أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اسباب واعراض نوبات الصرع الصامت

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الصرع الصامت يشمل نوبات فقدان الوعي بصورة مفاجئة ، و ذلك النوع من الصرع أكثر شيوعا في الأطفال من البالغين ، و فيه قد يبدو شخص ما مصاب بنوبة غيبوبة و كأنه يحدق في الفضاء لبضع ثوان ، ثم يستيقظ ، و في هذا النوع من الصرع لا تظهر العلامات الجسدية .

أعراض الصرع الصامت
– تتمثل أعراض الصرع الصامت في فقدان الانتباه لمدة 10 ثوانٍ ، و قد تستمر لمدة 20 ثانية ، دون أي ارتباك أو صداع أو نعاس بعد ذلك ، و يشمل علامات أخرى مثل :



– توقف فجائي في الحركة دون السقوط ، و عض الشفاه ، و حركة سريعة للجفن ، و فرك الأصابع ، و صنع حركات صغيرة بكلتا يديه ، و بعد ذلك ، لا يتذكر المريض ما حدث له ، و بعض الناس قد يعانون من تلك الأعراض يوميًا ، و التي تتداخل مع المدرسة أو الأنشطة اليومية.

– قد يعاني الطفل من نوبات فقدان الوعي لبعض الوقت قبل أن يلاحظ الشخص البالغ النوبات ، لأنها قصيرة جدًا ، و قد يكون الانخفاض في قدرة الطفل على التعلم أول علامة على هذا الاضطراب ، و يمكن للمدرسين التعليق على عدم قدرة الطفل على الانتباه أو أن الطفل غالبا ما يكون أحلام اليقظة.

دواعي زيارة الطبيب
يجب الاتصال بالطبيب المتخصص في حالة تكرار الأعراض السابقة ، و قد تظهر حركات أخرى مثل الأكل أو الحركة بدون وعي ، أو الارتباك لفترة طويلة ، أو استمرار النوبة لأكثر من خمس دقائق .

أسباب الإصابة بالصرع الصامت
– يبدو أن العديد من الأطفال لديهم استعداد وراثي لوجود نوبات الصرع بشكل عام ، كما يمكن أن تحدث النوبات بسبب نبضات كهربائية غير طبيعية من الخلايا العصبية (الخلايا العصبية) في الدماغ ، حيث ترسل الخلايا العصبية في الدماغ إشارات كهربائية و كيميائية عبر المشابك التي تربط بينها.

– و في الأشخاص الذين لديهم نوبات ، يتم تغيير نشاط الدماغ الكهربائي المعتاد ، أثناء نوبة الغياب ، تُكرر هذه الإشارات الكهربائية نفسها مرارًا و تكرارًا في نمط ثلاثي الثواني ، و قد يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من نوبات صرع أيضًا مستويات متغيرة من الرسائل الكيميائية التي تساعد الخلايا العصبية على التواصل مع بعضها البعض (الناقلات العصبية).

عوامل الخطر
– هناك عوامل خطر معينة شائعة للأطفال الذين يعانون من نوبات الصرع ، حيث تعد نوبات الصرع أكثر شيوعًا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 14 عامًا ، و يكون العامل الأساسي هم أفراد العائلة الذين لديهم نوبات سابقة ، ما يقرب من نصف الأطفال الذين يعانون من نوبات الغياب لدى أحد أقاربهم تاريخ سابق مع المرض .

– في حين أن معظم الأطفال يتخلصون من نوبات الصرع بسهولة ، فإن البعض الآخر يجب أن يأخذ الأدوية المضادة للصرع طوال الحياة لمنع النوبات ، و في نهاية المطاف يكون هناك اختلافات كاملة به ، مثل النوبات التشنجية الارتجاجية المعممة ، و يمكن أن تتضمن المضاعفات الأخرى ما يلي:

1- صعوبات التعلم .
2- مشاكل في السلوك .
3- عزلة اجتماعية .
 

حواء الدلال

Well-Known Member
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
5,489
مستوى التفاعل
24
النقاط
48
رد: اسباب واعراض نوبات الصرع الصامت

تسلم ايدك عزيزتي
شكرًا لطرحك الجميل
تحيتي واحترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )