أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

إجراء ثاني عملية زرع قلب صناعي في فرنسا

امــــــيــــــر الذكريات

أول الثأر : أن تنسى
إنضم
31 يوليو 2014
المشاركات
36,870
مستوى التفاعل
14,473
النقاط
113
الإقامة
ام الربيعين
القلب الصناعي تم تطويره في مختبرات شركة كارمات الفرنسية للتكنولوجيا الحيوية، وأجرى العملية البروفيسور، دانييل دوفييه، وفريقه الطبي.

_32686_op3.jpg


باريس- ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية وإذاعة “فرانس إنتر” أن عملية زرع لقلب صناعي قد أجريت قبل بضعة أسابيع في المستشفى الجامعي في مدينة نانت، غرب فرنسا، بعيدا عن أعين الإعلام.
وطور القلب الصناعي في مختبرات شركة كارمات الفرنسية للتكنولوجيا الحيوية، وأجرى العملية البروفيسور، دانييل دوفييه، وفريقه الطبي.

وكانت العملية الأولى من هذا النوع قد أجريت في باريس قبل نحو (8) أشهر، حيث استخدم جلد البقر في تطوير القلب الصناعي لأول مرة في العالم، إلا أن المريض، “كلود داني”، توفي بعد نحو شهرين ونصف من العملية، وأجل الكشف عن المعلومات التفصيلية لأسباب الوفاة حتى انتهاء الأبحاث المتعلقة بذلك.

وفي بدايات الأسبوع أعلنت مجموعة “كارما” الفرنسية أنها زرعت قلباً اصطناعياً لمريض هو الثاني في فرنسا، مؤكدةً بذلك معلومات صحافية نشرت نهاية الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان للشركة “تؤكد كارما اليوم أنها نفذت نصف تجربة الجدوى للقلب الاصطناعي الحيوي”، من دون أن تعطي مزيداً من المعلومات حول عملية الزرع الجديدة.

_141035698314.jpg


وأضافت الشركة أنه “من بين معايير النجاح، البقاء على قيد الحياة لثلاثين يوماً بعد عملية الزرع واستعادة وظائف الأعضاء الحيوية”، مشيرةً الى أنها ستختار مريضين جديدين لإجراء تجارب مقبلة عليهما.

وكان المريض الأول كلود داني البالغ 76 عاماً توفي بعد شهرين ونصف الشهر على العملية التي خضع لها في 18 ديسمبر 2013 في مستشفى “جورج بومبيدو” في باريس، وتم الحديث يومها عن خلل تقني في القلب الاصطناعي. غير أن “كارما” حصلت على إذن لاستئناف تجربة القلب الاصطناعي في 16 يوليو الماضي، وقالت المجموعة إنها لن تصدر أي بيانات حول نتائج العمليات قبل نهاية التجربة الراهنة.

ويبلغ وزن القلب الاصطناعي 900 غراما، ويعتبر نموذجا يحاكي القلب الحقيقي ولكل الأجزاء التي يتكون منها، حيث يقوم كل واحد منها بالوظيفة الموكلة له كما هو الحال بالنسبة للأجزاء الحقيقية للقلب وهو ما يجعل ما سضمن لهذا الجهاز حظوظا وافرة في النجاح.
 
إنضم
14 سبتمبر 2014
المشاركات
277
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
الإقامة
Iraq
رد: إجراء ثاني عملية زرع قلب صناعي في فرنسا


دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
 

كاردينيا

Well-Known Member
إنضم
7 سبتمبر 2014
المشاركات
206
مستوى التفاعل
8
النقاط
18
رد: إجراء ثاني عملية زرع قلب صناعي في فرنسا

يسلمووووووو الايادي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: إجراء ثاني عملية زرع قلب صناعي في فرنسا

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )