أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أهم 10 مزارات سياحية في قبرص

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أهم 10 مزارات سياحية في قبرص


%D8%A3%D9%87%D9%85-10-%D9%85%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%A8%D8%B1%D8%B5-600x198.jpg


قبرص هي الجزيرة الشرقية في البحر الأبيض المتوسط ، وهي دولة مستقلة لها ماضي طويل ومزدهر . تقول الأسطورة أن قبرص كانت مسقط رأس أفروديت ، وأنه من السهل أن نفهم لماذا اختار القدماء هذه الجزيرة الجذابة لعبادة إلهة الحب اليونانية . ومع المناخ المعتدل والشواطئ الجميلة وجبال الغابات والوديان الخضراء المورقة ، تعتبر قبرص هي الوجهة المثالية لقضاء عطلة رومانسية . فسوف يُسحَر عشاق التاريخ بالمعالم القديمة في قبرص أيضاً .
تكتظ الجزيرة بالمواقع الأثرية والأطلال وبقايا الإمبراطوريات السابقة والغزاة والحضارات . المأكولات الشهية ، والبنية التحتية الحديثة والشعب المُرَحِّب يجعل قضاء العطلة في قبرص تجربة ممتعة لأي مسافر .


أهم المزارات السياحية في قبرص

كوريون

Kourion.jpg

يعتقد العلماء أن مدينة كوريون القديمة تأسست في القرن الثالث عشر قبل الميلاد ، وهي مكونة من أطلال رومانية تعود إلى القرن الخامس والتي تجتذب معظم الزوار إلى الموقع الأثري بالقرب من مدينة ليماسول . تطفو المنازل والمعابد والمباني العامة في مجمع كوريون على تل يطل على خليج إبيسكوبي ، مما يجعل من السهل تخيل ما كانت عليه الحياة في قبرص قبل ألفي عام . وتشمل المواقع البارزة بقايا الحمَّامات الرومانية ، والمغارات المفتوحة ، ومعبد الإله أبولو والمدرج حيث لا يزال يُلعب عليه المسرحيات الكلاسيكية إلى اليوم .
قلعة كولوسي

Kolossi-Castle.jpg

تقع قلعة كولوسي بالقرب من الطرف الجنوبي لقبرص ، وهي عبارة عن مبنى من ثلاثة طوابق تم بناؤه كحصن عسكري للصليبيين في العصور الوسطى العليا . من القرن الثالث عشر إلى الخامس عشر ، تم السيطرة على القلعة من قبل الأستراليين المعروفين باسم فرسان القديس يوحنا ، ثم أخذها منافسوهم ، فرسان الهيكل . لا يزال هناك الكثير من المجمع الأصلي وراء الجدران الحجرية المتينة ، فإن الدرج الحلزوني يقود الزوار إلى الأسطح المرتفعة على السطح حيث المناظر الخلابة لشبه جزيرة العنب المغطاة بالكروم والبحر الأبيض المتوسط الأزرق .
قرية أومودوس

Omodos-Village.jpg

تقع قرية أومودوس في جبال ترودوس بالقرب من مدينة نيقوسيا ، وتقدم المطاعم في هذه القرية الأطعمة التقليدية . مع شوارعها المرصوفة بالحصى والمنازل الحجرية والحدائق المُورقة ، فإن أومودوس تستحق الزيارة لجمالها وسحرها أيضًا . ويعود تاريخ المدينة إلى القرن الـ 17 وهي موطناً للعديد من المتاحف ، بما في ذلك متحف أيقونة ، حيث يضم منحوتات خشبية رائعة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأيقونات .
الغوص في منطقة حطام زنوبيا

Zenobia-Wreck-Diving.jpg

في عام 1980 ، بدأت العَبَّارة السويدية زنوبيا في إدراجها إلى الميناء أثناء رحلتها الأولى قُبالة ساحل قبرص ، حيث انقلبت في نهاية المطاف خارج ميناء لارناكا . غرقت السفينة ببطء ، ثم تقدمت السفينة إلى الميناء كقطعة واحدة . اليوم ، تم تصنيف حطام زنوبيا كواحد من أفضل مواقع الغوص في العالم . من حيث سهولة الوصول ، والتيارات المعتدلة ودرجات حرارة المياه المعتدلة ، حيث تجلب حوالي 45000 غواص كل عام . على الرغم من أن هناك العديد من الغرف السليمة للسفينة والمفتوحة للاستكشاف ، يتم تشجيع الغواصين الذين لا يملكون الخبرة الكافية على حصر غطستهم في المنطقة التي خارج السفينة حيث يمكنهم مشاهدة الحياة البحرية .
قبور الملوك

Tomb-of-the-Kings.jpg

قبور الملوك بالقرب من بافوس هي مقبرة كبيرة يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد . تم نحت المقابر من الصخور الصلبة وزُيِّنت بأعمدة دوريس . وعلى الرغم من هذا الإسم ، إلا أنه لا يوجد دليل على وجود أي ملوك مدفونة هناك . وكان هذا الموقع هو المكان الأخير الذي استقر فيه الأرستقراطيون البطلميون والمسؤولون الكبار . المقابر فريدة من نوعها في قبرص ، حيث تأثرت بشدة بالتقاليد المصرية القديمة ، عندما كان يعتقد أن المقابر يجب أن تشبه المنازل من أجل الأحياء . تنتشر المقابر الـ 7 المحفورة على مساحة واسعة . والأكثر إثارة للإعجاب هو مقبرة رقم 3 ، التي تحتوي على أتريوم مفتوح تحت مستوى الأرض ، وتحيط به أعمدة .
شاطئ نيسي

Nissi-Beach.jpg

وهو الأكثر شعبية من الشواطئ العديدة التي تزين شواطئ منتجع مدينة أيا نابا ، تشتهر نيسي بالحفلات الشاطئية الحيوية . يتدفق الشباب إلى رماله البيضاء لاحتساء المشروبات على الشاطئ الشهير حيث يلعب الموسيقى ليلاً ونهاراً . مثل جميع الشواطئ في أيا نابا ، هناك مركز للرياضات المائية حيث يمكن للزوار الاستمتاع بكل شيء من الطيران الشراعي وركوب الأمواج إلى التزلج على الماء وركوب القوارب . المياه النقية الكريستالية الضحلة تجعل شاطئ نيسي مثاليًا للغوض والسباحة أيضًا . يأخذ الشاطئ اسمه من جزيرة صغيرة تقع بالقرب من الساحل . يمكن الوصول إلى الجزيرة غير المأهولة بسهولة سيرًا على الأقدام من خلال المياه الضحلة ويمكن توفير مأوى جيد أيضًا .
قلعة سانت هيلاريون

St.-Hilarion-Castle.jpg

توجد قلعة سانت هيلاريون على قمة صخرية بالقرب من مدينة جيرن قُبالة الساحل الشمالي لقبرص ، وهي أفضل محمية من تحصينات الجزيرة والتي تعود للقرن الحادي عشر . وهي في الأصل دير ، تحصل القلعة على اسمها من ناسِك محلي يعرف باسم هيلاريون ، والذي جذب مجموعة من الأتباع الملتزمين خلال القرن الرابع . يأخذ الزوار نزهة على الأقدام لمدة 20 دقيقة عبر اسطبلات القلعة وأماكن الجنود ثم السكن الملكي والكنيسة . يؤدي الدرج المُجدد إلى برج حراسة على قمة تل ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة بانورامية على الجبال والوديان والشواطئ .
كنيسة أجيوس لازاروس

Agios-Lazaros-Church.jpg

تقع كنيسة القديس لازاروس في وسط مدينة لارنكا الجنوبية ، وهي نصب تذكاري يعود إلى القرن التاسع . وقد تم تجديد الكنيسة البيزنطية على الطراز الباروكي خلال القرن التاسع عشر مع زخرفة الروم الأرثوذكس . كما أن التجديدات التي تمت بعد نشوب حريق في عام 1970 وجدت آثارًا في تابوت رخامي .
دير كيكوس

Kykkos-Monastery.jpg

يقع في التلال غرب مدينة بندولاس الداخلية ، وهو مجمع بيزنطي رائع تأسس في أواخر القرن الحادي عشر . في حين تم تدمير جميع الهياكل الأصلية بالنيران ، بدأت عملية تجديد بدون نفقة في عام 1831 لاستعادة الدير إلى مجده الأصلي . كل المبنى ، ولا سيما الكنيسة ، مزخرف بشكل كبير بالأسلوب الروماني الأرثوذكسي في الداخل والخارج . أهم قطعة أثرية في الدير والأكثر ثراءًا في قبرص كلها ، هي صورة السيدة العذراء مريم ، والتي يُعتقد أنها رسمها القديس لوقا .
ساحة بافوس الأثرية

Paphos-Archaeological-Park.jpg

من الآثار التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ ، تقع في مدينة بافوس الجنوبية الغربية وهي كنز أثري من الآثار القديمة والفيلات والمقابر الموجودة تحت الأرض . أكثر المواقع إثارة للإعجاب تشمل الفيلات الرومانية التي بُنيت حول القرن الثالث بعد الميلاد . المنازل القديمة بها أرضيات مزينة بالفُسيفساء ، والتي تتميز بالروايات التصويرية للأساطير اليونانية والرومانية . يقع فندق Odeion في منطقة Agora ، وهو مسرح تم تجديده مؤخرًا يعود إلى القرن الثاني . مع أعمدة الجرانيت والجدران السميكة وأبراج الزاوية ، فإن قلعة Saranta Kolones التي شيدت في القرن السابع تستحق الزيارة أيضاً .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: أهم 10 مزارات سياحية في قبرص

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: أهم 10 مزارات سياحية في قبرص

شكراً لــ مجهودكِ القيــم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )