أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اعراض التهاب البنكرياس

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
عراض التهاب البنكرياس
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

شدد طبيب الأطفال الألماني هانز يورغين نينتفيش على ضرورة استشارة الطبيب على وجه السرعة في حال الاشتباه في إصابة الطفل بالتهاب البنكرياس، مشيرا إلى أن أعراضه تشمل الشعور بآلام مفاجئة وشديدة في البطن، مع نزول قيء بلون مائل إلى الأصفر أو الأخضر أو البني، وكذلك عدم القدرة على الوقوف بشكل قائم وميل البشرة إلى الاصفرار.
وأضاف نينتفيش -وهو عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بمدينة كولونيا- أنه ينبغي على الأهل الانتباه إلى بعض النقاط المهمة لإطلاع الطبيب عليها، مثل توقيت بداية إصابة الطفل بالألم ومدته، وإذا كان بإمكان الطفل التحدث، وموضع الألم بالتحديد ومجاله، كما أنه من المهم أن يعرف الطبيب إذا كانت هذه الآلام مصحوبة بإسهال أم لا.
وإضافة إلى ذلك، يفضل أيضا أن يصف الأهل للطبيب شكل براز الطفل أو قيئه وقوامهما، وإذا كان الطفل يتناول أدوية معينة وأنواعها.
وقال الطبيب الألماني إنه غالبا ما يتم علاج الأطفال المصابين بالتهاب البنكرياس بالأدوية، واتباع نظام حمية غذائية قليل الدهون بشكل مؤقت، لافتا إلى أنه نادرا ما يكون من اللازم حجز الأطفال في المستشفى.
وأشار نينتفيش إلى أنه لم يتم اكتشاف الأسباب الحقيقية للإصابة بالتهاب البنكرياس حتى الآن، إلا أن هناك بعض العوامل التي يشتبه في أنها تتسبب في حدوثه، كالإصابة مثلا بأحد الأمراض الفيروسية كالنكاف أو اليرقان، أو حدوث استجابة لتناول أنواع معينة من الأدوية، كالمخصصة مثلا لعلاج الصرع أو بعض المضادات الحيوية، وكذلك ارتفاع نسب الدهون في الدم أو التعرض لكدمات.
ويلعب البنكرياس دورا رئيسيا في عملية الهضم وتنظيم معدلات السكر بالدم، وإذا حدث اختلال في وظيفة البنكرياس فيمكن أن تقوم الإنزيمات التي يفرزها بمهاجمته، مما قد يؤدي إلى إحداث أضرار فيه على المدى الطويل.

 

♥ سـآلـي ♥

رئيسة منتديات الأسرة
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
40,914
مستوى التفاعل
10,424
النقاط
113
رد: اعراض التهاب البنكرياس

يعطيكـ العاااافيهـ
طرح اكثر من راااااااائع
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )