أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اخلاقيات مهنة التعليم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعتبر مهنة التعليم واحدة من أهم المهن في مختلف المجتمعات ، وذلك إن لم تكن أهمها على الإطلاق ، فالمعلم هو واحد من أكثر الأعضاء الفعالين في أي مجتمع ، وذلك لكونه يشارك في بناء عقليات الأجيال الجديدة ، ويساعد في تنميتها و تطويرها ، ولذلك نجد أنه هناك الكثير من الأشعار والمقولات التي تمجد في المعلم ، وتلك المهنة العظيمة ، و منها ( قُـمْ للمعلّمِ وَ فِّـهِ التبجيـل . كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا. أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي . يبني و ينشئُ أنفـساً و عقولا ) .

رسالة مهنة التعليم
لمهنة التعليم رسالة عظيمة تنتقل جيلًا بعد جيل ، وهي العمل على بناء و تطوير المجتمعات ، و ذلك من خلال إعداد أجيال صالحة تستطيع النهوض بالمجتمع ، ولتلك الأهمية القصوى للتعليم فإن له العديد من المواثيق والأخلاقيات المختلفة و اخلاقيات المهنة التي لا بد و أن يتبعها جميع المعلمين ، ومن أهم أخلاقيات المهنة الإخلاص و التفاني في العمل ، و عدم التفرقة بين الطلاب ، والتحلي بالصفات الطيبة الحميدة لأن المعلم من شأنه أن يكون النموذج و القدوة الأفضل لطلابه .



و لذلك فالتعليم لا يعتبر مجرد مهنة مثله مثل مختلف المهن الأخرى ، و لكنه رسالة قبل أن يكون مهنة ، ولذلك هي من أعظم المهن التي من الممكن أن يمتهنها الفرد ، ولذلك أيضًا لا بد ألا يمتهنها أي إنسان و لكن يلزم أن يكون متحلي بأخلاقيات المهنة ، و على المعلم أيضًا أن يسعي إلى التطوير في النظم التعليمية ذاتها لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده العالم أجمع .

احترام وتقدير المعلم
ولعظمة المعلم ، ولدوره الكبير في المجتمع ، لا بد أن يتم تقديره واحترامه بأفضل شكل ممكن ، سواء على مستوى الدولة ككل ، أو الاحترام من قبل الأشخاص العاديين مثل الطلاب و أولياء الأمور ، هل تعلم أن ذلك يتم بالفعل بشكل سنوي من خلال الاحتفال بـ يوم المعلم ، حيث يتم الاحتفال به في الخامس من شهر أكتوبر في كل عام ، وذلك منذ عام 1994 ، ومن خلال ذلك الاحتفال يتم التعبير عن مدى الامتنان والحب للمعلمين ، ومدى التقدير لتلك المهنة العظيمة التي تربي أجيالًا بعد أجيال .

و المعلم لا يقتصر دوره على التعليم فقط ، و لكنه يسهم بشكل كبير في تربية الأجيال ، و دور المعلم في تربية الأجيال لا يقل شيئًا عن دور الأسرة ، و لذلك لكون الطالب يقضي معظم الأوقات في الدوام الدراسي ، لذلك يكتسب العديد من عاداته الشخصية من المدرسة ، و تؤثر على شخصيته بشكل كبير ، و لذلك لا بد أن يسعى المعلمون لإكساب طلابهم العديد من الأخلاقيات و الخصال الحميدة ، التي تساعد في بناء أجيال قادرة على تطوير مجتمعاتها و إلحاقها بركب التقدم .

و من أجل ذلك الدور الكبير الذي يقوم به المعلم لا بد و أن يتم احترامه و تقديره من قبل الطلاب ، و ذلك من خلال العديد من الأساليب ، مثل الإنصات الجيد للمعلم ، والالتزام بجميع التعليمات التي يمليها على طلابه .
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: اخلاقيات مهنة التعليم

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: اخلاقيات مهنة التعليم



دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,144
مستوى التفاعل
32,329
النقاط
113
رد: اخلاقيات مهنة التعليم

شكرا ع المجهود ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: اخلاقيات مهنة التعليم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )