أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ألم الفراق وكيف تتخطاه

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
الكثير من الرجال لا يستطيعون التعامل مع فكرة الانفصال، فيبدأون في التصرف بشكل طبيعي ظنا منهم أنه ممنوع على الرجل التعبير عن مشاعره أو الظهور مكسور الوجدان.ولكن، اذا كان الرجل قد خرج لتوه من علاقة انتهت بالفراق، فيجب عليه أن يمر بمرحلة الحزن والألم حتى يودع هذه المشاعر نهائيا، وكلما أسرع في مواجهة هذه المشاعر والتعامل مع تلك الفترة الحرجة من حياته بشكل سليم، سهل عليه العودة لحياته الطبيعية بلا أي ألم أو حزن أو ندم ينغص عليه حياته ويعيقه عن تحقيق أهدافه ويمنعه من العثور على حب جديد ينعش حياته.
لك بعض الخطوات للخروج منها بسرعة:

- إذا كنت تعاني بداخلك من حزن وإحباط شديدين، فعليك ان تحاول القيام بأي نشاط يحرك مشاعرك في اتجاه مغاير تماما ليعطي لعقلك بعض الراحة من التركيز على نفس المشاعر. مثلا جرب مشاهدة بعض أفلام الرعب والغموض، وذلك لأن شعور الخوف يسيطر على تفكيرك تماما، كما أن التفاعلات الكيمياوية التي تتم بالعقل تزامنا مع الشعور بالخوف تمنع الشعور بالاكتئاب، ولذلك ينصح الكثيرون بالاتجاه أيضا لألعاب الكمبيوتر ذات الطبيعة المرعبة، لأن ممارسة ألعاب الكمبيوتر ستقلل التوتر العصبي، كما أن طبيعتها المرعبة ستحرك المشاعر في هذا الاتجاه لتبعد عنك الشعور بالاكتئاب والخسارة الحقيقية، كما أن نجاحك في هذه الألعاب ووصولك لمستويات متقدمة منها يشعرك بنوع من الإنجاز ينسيك همومك العاطفية تماما.

- عليك ألا تنطوي على نفسك وتمضي الساعات وحيدا بمفردك، بل اخرج للأماكن المفتوحة، ومارس بعض الرياضات الخفيفة لتصفية ذهنك، أو جرب الانخراط في الأنشطة الاجتماعية لشغل وقتك، مثل حضور المناظرات والندوات في مجال اهتمامك، أو حتى الاكتفاء بعمل بعض الأنشطة ذات الطابع الترفيهي، مثل تعلم الطهي مثلا، أو تعلم زراعة نباتات الزينة أو تعلم لغة أجنبية.

- حاول أن تبتعد عن أي وسيلة من شأنها ابقاء أي نوع من التواصل مع حبيبتك السابقة، وتجنب الوسائل التي يمكن من خلالها أن تعرف أخبارها، حتى لا تظل حبيسا لدائرة الذكريات والتفكير في ما كان وما كان يمكن أن يكون. وقلل من الساعات التي تمضيها في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك حتى لا يسألك الآخرون عن أحوالك وكيف تشعر أو يستمرون في الحديث عنها معك.

- ليس عليك أن توجه تفكيرك بشكل سلبي حتى تتخطى مشاعرك نحوها، لأن سبب الانفصال ببساطة قد لا يكون لأحدكما يد فيه، ولذلك لا تنعتها بصفات سلبية ظنا منك أن قلبك سيرتاح بهذه الطريقة، وكذلك لا تحاول اللقاء بها مجددا للبحث عن خاتمة لعلاقتكما، فلا فائدة من الجدال وإعادة فتح الجراح، بل عليك المضى قدما دون النظر للخلف أو السعي للانتقام حتى اذا كنت تظن أنك الضحية في هذا الانفصال.

- عليك ألا تهمل العناية بنفسك، فتناول وجبات صحية للمحافظة على صحتك وحتى لا تفقد التركيز في عملك أو تتعرض لمشكلات صحية، وكذلك فكر في ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى تحافظ على رشاقتك وحيويتك ولا تبدو مهزوما وحزينا أمام الآخرين. يمكنك أيضا أن تفكر في عمل اطلالة جديدة بالقيام بشراء مجموعة من الملابس والاكسسوارات الجديدة، فأنت تستحق أن تدلل نفسك قليلا بعد هذه الأزمة، وكذلك فكر في تغيير تصفيفة شعرك أو الطريقة التي تحلق بها ذقنك، فمثلا اذا كنت تحب الحلاقة الكاملة فكر في اطلاق لحيتك وشاربك قليلا وتقليمهما. أو مثلا اطلاق لحيتك وشاربك عند المنطقة المحيطة بالشفتين وحلاقة منطقة الخدين.
 

المرهفة

Well-Known Member
إنضم
26 فبراير 2015
المشاركات
2,952
مستوى التفاعل
33
النقاط
48
العمر
24
الإقامة
العراق
رد: ألم الفراق وكيف تتخطاه

شكرا على الموضوع غلاي
 

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
رد: ألم الفراق وكيف تتخطاه

نورتوا الموضوع
اشكر مروركم العطر
ودي لكم
 

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
رد: ألم الفراق وكيف تتخطاه

اسعدني مرورك الجميل
نورت صفحتي
تحيتي وتقديري
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )