أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اشهر 10 كهوف حول العالم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
اشهر 10 كهوف حول العالم


%D8%A7%D8%B4%D9%87%D8%B1-10-%D9%83%D9%87%D9%88%D9%81-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-600x198.jpg

تم استكشاف الكهوف عبر التاريخ ، في عصور ما قبل التاريخ كانت تستخدم للمأوى ، أو الدفن ، أو مواقع دينية . اليوم ، تدرس الأبحاث الكهوف لأنها يمكن أن تكشف تفاصيل الظروف المناخية الماضية . يقوم عاشقي الكهوف يستكشفوا الكهوف للتمتع بالأنشطة أو لممارسة الرياضة البدنية . تم تحويل عدد من أجمل الكهوفتحت الأرض إلى كهوف للعروض الفنية ، حيث تسمح الإضاءة الاصطناعية والأرضيات وغيرها من المساعدات للسائح بتجربة الكهف بأقل قدر من الإزعاج والتعب .
أشهر 10 كهوف في العالم

كهف Eisriesenwelt

Eisriesenwelt-Cave.jpg



يعتبر Eisriesenwelt (الألماني ويعني الاسم : العالم الجليدي العملاق) هو أكبر كهف جليدي في العالم ، يمتد لأكثر من 42 كم (26 ميلاً) . يقع الكهف داخل جبل Hochkogel في قسم Tennengebirge من جبال الألب في النمسا . تم تشكيل هذا الكهف من النهر ، والذي يعتبر عن تآكل الممرات في الجبل . تشكلت تكوينات الجليد في الكهف عن طريق ذوبان الثلج الذي تم تصريفه في الكهف وتَجَمَّد خلال فصل الشتاء .
كهف رييد فلوت

Reed-Flute-Cave.jpg

يقع كهف رييد فلوت المعروف باسم “قصر الفنون الطبيعية” في شمال غرب قويلين في جنوب الصين . ووفقًا لأسطورة معروفة ، قد لُقِّب كهف رييد فلوتبهذا الاسم لأن الناس يعتقدون أن فم الكهف يشبه آلة المزمار . يقدم كهف الحجر الجيري شكلاً ساحراً رائعاً من الهوابط والصواعد وأعمدة حجرية وستائر حجرية وطيور ونباتات وحيوانات بأشكال وألوان رائعة .
كهف البلورات

Cave-of-the-Crystals.jpg

تم اكتشاف كهف البلورات في عام 2000 بواسطة عمال المناجم الذين يقومون بحفر نفق جديد لمنجم نايكا في شمال المكسيك . تحتوي المنطقة الرئيسية للكهف على بعض أكبر البلورات الطبيعية الموجودة في أي من الكهوف الموجودة تحت الأرض حول العالم . أكبر كريستال تم العثور عليه حتى الآن هو 11 مترا (36 قدما) في الطول و 4 أمتار (13 قدما) و 55 طنًا في الوزن . أصبحت البلورات كبيرة للغاية بسبب درجات الحرارة العالية للغاية داخل الكهف ، ووصلت إلى درجة حرارة 58 درجة مئوية (136 درجة فهرنهايت) ، والتي سمحت بالبلورات بالتشكل والنمو . والنتيجة هي كهف تحت الأرض .
بويرتو برنسيسا (نهر تحت الأرض)

Puerto-Princesa-Underground-River.jpg

يقع نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض في سلسلة جبال (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) مغطاة على الساحل الشمالي لجزيرة بالاوان في الفلبين . تم اكتشاف النهرعام 2007 تحت الأرض في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك ، واشتهر نهر بويرتو برينسيسا تحت الأرض بأنه أطول نهر تحت الأرض في العالم ولا يزال أطول نهر تحت الأرض قابل للملاحة . ويبلغ طول النهر الجوفي 8.2 كيلومتر (5 أميال) يمر عبر كهف خلاب قبل أن يصب في بحر الصين الجنوبي .
كهوف وايتومو

6.-Waitomo-Caves.jpeg

تعتبر كهوف وايتومو واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا ، وتقع خارج بلدة وايتومو الرئيسية . تعد الكهوف الموجودة تحت الأرض موطنًا لـ Waitomo glowworms الشهيرة وهي ديدان صغيرة والتي تشع ضوءها الإنسيابي . توجد هذه الديدان المتوهجة حصريًا في نيوزيلندا وحجمها حوالي حجم البعوض المتوسط . منذ أكثر من 30 مليون سنة ، تتميز كهوف وايتومو جلوورم بزخارف كهفية رائعة ومزخرفة ، وعمق من الحجر الجيري العميق يعرف باسم تومو وكهف الكاثدرائية الرائع الذي يشتهر بصدى الصوت الرائعة .
كهف مجلس الجن

Majlis-al-Jinn-Cave.jpg

يعتبر مجلس الجن أحد أكبر الكهوف السرية في العالم ويقع في منطقة نائية من هضبة سيلما في عُمان . مجلس الجن هو غرفة كهفية واحدة تبلغ مساحتها حوالي 310 متر في 225 متر (1017 قدمًا في 738 قدمًا) ، مع سقف مقبب ارتفاعه 120 مترًا (393 قدمًا) . أعمق جزء من الكهف هو 178 مترا (584 قدمًا) تحت الجزء العلوي . يبلغ الحجم من حيث التشبيه 12 طائرة بوينغ 747 جامبو داخل غرفة الكهف . الكهف هو فقط للمتسلقين ذوي الخبرة على الرغم من وجود بعض الخطط لتطوير مجلس الجن إلى كهف سياحي أكثر سهولة .
كهوف سكوتشجان

Skocjan-Caves.jpg

يتضمن نظام كهف سكوتشجان أعلى قاعة كهف في أوروبا ، ممر ضخم تحتالأرض ، شلالات وجسر فوق الممر الضيق الذي يشبه فيلم Lord of the Rings . الكهوف لها هوابط جميلة والهياكل المتصاعدة . كهوف سكوتشجان هي نتاج لإنشاء نهر ريكا . يبقى النهر على السطح للجزء الأول لكنه يختفي فجأة تحت الأرض ، حيث يستمر في طريقه عبر الكهوف . يظهر الماء على السطح مرة أخرى بعد أن تتدفق تحت الأرض لمسافة 34 كيلومترًا (21 ميلاً) .
كهوف كارلسباد

Carlsbad-Caverns.jpg

كهوف كارلسباد هي حديقة وطنية تقع بالقرب من كارلسباد ، نيو مكسيكو . تضم كهوف كارلسباد غرفة كهفية طبيعية من الحجر الجيري ، يبلغ طولها 1219 مترًا × 190 مترًا (4000 قدمًا × 625 قدمًا) ، وارتفاعها 107 مترًا (350 قدمًا) في أعلى نقطة . إنها سابع أكبرغرفة كهفية في العالم . تم تصميم الكهوف مع مقرنصات ، صواعد وأشكال غير مسبوقة من التشكيلات الأخرى التي يمكن رؤيتها من خلال عدة مسارات يسهل الوصول إليها .
مغارة جعيتا

Jeita-Grotto.jpg

تتكون مغارة جعيتا من كهفين من الحجر الجيري الكارسي المنفصل والمتشابك ، الكهف العلوي والمغارة السفلى . يضم الرواق العلوي أكبر هوابط على مستوى العالم ، وهو مستودع معدني يتدلى من سقف كهف الحجر الجيري ، أما الرواق السفلي الذي يبلغ طوله الإجمالي 6200 متر (20300 قدم) فيقع على بعد 60 متراً (200 قدم) أسفل الرواق العلوي . يمر عبر نهر تحت الماء بطريقة سلسة في شكل بحيرة .
كهوف مولو

تقع كهوف مولو في متنزه Gunung Mulu الوطني في Borneo وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في ماليزيا . تحتوي الحديقة على كهوف رائعة وتشكيلات كارستية في محيط الغابات المطيرة الاستوائية الجبلية . تبلغ مساحة غرفة ساراواك في أحد الكهوف تحت الأرض 700 مترًا على ارتفاع 396 مترًا (2300 قدمًا ، و 1300 قدمًا) و 70 مترًا على الأقل (230 قدمًا) وهي أكبر غرفة كهف في العالم . لقد قيل إن الغرفة كبيرة لدرجة أنها يمكن أن تستوعب حوالي 40 طائرة بوينج 747 ، دون تداخل أجنحتها . وهي مستعمرة ضخمة من الخفافيش حيث يسكنون التجاعيد في الكهف ويخرجون كل مساء بحثًا عن الطعام في نزوح مذهل .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: اشهر 10 كهوف حول العالم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: اشهر 10 كهوف حول العالم

شكراً لــ مجهودكِ القيــم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )