أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

احاديث تحث على الاعتماد على النفس

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم- (لأَنْ يَأْخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ فَيَأْتِيَ بحُزْمَةِ الْحَطَبِ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَبِيعَهَا فَيَكُفَّ اللَّهُ بهَا وَجْهَهُ، خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ النَّاسَ أَعْطَوْهُ أَوْ مَنَعُوهُ ) رواه البخاري.

ـ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (ما أكل العبد طعاماً أحب إلى الله من كدِّ يَدِهِ ومن بات كالاً من عمله بات مغفوراً له ).

ـ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه )

ـ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (لاَ يَغْرِسُ مُسْلِمٌ غَرْسًا وَلاَ يَزْرَعُ زَرْعًا فَيَأْكُلَ مِنْهُ إِنْسَانٌ وَلاَ دَابَّةٌ وَلاَ شيء إِلاَّ كَانَتْ لَهُ صَدَقَةٌ) رواه مسلم

ـ صافح رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم رجلاً فوجد يد الرجل خشنة من آثار العمل اليدوي فقال عليه السلام: “هذه يد يحبها الله ورسوله.

ـ عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن قامت الساعة و في يد أحدكم فسيلة , فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها ).

عن أبي عبد الله الزبير بن العوام رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأن يأخذ أحدثكم أحبُلةُ ثم يأتي الجبل ، فيأتي بحزمة من حطب على ظهره فيبيعها، فيكف الله بها وجههُ، خير له من أن يسأل الناس، أعطوه أو منعوه)) رواه البخاري.

ـ وعن أبي هُريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأن يحتطب أحدكم حُزمة على ظهره، خير له من أن يسأل أحداً، فليعطيه أو يمنعهُ) متفق عليه.

ـ حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعطيه العطاء فيقول : أعطه من هو أفقر مني فيقول له الرسول عليه الصلاة والسلام : خذه؛ إذا جاءك من هذا المال شيء وأنت غير مشرف ولا سائل فخذه، فتموله فإن شئت كله، وإن شئت تصدق به، وما لا فلا تتبعه نفسك.
 
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: احاديث تحث على الاعتماد على النفس

[font=&quot]كل الشكـــر لك على هالطرح الأكثــر من رااائــــع ..[/font]
[font=&quot]لا عدمنا هالتمييز و الابدااع ,,[/font]
[font=&quot]بأنتظااار جديدك بكل شوق[/font]
[font=&quot]تقــــديري و آحتــرآمي[/font][font=&quot][/font]
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )