أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أكثر الأطعمة المسببة للاسهال 2014

♥мs.мooη♥

Well-Known Member
إنضم
17 أبريل 2014
المشاركات
6,930
مستوى التفاعل
13
النقاط
38
الإقامة
المنطقة الشرقية
thumb.php


الإسهال ، حالة تشير إلى كثرة التبرز الذي يصاحبه بعض التقلصات في البطن وهو على شكل براز مائل إلى السيولة يحدث باستمرار وممكن أن يصل إلى ثلاثة أيام ، ويصيب غالبية الأشخاص لأسباب متعددة منها الإصابة بأمراض ميكروبية في المعدة أو بسبب تناول بعض الأطعمة التي تزيد من حالة الإسهال لدى الأشخاص ، وفي مقالنا نذكر لكم أكثر الأطعمة التي تسبب الإسهال أو تساهم في استمراريته ، مع العلم بأن هناك علاجات كثيرة لعلاج الإسهال قد تطرقنا لها في مقالاتنا بقســـم الصـــحة .
أكثر الأطعمة المسببة للإسهال :
1. الألبان : يعمل إنزيم اللاكتاز في الجسم على مساعدة هضم اللاكتوز أو سكر الحليب الموجود في منتجات الألبان ، وإذا حدث خلل في وظيفة هذا الإنزيم يؤدي إلى زيادة الإحساس بالنفخة والاضطراب المعوي مما يسبب حدوث الاسهال .
2. الفلفل والتوابل : الإكثار من تناول الفلفل الحار والتوابل والبهارات يؤدي إلى حدوث الإسهال بعد بضع ساعات من تناوله ، حيث أ،ه يحتوي على فيتامين ج الذي يزيد من الإصابة بالإسهال عند تناوله بكثرة وممكن أن يسببتهيج في بطانة الأمعاء .
3. الكافيين : تناول أي أطعمة تحتوي على مادة الكافيين سواء بالمشروبات أو بالطعام ، يساعد على تحشفيز حركة الأمعاء فيؤدي إلى حدوث نفخة وغازات فيسبب الإسهال مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والنسكافيه والشوكولاته .
4. الأطعمة الدسمة : تسبب الأطعمة الدسمة حدوث خلل في وظيفة الجهاز الهضمي ويؤدي إلى التقلصات المعوية التي تسبب الإسهال والنفخة لأن الجسم ليس لديه قدرة عالية على امتصاص الدهون عند تناولها بكثرة .
5. الأطعمة الغنية بالألياف : تعتبر الألياف الغذائية من الأطعمة التي يصعب امتصاصها بسهولة ولذلك تسبب الغازات والنفخة مما يؤدي إلى حدوث الإسهال ، مثل البروكلي والملفوف والخضراوات الورقية والفول والفاصوليا .
6. بدائل السكر : كثرة تناول بدائل السكر والمحليات الصناعية يزيد من حدوث الغازات والنفخة مما يؤدي إلى حدوث الإسهال ، وتتواجد بدائل السكر بكثرة في املشروبات الغازية والحلويات المصنعة والشوكولاته و مشروبات الطاقة .
6. الأطعمة الملوثة : بالتأكيد تناول وجبة ملوثة من أحد المطاعم المشكوك بنظافتها أو غدم غسل الفواكه والخضراوات جيدا قبل تناولها ، أو عند حفظ الأطعمة بطريقة غير صحيحة كل هذا يؤدي إلى طعام تالف وملوث يسبب الكثير من الاضطرابات المعوية والإصابة بالأمراض الميكروبية مما يؤدي إلى حدوث الإسهال والتلبك المعوي .
 

الماسة السوداء

Well-Known Member
إنضم
16 يونيو 2014
المشاركات
7,922
مستوى التفاعل
148
النقاط
63
رد: أكثر الأطعمة المسببة للاسهال 2014

عااشت الايادي

تحيتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )