أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

استعمالات فيتامين اي للبشرة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
فيتامين اي هو نوع من المغذيات و مضاد للأكسدة ، و وفقا لمكتب المعاهد الوطنية للصحة من المكملات الغذائية ، فإنه يساعد على تحييد الجذور الحرة ، و التي تضر الخلايا و يمكن أن تسهم في أمراض القلب و الأوعية الدموية و السرطان و الأمراض الأخرى.

يقول الدكتور مانوج ك. أهوجا إن فيتامين اي هو أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الدهون و التي يمكنها تجديد بشرتك و صحتها بشكل عام ، و يشمل مجموعة من المركبات الثمانية التي تشمل كل من توكوبهيرول و توكوترينول.

فوائد استخدام زيت فيتامين اي لبشرتكيغذي الجلد
يقول الدكتور ديبالي بهاردواج ، و هو طبيب جلد مقيم في دلهي ، إن فيتامين إي يجعل الأعصاب أكثر قوة و يساعد في تغذية بشرتك من الداخل ، كما أن كبسولات فيتامين اي القوية و تطبيقها على الوجه تساعد على الحصول على بشرة ناعمة و مشرقة.

يقاوم علامات التمدد
تطبيق زيت فيتامين اي على الجلد يساعد على زيادة مستويات المغذيات في أنسجة الجلد ، و الحد من ظهور هذه العلامات ، قم بتطبيقه بانتظام على المنطقة و فركها بلطف ، و يقول الدكتور موكش جيردار ، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى ماكس سوبر التخصصي ، باتبارغانج ، أن علامات التمدد يتم علاجها بتطبيق زيت الفيتامين على الجلد لزيادة مستويات المغذيات في أنسجة الجلد.

يخفف الندوب
يساعد زيت فيتامين e على تجديد خلايا البشرة الجديدة و يمكن أن يخفف البقع البنية أو الندوب الموجودة على الوجه ، حسب توجيهات الدكتور موكيش جيردار ، من مستشفى ماكس سوبر التخصصي.

علاج تشنج العضلات
يقول الدكتور مانوج أهوجا أن فيتامين اي مفيد جدًا لإرخاء العضلات ، و بالتالي يمكن استخدامه لعلاج تشنجات العضلات.

مكافحة الشيخوخة
اذا ظهرت أحد علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد حول العينين ، يمكنك استخدم زيت فيتامين اي مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا مع الكريم العادي للحصول على أفضل النتائج ، كما إنه يعزز البشرة الصحية ، و يعكس علامات الشيخوخة.

يستخدم بمثابة مرطب
فيتامين إي هو مغذٍ قابل للذوبان و هو بالتالي أثقل من المنتجات القابلة للذوبان في الماء ، كما إنها تعيد الرطوبة المفقودة ، و هذا هو السبب في أنها تعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة و المتضررة ، كما تقول الدكتورة أهوجا ، و يمكنك مزج بضع قطرات من زيت فيتامين e مع محلول مرطب ليلي و تطبيقه على جسمك قبل الذهاب إلى السرير.

يقاوم الهالات السوداء
تطبيق زيت فيتامين اي حول العينين هو طريقة رائعة للتخلص من الهالات السوداء ، و لذلك يمكنك أن تضعيه لمدة 2-3 أيام مع الكريم الطبيعي و التدليك بلطف.

يعالج أثار الحروق الشمسية
خذ بضع قطرات من زيت فيتامين اي و افركه برفق فوق المنطقة المصابة بحروق الشمس ، و يقول الدكتور أدارش كومار ، إن فيتامين إي هو مصدر قوي مضادات للأكسدة ، يعمل على تحيد آثار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ، و بالتالي تعالج حروق الشمس.

يساعد على تطهير الوجه
زيت فيتامين اي هو احد المرطبات الكثيفة و هو طريقة رائعة للتخلص من الأوساخ و الشوائب الأخرى مع الحفاظ في نفس الوقت على توازن زيت بشرتك ، و يمكنك استخدم بضع قطرات من زيت فيتامين اي على كرة من القطن لمسح وجهك.

يقاوم تشقق الشفاه
يقول الدكتور ديبالي بهاردواج ان الفيتامين يعمل كمرطب و يمكن أن يساعد على تخفيف تشقق الشفاه ، مما يجعلها ناعمة و نضرة ، و يمكنك إما إقرانه بالعسل ، أو استخدامه كما هو.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: استعمالات فيتامين اي للبشرة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: استعمالات فيتامين اي للبشرة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
........
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: استعمالات فيتامين اي للبشرة

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )