أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اضرار حب الرشاد

ص

صاحب السمو

Guest
اضرار حب الرشاد
-------------------
عندما يتعلق الأمر بالحجم ، نجد أنه من السهل التقليل من شأن بذور حب الرشاد بسهولة ، لكن عندما يتعلق الأمر بالمنافع الصحية ، تأتي بذور حب الرشاد بقائمة طويلة جدًا حيث يمكنها التغلب على الكثير من النباتات الكبيرة الأخرى ، وبعبارة أخرى لا يمكن أن نقلل من شأن الحجم الصغير لبذور حب الرشاد لأنه لها فوائد رائعة لصحة الإنسان ، ولكن مع تلك الفوائد الرائعة يوجد العديد من الأضرار التي تتعلق ببذور حب الرشاد .

حب الرشاد هو عشب صالح للأكل ، وسريع النمو ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالخردل والجرجير بسبب نكهتها الملموسة ، وتحظى بذور حب الرشاد بشعبية كبيرة ، ومع ذلك يمكن أن تستخدم بذور حب الرشاد الخام لإضافتها إلى السلطة والحساء لأنها أساسا مثل الخضروات الورقية المصغرة .



إن الشيء الأكثر إثارة للدهشة في نبات حب الرشاد أنها ليست فقط حجمها صغير ولكن جميع الأجزاء صالحة للأكل مثل الأوراق والسيقان والبذور ، وفي حين أنه يمكن أن تستهلك الأوراق والسيقان نيئة ، إلا أنه يجب تحميص بذور حب الرشاد أولاً.

القيم الغذائية لبذور حب الرشاد
يجب معرفة جيداً أن هذا النوع من البذور مليء ببعض القيم الغذائية مثل الحديد والألياف وفيتامين c وفيتامين a وفيتامين e والبروتين ، كما أن حب الرشاد له الكثير من الفوائد المذهلة .

على الرغم من أن الربو نوع من الأمراض التي لا يمكن علاجها تمامًا ، إلا أنه يمكن تقليل أعراض الربو عن طريق تناول بذور نبات حب الرشاد التي تحتوي على مركب نشط للمساعدة في تحسين وظيفة الرئة لمرضى الربو .

إذا كنت تريد أن تعرف الحل الطبيعي لفقدان الوزن ، ما عليك سوى خلط بذور نبات حب الرشاد مع الماء وشربه في الصباح عندما تكون معدتك فارغة ، حيث إنها وسيلة فعالة وطبيعية لفقدان بعض الوزن .

واحدة من الأشياء المدهشة التي يمكن أن تحصل عليها من استهلاك بذور حب الرشاد هي قدرتها على مساعدتك في التعامل مع الإمساك ، فقط تأكد من تناوله بانتظام للمساعدة في تحسين الهضم ونقول وداعاً للإمساك للأبد .

جميع أجزاء حب الرشاد هي مناعة طبيعية معززة بما في ذلك البذور ، لأنها سوف تحسن المناعة الخاصة بك عن طريق تقليل مستوى التوتر الذي قد يؤثر على مناعتك بطريقة سلبية .

إن محتوى الحديد الموجود في بذور حب الرشاد سيساعد في تحسين إنتاج كرات الدم الحمراء ، وبعبارة أخرى يعد اختصارًا لعلاج جميع الحالات الصحية الناجمة عن نقص الحديد وأحدها هو فقر الدم .

يمكن للنساء اللواتي يعانين من مشكلة في الدورة الشهرية أن يستهلكن بذور نبات حب الرشاد لأنه يحتوي على مادة كيميائية نباتية معينة تشبه الإستروجين للمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة .

لقد أثبتت بعض الدراسات البحثية أن استهلاك بذور حب الرشاد قد يساعد في تحسين إنتاج الحليب بسبب البروتين والحديد الموجود في الأوراق الخضراء والبذور .

تحتوي بذور حب الرشاد على مركب عضوي معين معروف باسم حمض اللينوليك والحمض الدهني وهو معزز للذاكرة بطريقة جيدة وممتازة ، وعندما تعاني من نزلة برد خفيفة أو التهاب الحلق أو السعال ، قد يساعدك مضغ بذور حب الرشاد على تقليل الأعراض .

الأضرار المحتملة لبذور حب الرشاد
مع الحجم الصغير لبذور حب الرشاد فإنها ليس شيئًا يجب عليك تناوله بسهولة ، ومع ذلك ولحسن الحظ ونظرًا لحجمها الصغير ، يكاد يكون من المستحيل على الناس استهلاكه بكميات كبيرة لأنه لا يكون جيدًا أبدًا ، وينطبق أيضًا على بذور حب الرشاد وقد توجد بعض التحذيرات من بذور حب الرشاد خاصة عندما تستهلكها بكمية كبيرة .

تفاقم مشاكل المسالك البولية
لا ينصح باستخدام بذور حب الرشاد لأولئك الذين يعانون من مشاكل في المسالك البولية لأن بذور حب الرشاد قد تعمل على تفاقم الحالة بسبب خصائصها المدرة للبول .

يؤدي إلى الإجهاض
على الرغم من أنه يوصى بشدة باستخدام بذور حب الرشاد للأم أثناء الرضاعة الطبيعية ، إلا أنه من الأفضل تجنب هذه الأوراق الخضراء المورقة تمامًا أثناء الحمل ، وذلك لأن بذور حب الرشاد تحتوي على خصائص قابلة للإجهاض يمكن أن تزيد من تقلص الرحم الذي قد يؤدي إلى الإجهاض .

تضخم الغدة الدرقية
تحتوي بذور حب الرشاد أيضًا على خصائص تعمل على تضخم الغدة الدرقية التي يمكن أن تزعج امتصاص اليود عند تناوله بكمية زائدة ، وعلى عكس الأوراق وسيقان نبات حب الرشاد التي من الأفضل أن تستهلك طازجة وخامًا ، يمكن تخزين بذور حب الرشاد بسهولة بعد تجفيفها أو تحميصها .
 

نسيم الروح

متفائلة دائماً
إنضم
23 أغسطس 2016
المشاركات
115,006
مستوى التفاعل
3,953
النقاط
113
الإقامة
حيث الهدوء
رد: اضرار حب الرشاد

تقرير راقي
سلمت وغنمت بالخير يمناك ابن الفخامة البار صاحب السمو
دمت للشموخ رمزاً
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: اضرار حب الرشاد

تقرير بديع
سلمتَ استاذنا الغالي
تحياتي واحترامي
 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
رد: اضرار حب الرشاد

شكرا على المجهود غلاي

ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: اضرار حب الرشاد

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )