أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

افضل مشروب بعد الاكل الدسم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إذا كنت تأكل عشاءًا كبيرًا أو وجبة مليئة بالدسم أو إذا كنت تأكل لحمًا به دهون كثيرة ، فهناك شيء واحد مؤكد وهو أنك تريد هضم هذه الوجبة بشكل صحيح ، وبالتالي ودعونا نواجه الأمر حيث أنه كلما زاد عمل الجهاز الهضمي ، شعرنا على نحو أفضل وظهرنا بشكل أفضل وأصبح أداءنا في تحسن مستمر ، لذلك إليك أفضل مشروبات لحرق الدهون بعد الاكل والتي يجب أن تشربها بعد الأكل مباشرة .

القهوة
هذا المشروب الصباحي ليس مجرد أداة لاستيقاظ عقلك ، بل إنه أيضًا منبه للجهاز الهضمي ، حيث تُحفز القهوة العمل بسرعة في أمعائك ، مما يخلق بعض التأثير المُلين ، وفي حين أن القهوة يمكن أن تساعدك وقت حركة الأمعاء اليومية قبل الخروج من الباب للعمل ، إلا يجب ألا تعتمد عليها أكثر من اللازم للمساعدة في هضم الأكل الدسم ، لأن الكميات المفرطة من الكافيين يمكن أن تجعلك تعاني من الإسهال طوال اليوم ، وهذا ليس مريحًا فحسب بل إنه يعني أيضًا أن جسمك يضغط على العناصر الغذائية قبل أن تُتاح له فرصة الامتصاص .



المشروبات الغازية
نعم تعتبر المشروبات الغازية والتي تمثل أمر سيء لصحة أسنانك ، من المشروبات التي تساعد على الهضم بعد تناول الأكل الدسم ، حيث أن القليل من هذا المشروب قد يساعد في تحريك الأشياء في بطنك ، ولم يشرح العلماء بعد كيفية عمل المشروبات الغازية لكن من المحتمل أن يكون لها علاقة بالحموضة العالية .

وجد الباحثون أن الكوكاكولا وبسبب حامضها الكربوني والفوسفوريك ، لها درجة حموضة 2.6 وتشبه حمض المعدة الطبيعي الذي يعتقد أنه مهم لعملية هضم الألياف ، بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي فقاعات بيكربونات الصوديوم وثاني أكسيد الكربون في المشروب إلى تعزيز تأثير حرق الدهون والسعرات الحرارية .

يجب أن يكون تناول الكوكاكولا هو العلاج الأمثل بعد الاكل الدسم ، علاوة على ذلك فإن عوامل التوافر والتكلفة المنخفضة وطريقة العمل السريعة والبساطة في الإدارة والسلامة تجعل من الكوكاكولا علاجاً فعالاً لحرق الدهون بعد تناول الأطعمة الدسمة .

شاي النعناع مع الزنجبيل والليمون
جميع هذه المكونات من النعناع والزنجبيل والليمون هي كبيرة ومفيدة جداً للهضم والصحة العامة ، حيث يعمل الزنجبيل كمضاد للجراثيم الطبيعي وسيساعد على تهدئة أي مشاعر غير مريحة في معدتك ، فقط اقطع الزنجبيل إلى قطع ثم ضعه في قدر الشاي قبل غليه ، ثم يُسكب الشاي في كوب ويُضاف إليه الليمون .

الليمون مفيد للغاية في التخلص من الانتفاخ والغازات ، وبينما يساعد الفلفل الحار في تسريع عملية الأيض ، إلا أنه عليك أن تنتظر الشاي ليبرد قبل عصر بعض الليمون وإضافة كمية قليلة من الفلفل الحار .

الماء
الماء هو طبيعة الجهاز الهضمي ، إن الماء مكون أساسي داخل كل خلية تبطن الجهاز الهضمي ، مما يعني أنك تحتاج إلى الكثير منه في نظامك الغذائي فقط حتى تعمل تلك الخلايا ، ويحافظ الماء على الأنسجة في الجهاز الهضمي ليصبح مرناً بينما يخلق بيئة رطبة يسهل عملية هضم الطعام الدسم .

بالإضافة إلى ذلك تعتمد الألياف التي تساعد على تنظيم حركات الأمعاء على الماء للقيام بعملها ، وبدون ماء يمكن للألياف أن تبطئ الأمور مما يعرضك للإمساك ، وتهدف منظمة الصحة العالمية إلى تناول النساء حوالي 91 أوقية من الماء في اليوم ، ويقترح مجلس الغذاء والتغذية في منظمة الصحة أن الرجال ستحتاج إلى 125 أوقية يوميًا لحرق الأطعمة الدسمة .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,332
مستوى التفاعل
32,997
النقاط
113
رد: افضل مشروب بعد الاكل الدسم

مجهود راقي
بانتظار المزيد من الابداع
لروحك السلام
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: افضل مشروب بعد الاكل الدسم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )