أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اضرار استخدام واقي الشمس للرضيع

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تلجأ بعض الأمهات لاستخدام الواقيات الشمسية للأطفال الرضع ، و لقد حذر الكثير من الأطباء من استخدام الواقيات الشمسية للرضع ، من هم دون العام أو ستة أشهر ، و الحرص في استخدامها للأطفال فوق عمر السنة .

أضرار استخدام الواقيات الشمسية للرضع :
أكد الطبيب ” هاري شيريل ساكس” ، طبيب الأطفال في إدارة الغذاء و الدواء بالولايات المتحدة الأمريكية ، على أن استخدام الواقيات الشمسية للرضع لها العديد من الأضرار الجانبية ، خاصة الرضع دون الستة أشهر ، و ذلك لأن جلد هؤلاء الأطفال يكون ضعيفًا و أقل نضجًا و اكتمالًا مقارنة بالبالغين ، هذا بالإضافة إلى أن نسبة مساحة سطح الجلد إلى وزن جسمهم يكون أعلى مقارنة بالأطفال الأكبر سنا و البالغين ، و بالتالي فإن خطر تعرض الرضيع للمواد الكيميائية الموجودة في واقيات الشمس يكون أكبر بكثير عن غيرهم ، فهم أكثر عرضة للوقوع تحت خطر الآثار الجانبية لتلك الواقيات .

كما أشار الطبيب هاري إلى ضرورة إبقاء الرضع دون 6 أشهر بعيداً عن الشمس ، و خاصة في الساعات ما بين العاشرة صباحًا و الساعة الثانية بعد الظهر ، و ذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تكون أكثر شدة ، و لذلك فإن أفضل حماية للطفل هي إبقاءه في الظل ، و تقترح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن تكون ملابس الرضع مكونة من بنطال طويل خفيف ، و قميص ذي أكمام طويلة و قبعة ذات حواف تعطي ظلا يغطي العنق لمنع حروق الشمس .



خطر تعرض الطفل لارتفاع الحرارة :
عندما يتعرض الشخص البالغ للحرارة فإن جسده يقوم بإفراز العرق لخفض درجة حرارة الجسم و إخراج السموم من الجسم ، و لكن لدى الأطفال الرضع لم تتطور تلك الآلية تطورًا كاملًا ، فعند تعرضهم للحرارة لا يقوم جسمهم بإفراز العرق ، لذلك يجب الحرص على عدم تعرض الطفل لدرجة حرارة مرتفعة ، حتى لا يتعرض لخطر الجفاف ، كما يجب تقديم التغذية السليمة للرضع مثل حليب الثدي أو الحليب الصناعي ، فإن كليهما يحتويان على نسبة من الماء تساعد في الحفاظ على الرطوبة .

نصائح عند الخروج مع الرضع في الصيف :
1- الحرص على إبقاء الرضيع في مكان مناسب في الظل .
2- التأكد من أن الطفل يرتدي الملابس التي تغطي البشرة الحساسة و تحميها ، بالإضافة إلى التأكد من أن الطفل يرتدي قبعة تحمي رأسه و توفر له الظل الكافي .

3- إذا كان استخدام الواقي الشمسي ضروريًا ، فيجب استشارة الطبيب قبل بدء استخدامه ، المتابعة الجيدة للطفل للتأكد من أنه لا يظهر علامات تحذيرية من حروق الشمس أو التجفاف ، مثل تهيج الجلد و الاحمرار و البكاء المفرط .

4- في حالة تعرض الطفل لحروق الشمس ، فيجب اخراجه من المناطق التي بها الشمس على الفور ، و وضع الكمادات الباردة على المناطق المتضررة ، كما يمكن إعطاء الطفل جرعة من الحليب قبل الخروج به إلى المناطق الموجود بها الشمس .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: اضرار استخدام واقي الشمس للرضيع

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )