أطعمة قد يتناولها الرجل هناك الأنواع التي عليه أن يكثر من تناولها .

طبيعة الرجل تختلف وبشكل كبير عن طبيعة المرأة من حيث كمية العضلات والجسم والطول وحتى الأنشطة التي يقوم بها، والتي تعني أنه يحتاج إلى كميات أكبر من مواد غذائية محددة؛ كي يتمكن من المحافظة على نشاطه ولبناء العضلات.

هناك بعض الأطعمة التي تعتبر الأفضل لصحة الرجل وهناك في المقابل التي تصنف ضمن خانة أسوأ الأطعمة للرجل .

كيف تؤثر بيئة العمل على بشرة الرجل؟
أفضل الأطعمة للرجل.. الأسماك الدهنية


من أفضل الأطعمة للرجل الأسماك الدهنية. لا أهمية في الواقع للسن أو معدل ممارسة الرياضة أو النظام الغذائي الصحي الذي يعتمده الرجل، فإن لم تتضمن حميته ما يكفي من أوميغا ٣ فإن كل ما يقوم به يعتبر خطوة ناقصة. أهمية أوميغا ٣ للرجل تكمن في واقعة أن حميات الرجل عادة لا تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين دي والأميغا ٣ هو مصدر ممتاز له.

نقص فيتامين دي من الحالات الشائعة جداً عند الرجال، ويمكنه أن يتسبب بمجموعة مختلفة من الأمراض تبدأ من ألم وضعف في العضلات إلى التعب والإنهاك وزيادة في الوزن وصولاً إلى الضعف الجنسي وعدم القدرة على تحقيق الانتصاب.

أسوأ الأطعمة للرجل.. الوجبات السريعة والحلويات


لعلك لا تحتاج إلى التذكير بأن الوجبات السريعة هي من أسوأ الأطعمة التي يمكن لأي رجل تناولها، ولكن ما علينا الإشارة إليه هو أن أضرار هذه النوعية من الأطعمة تصبح مضاعفة كلما تقدم الرجل بالسن. الكيلوغرام الذي كان يحتاج لأيام قليلة لخسارته في سن الشباب سيتطلب مدة أطول بأشواط كلما تقدم بك السن.
الحلويات التي تعج بالسكر والأطعمة المقلية من أسوأ الأطعمة للرجل؛ اذ يمكنها أن ترفع نسبة إصابة الرجل بأمراض خطيرة للغاية. البطاطس المقلية عبارة عن نوبة قلبية قيد التحضير.

أما المايونيز والدوناتس وغيرها من الحلويات فتحتوي على كميات خرافية من السكر، وهي لا تؤدي إلى زيادة في الوزن فحسب، بل إلى مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي. وكما هو معروف السمنة ستؤثر على حياتك كاملة، وبشكل سلبي للغاية سواء الصحية أو الجنسية.

أفضل الأطعمة للرجل.. التوت


من أفضل الأطعمة للرجل التوت بغض النظر عن لونه. التوت يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وأهميتها مضاعفة أيضاً كلما تقدم الرجل بالسن، وذلك لأنها تحمي صحته العقلية من التدهور. مضادات الأكسدة تحمي الجسم من مجموعة من الأمراض بالإضافة إلى واقع أنها تساعد الرجل على المحافظة على شبابه.
في إحدى الدراسات الحديثة تبين أن مضادات الأكسدة يمكنها أن تساعد في الحد من الأضرار التي تلحق ببعض الخلايا في الجسم وخصوصاً خلايا الحيوانات المنوية، كما تبين أن لمضادات الأكسدة تأثيرها الإيجابي على حركة وتركيز الحيوانات المنوية.

كيف تغير 30 دقيقة من المشي حياتك كلها؟

أسوأ الأطعمة للرجل.. عصير الفواكه


قد يبدو أن ذكر عصير الفواكه ضمن خانة أسوأ الأطعمة للرجل من الأمور الغريبة بحكم أن الكل يتحدث عن أهمية عصير الفواكه الطبيعي.. ولكن فكر بالأمر من زواية مختلفة، كوب من عصير الليمون هو عبارة عن ٤ أو ٥ حبات من فواكه الليمون ما يعني أنك استهلكت هذا العدد من الليمون في أقل من دقيقة. المشكلة هنا هي أنه بالرغم من أنك تستهلك مواد غدائية والكثير من الألياف، ولكن أيضاً تستهلك الكثير من الفركتوز.. وهذا يعني تراكم الدهون وزيادة في الوزن والدخول في معمعمة الأمراض المرتبطة بالوزن الزائد.

المشكلة مع الفركتوز هي أن نسبة امتصاصه تختلف بين الذكور والإناث أي أنه في كل مرة تقوم والدتك أو زوجتك بحثك على تناول الكوب الثاني من العصير عليك أن ترفض؛ لأنه بينما جسدها يمكنها التخلص من كمية السكر الزائدة فإن جسمك يحتفظ بها. عند الرجل الفركتوز يؤدي إلى زيادة الدهون الثلاثية في الدم وزيادة مقاومة الأنسولين، وهي عوامل مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوع الثاني من البول السكري بينما تأثيره على النساء أقل بكثير.

أفضل الأطعمة للرجل.. الخضروات الداكنة


الخضروات الداكنة وخصوصاً المورقة مثل السبانخ والكرنب الأجعد وغيرها غنية بالليوتيون والزيكسين، وكلاهما يعملان على الحماية من إعتام عدسة العين وأمراض العين المزمنة. الخضروات الداكنة تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تحمي الجسم من الالتهابات، ومن عدد من الأمراض المرتبطة بالقلب، وكما سبق وذكرنا أنها تقي من العقم، والأهم هي أنها تحمي الرجل من السرطان.

تعر ف على أضرار التدخين على البشرة
أسوأ الأطعمة للرجل .. الزيوت النباتية


الزيوت النباتية من أسوأ الأطعمة للرجل، ورغم أنها عادة تصنف على أنها من الزيوت الصحية، ولكنها في الواقع حالها حال السمن. الزيوت النباتية مثل الكانولا يمكنها التسبب بالالتهابات، وهي في الواقع لا تملك أي فائدة صحية على الإطلاق.

الزيوت النباتية التي تصنف على أنها طبيعية هي أبعد ما تكون كذلك، وذلك لأن البذور التي يتم استخراج الزيوت منها تكون معالجة. وبعض البذور تكون معدلة جينياً، وبعضها مهدرج بشكل جزئي، وهذا التعبير يجب الحذر منه وبشكل دائم؛ لأن ذلك يعني رفع نسبة الإصابة بالسرطان.
 

سعد العراقي راقي

قرب شاطىء العذوبة
إنضم
10 سبتمبر 2017
المشاركات
361,387
مستوى التفاعل
7,021
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

تسلمين
شــكرا لك
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

شكـرَاًً عَے المجَهُهود
 

بسمه امل

Well-Known Member
إنضم
29 يوليو 2018
المشاركات
283
مستوى التفاعل
5
النقاط
18
رد: أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

مجهود رائع
يعطيك العافية
 

Ɓαr₥oĐ

Well-Known Member
إنضم
7 يونيو 2018
المشاركات
4,204
مستوى التفاعل
45
النقاط
48
الإقامة
ON, Canada
رد: أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

يسلموو على المجهود...!
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الُفآتِـنهـہۦ،‏✿

مَـيِّمَيِّ
إنضم
21 يونيو 2018
المشاركات
11,742
مستوى التفاعل
29
النقاط
48
رد: أفضل وأسوأ الأطعمة التي قد يتناولها الرجل.. هذا هو تأثيرها

عاشت الايادي ع المجهود المميز
ويارب دووم الابداع والتميز
مننحرم
تحياتي
الُفآتِـنهـہ
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )