أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اسماء افلام طبية اجنبية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
اسماء افلام طبية اجنبية


%D8%A7%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-750x198.jpg


من منَّا لا يحب رؤية الأفلام والمسلسلات ، لا سيما إذا ما كانت تلك الأفلام تحمل بين مشاهدها الجدوى العلمية والتسلية معًا ، فمن ثمَّ يكون الوقت الذي تقضيه في رؤية الفيلم وقتًا غنيًّا بالمعلومات والخبرات ، ولأنَّ الطب وظيفة تتطلب تراكم الخبرات والمعارف طوال الوقت ، نقدم لكم بعض الأفلام النافعة لطلبة الطب والأطباء .
فيلم العدوى . .الفيروس القاتل

لمن يتذكر ، كان الذعر شائعًا في السنين الفائتة بين مناطق العالم نتيجة لـ مرض أنفلونزا الخنازير ، ومن قبله أنفلونزا الطيور ، هذه الفيروسات المهلكة والقاتلة التي تنتقل في الرياح فتقتل آلاف الضحايا ، فكيف من الممكن أن يتعامل الأطباء ومنظمات الصحة وحتى البشر العاديون في مثل تلك الحالات؟


يناقش فيلم “الفيروس القاتل . . ” ، وهو فيلم أمريكي من إصدار عام 2011 ، هذه القضية ، وهي التداول مع الفيروسات الخطرة والمميتة ، إذ يبدأ الفيلم بمشهدٍ لعددٍ من الأفراد يموتون نتيجة لـ صعود معدلات الحرارة والبرد ، الفيلم من تمثيل كيت وينسلت ولورنس فيشبورن ، ومن إخراج ستيفن سوديربرج .
وبصرف النظر عن أن الفيلم مصنف ضمن أفلام الخيال العلمي ، لكن المخرج حرص على إضفاء الواقعية على الفيلم ، وبناه على حقائق علمية وطبية ، لا سيما أنها إشكالية دارجة ، فاستشار عددًا من العلماء في المشاهد المخصصة بمُكافحة الداء وأعراضه ، وطريقة الوقاية وتصنيع اللقاحات .
أي أن الفيلم خلق فرضيةً ليست بعيدة عنا تمامًا ، وأتاح بواسطة مشاهدة الإجابات والأساليب الضرورية للتعامل معها ، سواءً من جهة التداول مع انتشار تلك الفيروسات طبيًّا وعلميًّا ، أو من جهة علم الخطط والإستراتيجيات العالمية لصناعة اللقاحات ، وأساليب العمل مع الحالات الطارئة .
وتناول الفيلم دور الأمن القومي في مثل تلك الحالات ، ودور الإعلام في مثل هذه الأحوال ، فالفيلم يمثل إدارة الظروف الحرجة في حالات العدوى والفيروسات ، وهو من غير شك فيلم نافع لطلبة الطب ، لأنه بمنزلة تجربةٍ عملية مرئية للتعامل مع العدوى وأسبابها .
%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D9%89..%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84.jpg

باتش آدمز . . الطبيب المهرج

رواية حقيقة عن طبيبٍ من الولايات المتحدة الامريكية يُدعى هانتر باتش آدمز ، فالفيلم سيرة شخصية لذلك الطبيب الذي انتهج أسلوبً حديث في شفاء السقماء ، فكان يجوب العالم مع متطوعين في ثياب مهرج ليُعالجوا السقماء بالفكاهة والدعم .
وقد أنشأ آدمز فعليا مستشفًى للمرضى ، وقد كان حاصلًا على الدكتوراه في الطب ، لكن المجتمع العلمي لم يعترف بتلك الطريقة الحديثة في الدواء ، وكان قد دخل باتش آدمز ، الذي أدى دوره الممثل العبقري روبن ويليامز ، المستشفي في الطليعة كمختلٍّ عقلي بعد أن قتل صديقه ، ولكنه لاحظ حبه لمُساعدة السقماء ، فقرَّر أن ينتهج هذا الكيفية في الدواء .
فيلم “باتش آدمز” Patch Adamsنافع لطلاب الطب جدًّا ، فبالإضافة إلى معرفة السيرة الشخصية لأحد مشهورين الطب ، إلا أنه يلقي الضوء على عوز العليل إلى ما هو أكثر من الدواء الكيميائي والتشخيص ، فقد يكون الدعم دواءًا حقيقيًّا له يقلل عنه آلامه ، فالطبيب لا بد أن يكون إنسانًا أولًا .
Patch-Adams.jpg

فيلم الإيقاظ . . هناك أمل

رواية حقيقية أخرى ولكن تلك المرة عن طبيبٍ شاب صغير يعيد الأمل إلى مرضى الشلل الدماغيبتجربته لدواءٍ عصري على واحد من السقماء ، هذا العليل الذي دخل المستشفى مراهقًا أصيب بالشلل الدماغي ولم يفلح معه أي دواء ، حتى دخل في غيبوبة . وتنجح التجربة ويفيق العليل ، ولكنه يُفاجأ بأنه وصل من السن عتيًّا ، ويبدأ في عيش حياته الطبيعية كرجلٍ بالغ .
فيلم “الإيقاظ . . Awakening” هو فيلم دراما أمريكي ، أُنتِج في عام 1990 وترشح لثلاث جوائز أوسكار عن أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل رواية ، إضافة إلى ذلك ترشحه لجائزة الجولدن غلوب ، وقد أدى روبن ويليامز دور الطبيب الشاب ، وبرع في دور العليل روبرت دي نيرو ، والفيلم يُوجِّه هنا برقيةً للأطباء وطلاب الطب ألا يفقدوا الأمل في مرضاهم .
Awakening.jpg

فيلم سيكو . . وأزمة التأمين الصحي

إذا كنت طالبًا في كلية الطب أو الصيدلة ، وتريد أن تعرف أكثر عن نسق التأمين الصحي في الولايات المتحدة الامريكية ، وأيضاً تصنيع العقاقير ، فعليك بمشاهدة فيلم “سيكو . . Sicko” ، وهو فيلم وثائقي يقارن فيه المخرج مايكل مور بين نسق التأمين الصحي في الولايات المتحدة الامريكية ، والتأمين الصحي في كندا وفرنسا وإنجلترا .
ووفقًا للفيلم فإنه بصرف النظر عن كون معظم منظمات الرعاية الصحية في أمريكا هادفة إلى الربح ، على ضد مثيلاتها في دول أوروبا ، لكن هناك ما يقارب 50 مليون مواطنٍ أمريكي لا يحصلون على خدمات التأمين الصحي ، أو يتعرضون للاحتيال والمعاناة لنيل تلك الخدمات ، وقد لاقى الفيلم ، الذي أُنتِج في عام 2007 ، تقييماتٍ غير سلبية وأيضا اراء ناقدةٍ نتيجة لـ عرضه للسلبيات المتواجدة في هذا الإطار .
Sicko.jpg
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: اسماء افلام طبية اجنبية

سلمت يديك ي ذوق
/ لـ روحك اكاليل الورد ..!
 

جوري.

عـآڜـڨـہ الورد
إنضم
9 ديسمبر 2017
المشاركات
7,709
مستوى التفاعل
175
النقاط
63
رد: اسماء افلام طبية اجنبية

شكرا لهذاالطرح
دام الابداع
وبأنتظار جديدك
لك أكاليل الجوري
مع كل الود
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: اسماء افلام طبية اجنبية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )