أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
في الكثير من الأوقات ؛ يظهر على الكثير من النساء بعض أعراض الحمل كما أن إجراء اختبار الحمل قد تشير إلى أنها بالفعل حامل ؛ في حين أن هذه النتيجة ما هي إلا نتيجة زائفة نتيجة العديد من الأسباب التي تؤدي إلى أن يُعطي اختبار الحمل نتيجة إيجابية كاذبة .



اسباب اختبار الحمل الإيجابي الكاذب
من أهم اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف ، ما يلي :

إجراء اختبار الحمل مُبكرًا
حتى تكون نتيجة التحليل صحيحة ؛ لا بُد أن يمر أسبوع واحد على الأقل على موعد دورة الطمث الشهرية ؛ لأن إجراء الاخبار قبل ذلك قد يجعلك تحصلين على نتيجة إيجابية زائفة أو نتيجة سلبية زائفة أيضًا ؛ ولذلك يجب الانتظار سبعة أيام على الأقل .

الحمل الكيميائي
الحمل الكيميائي يحدث عندما لا تتمكن البويضة المخصبة من أن تنغرس في بطانة الرحم ، وعلى الرغم أن هذه البويضة تُفقد بشكل سريع ؛ إلا أنها قد تتسبب في ارتفاع قيمة هرمون الحمل HCG في دم المرأة ، وبالتالي ؛ عندما تقوم بإجراء اختبار الحمل تكون النتيجة إيجابية كاذبة ، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح للحمل الكيميائي إلا أنه يحدث بشكل متكرر لدى الكثير من النساء ؛ وحتى تتأكدي من صحة نتيجة التحليل ؛ يجب أن تنتظري أيضًا أسبوع على الأقل بعد موعد دورة الطمث .

الحمل خارج الرحم
يحدث الحمل خارج الرحم عندما تنغرس البويضة المخصبة في مكان اخر غير الرحم مثل قناة فالوب أو المبيض أو المهبل أو غيرهم ، وهنا لا يُمكن لها أن تنمو بعيدًا عن بيئة الرحم ، ولكنها قد ترفع من قيمة هرمون الحمل في الدم ، وبالتالي ؛ عندما تقوم المرأة بإجراء الاختبار ؛ تحصل على نتيجة إيجابية كاذبة .

التعرض إلى الإجهاض
إذا كانت المرأة قد تعرضت منذ وقت قريب إلى الإجهاض خلال فترة زمنية سابقة أقل من 6 أسابيع ؛ فهذا دليل على أن نسبة هرمون الحمل في الدم لديها سوف تكون في بداية الأمر مرتفعة ويتم اكتشافها عند إجراء التحليل وبالتالي ؛ تظن المرأة خطئًا بأنها حامل مرة أخرى ، في حين أن هذه النتيجة ما هي إلا اثار باقية من الحمل السابق قبل حدوث الإجهاض .

خط ضعيف في كارت الحمل
بعض كروت اختبارات الحمل تحمل ثلاثة خطوط الأول خاص بالنتيجة السلبية ، والثاني والثالث خاص بالنتيجة الإيجابية ؛ وهنا قد يعطي الخط الأول الخاص بتأكيد حدوث الحمل خطًا واضحًا ولا يظهر الخط الثاني وهنا تكون النتيجة سلبية ، ولكن في بعض الأوقات قد يحدث تفاعل بين بول المرأة وبين الخط الثالث فيحدث شبه تبخر في الخط الثاني وتظن المرأة خطئًا أنه إيجابي ، وهذا يعطيها إيحاء خاطئ أيضًا بأنها حامل .

ولذلك ؛ تقوم بعض الشركات حاليًا بإنتاج كروت تحليل الحمل تقوم بكتابة النتيجة مباشرة عليها سواء Pregnant أو Not pregnant للتخلص من الالتباس الذي تسببه ألوان خطوط كروت اختبار الحمل التقليدية .

استخدام أدوية الخصوبة
قد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تعزز من خصوبة المرأة وتساعد على حدوث الحمل ، وبعض هذه الأدوية تكون محتوية على هرمون HCG صناعي ؛ وبالتالي إذا قامت المرأة بإجراء اختبار الحمل تحت تأثير العلاج ؛ فمن المؤكد أنها سوف تحصل على نتيجة إيجابية زائفة .

استخدام بعض الأدوية العلاجية
كما أن استخدام بعض العقاقير العلاجية الأخرى وليس أدوية الخصوبة فقط قد تؤدي إلى ظهور نتيجة إيجابية كاذبة في اختبار الحمل ، مثل :

أدوية مضادات الذهان .
الأدوية المضادة للقلق .
مضادات التشنجات والصرع .
أدوية الشلل الارتعاشي .
الأدوية المدرة للبول .
المسكنات الأفيونية مثل الميثادون .
بعض الحالات المرضية
هناك بعض الحالات المرضية التي قد تؤثر على نتيجة تحليل الحمل لدى المرأة ، مثل عدوى الجهاز البولي ، تكيسات المبايض ، أمراض الكلى .

ولكن بوجه عام ؛ عند القيام بإجراء اختبار الحمل المنزلي وأعطى نتيجة حمل إيجابية ؛ فهنا يجب اللجوء إلى الطبيب من أجل تأكيد وجود الحمل من عدمه بشكل دقيق .
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

شكرآ جزيلا للنقل



.
مودتي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ
دُمتْي ودامَ نبضُ متصفحكَ متوهجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْين
إحترامي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: اسباب اختبار الحمل الايجابي الزائف

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )