أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أهمية علم الجغرافيا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
هناك العديد من العلوم الهامة التي يمكن من خلالها على العالم من حولنا ، و من بين هذه العلوم علم الجغرافيا ، ذلك العلم الذي يدرس طبيعة الحدود الدولية و الموارد الطبيعية و غيرها.

دراسة الجغرافيا
– حتى الجزء المبكر من القرن العشرين ، كانت الجغرافيا ذات أهمية في التعليم ، كان من المتوقع لجميع المواطنين المتعلمين في العالم تعلم الجغرافيا ، تم تدريس الجغرافيا على وجه التحديد كأحد الموضوعات الأساسية الأربعة : القراءة و الكتابة و الحساب و الجغرافيا ، و كان هناك سبب لذلك ، حيث أن منذ عام 1776 ، فهم مؤسسو الحدود الدولية ، بما فيهم جون آدامز و توماس جيفرسون قيمة تعلم الجغرافيا ، و كانت عملية و مفيدة ، و ينبغي تدريسها لغرس الهوية الوطنية ، و يجب على مواطني أمريكا الجدد تعلم الجغرافيا لفهم كيف و أين يتناسبون مع الأمة الجديدة و داخل العالم.



– على الرغم من أن تعليم أطفالنا عن الجغرافيا يجب أن يظل مهمًا ، إلا أنه اختفى ببطء من تركيز التدريس ، و مع ذلك لا يزال الطلاب بحاجة إلى فهم كيف و أين يتواجد كل شئ أو مورد داخل العالم ، و من هنا تنبع أهمية الجغرافيا.

أهمية الجغرافياخلق الوعي بالمكان
– دراسة الجغرافيا تخلق وعيًا بالمكان ، تماما كما تم تحديد الآباء المؤسسين ، فإن فهم الجغرافيا يغرس هوية المكان لدى الشخص ، ألا ينبغي أن يعرف الجميع ما هي الدول المجاورة لجيرانها ؟ و كيف و أين يمكن العثور على نصب تذكاري أو علم هام ؟ كذلك كيف يمكن زيارة المدن الهامة مثل ميامي أو دالاس أو شيكاغو أو نيويورك أو بوسطن أو سياتل و اين تقع.

– و الأهم من ذلك ، أن فهم الجغرافيا يساعدنا على فهم الأحداث الحالية و التاريخية ، سواء كانت ذات أهمية اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية ، و نصبح مفكرين نقديين أفضل ، فالجغرافيا تعم كل جوانب حياتنا!

تطوير مهارات القراءة غير الخيالية
دراسة الجغرافيا تطور مهارات القراءة غير الخيالية ، حيث تستخدم الجغرافيا تمثيلات مرئية معقدة مثل الخرائط و الصور و الرسوم البيانية و الرسوم البيانية التي يجب تفسيرها اعتمادًا على الغرض ، و يجب على طلاب الجغرافيا استخدام مهارات التفكير العليا لتحليل و توليف المعلومات ، كما تعمل دراسة الجغرافيا أيضًا على تطوير معرفة عملية لكيفية قراءة و معالجة ميزات النص غير الخيالي ، نظرًا لأن هذه الميزات منسوجة في جميع جوانب المحتوى ، و أخيرًا فإن دراسة الجغرافيا تبني مفردات هامة و معرفة أساسية عن بلدنا و عالمنا أيضًا ، و إذا كنت ترغب في بناء مهارات القراءة غير الخيالية ، فإن الجغرافيا هي مورد رائع.

تطوير الوعي المكاني
دراسة الجغرافيا تطور وعي مكاني أفضل ، و من المهم أن تتعلم مهارات قراءة خريطة و مهارات قراءة الكرة الأرضية ، لكن هذه الأنشطة قد اختفت من التعليم اليوم ، فهل يمكن لطلابك الإشارة إلى الشمال إذا طلبت منهم ذلك ؟ هل يمكن أن ينظروا إلى خريطة ويحددون موقع قارتنا ومحيطاتنا بدون مساعدة التكنولوجيا ؟ من خلال دراسة المهارات الجغرافية و رسم الخرائط ، فإننا نعزز تنمية الوعي المكاني ، كما نوجد رابطًا لفهم فعالية الأنظمة الجغرافية المكانية الرئيسية مثل نظام تحديد المواقع العالمي.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: أهمية علم الجغرافيا

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )