أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اسباب تكوين الشخصية السيكوباتية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الارتياب المفرط و الشك تميز هذه الشخصية السيكوباتية ، و نادراً ما يثق هؤلاء الأشخاص الذين لديهم هذا الاضطراب في الاخرين ، و يميلون إلى إساءة تفسير التعليقات و السلوكيات بطريقة خبيثة.

تصف كلمة “شخصية” أنماط السلوك المتأصلة بعمق ، والطريقة التي يدرك بها الأفراد ما حولهم و يتعلقون بها ، و كيف يفكرون في أنفسهم و عالمهم ، و سمات الشخصية هي سمات بارزة للشخص و ليست بالضرورة مرضية ، على الرغم من أن بعض أنماط السمات الشخصية قد تسبب مشاكل شخصية ، و اضطرابات الشخصية هي أنماط دائمة من الخبرة الداخلية و السلوك.

اضطراب الشخصية السيكوباتية
اضطراب الشخصية السيكوباتية هو نزعة لا مبرر لها لتفسير تصرفات الآخرين بأنها تهدد أو اهانة عمدا ، و تظهر طريقة التفكير هذه في مرحلة مبكرة من سن البلوغ ، من خلال الشعور السائد بعدم الثقة و الشكوك غير المبررة التي تؤدي إلى سوء تفسير مستمر لنوايا الآخرين على أنها خبيثة ، و عادة ما لا يستطيع الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية هذا الاعتراف بمشاعرهم السلبية تجاه الآخرين و لن يثقوا في الناس ، حتى إذا أثبتوا أنهم جديرون بالثقة ، خوفًا من الاستغلال أو الخيانة.

أعراض الشخصية السيكوباتية
– القلق مع وجود دوافع خفية.
– يتوقع أن يستغله الآخرون.
– عدم القدرة على التعاون.
– العزلة الاجتماعية.
– الصورة السيئة الذاتية.
– الانفصال المجتمعي.
– العدائية.
– عادة ما يظهر الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب حاجة قوية إلى الاكتفاء الذاتي ، وهم جامدون وغالباً ما يكونون متدينين ، و عادة يتم تشخيص الرجال به أكثر من النساء.

أسباب الشخصية السيكوباتية
السبب المحدد لهذا الاضطراب غير معروف ، و يبدو أنه أكثر شيوعًا في العائلات التي تعاني من اضطرابات نفسية مثل الفصام والاضطراب الوهمي ، مما يوحي بأن الجينات قد تكون متورطة في الاصابة به ، كما يمكن أن ينتج اضطراب الشخصية السيكوباتية عن تجارب سلبية في مرحلة الطفولة يعززها جو مهدد ، و يتحقق ذلك من خلال الغضب الوهمي الشديد و غير المبرر و التأثير الأبوي المتعالي الذي ينمي عدم الأمان العميق لدى الأطفال.

علاج الشخصية السيكوباتية
علاج اضطراب الشخصية السيكوباتية يمكن أن يكون فعالا جدا في السيطرة على الاعراض لكنه صعب لأن الشفاء منه تماما ، و بدون علاج سيكون هذا الاضطراب مزمنًا.

في حالة تأخر العلاج يمكن أن تكون العواقب الاجتماعية للاضطرابات هذه خطيرة ، و تشمل الانفصال عن الأسرة و فقدان العمل و السكن ، كما إن العلاج الشامل ، الذي يشمل الخدمات النفسية و الدوائية ، أمر حاسم لتحسين الأعراض ، و المساعدة في التعافي.

عادة لا يتم تشجيع الأدوية لعلاج اضطراب الشخصية السيكوباتية ، لأنها قد تسهم في زيادة الشعور بالريبة التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى انسحاب المريض من العلاج ، و مع ذلك ، يُقترح علاج حالات معينة من الاضطراب ، مثل القلق الشديد أو الأوهام ، حيث تبدأ هذه الأعراض في عرقلة الأداء الطبيعي.

كذلك العامل المضاد للقلق ، مثل الديازيبام ، يكون مناسبًا لوصف ما إذا كان العميل يعاني من القلق الشديد أو التحريض حيث يبدأ في التدخل في الأداء اليومي الطبيعي ، و قد يكون العلاج المضاد للذهان ، مثل الثيوريدازين أو الهالوبيريدول ، مناسبًا إذا قام المريض بالاصابة بالتحريض الحاد أو التفكير الوهمي الذي قد يؤدي إلى إيذاء النفس أو الأذى للآخرين.
 

حواء الدلال

Well-Known Member
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
5,489
مستوى التفاعل
24
النقاط
48
رد: اسباب تكوين الشخصية السيكوباتية

تسلم ايدك عزيزتي
شكرًا لطرحك الجميل
والابداع الراقي
تحيتي واحترامي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: اسباب تكوين الشخصية السيكوباتية

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )