أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

افضل 6 أماكن لمشاهدة الشفق الشمالي القطبي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
افضل 6 أماكن لمشاهدة الشفق الشمالي القطبي


%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-6-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%83%D9%86-%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%81%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A8%D9%8A-600x198.jpg


إن الشفق القطبي الشمالي أو Aurora Borealis بعيد المنال بقدر ما هو جميل . فكيف يمكنك زيادة فرصك في الحصول على مقعد في الصف الأمامي إلى أعظم عرض على وجه الأرض ، إليك بعض المعلومات العلمية التي تساعدك على البدء في معرفة أفضل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي .
سوف تأتي ظاهرة الشفق القطبي الشمالي من الثقوب الإكليلية للشمس ، وهذه هي أكثر قابلية للتنبؤ بها في عام 2018 و 2019 أكثر من الأضواء في أي فترة سابقة ، والتي هي نتاج الكتلية الإكليلية التي تسبب العواصف المغناطيسية الكبيرة . ولهذا ، يمكنك استخدام دورة شمسية لمدة 27 يومًا هذا العام لتقدير وقت ظهورها . لحسن الحظ ، قام مركز التنبؤ بالطقس الفضائي بالقيام بذلك الأمر ومعرفة الميعاد تحديداً . لذا يمكنك تخطيط التوجه في جولة حول أفضل الأماكن في العالم لرؤية الخدعة السحرية الرائعة في الطبيعة الأم .


أبيسكو ، السويد
Abisko-Sweden.png


البلد الأكثر كثافة سكانية في شمال أوروبا ، والسويد هو إقليم الشفق القطبي الرئيسي . كما أنه موطن لفندق شهير في قرية في منطقة Kiruna ، وهو فندق يجب زيارته حيث غرفه المصممة بشكل فني وله مقهى جليدي . لكن يجب أن يتوجه راغبي مشاهدة الشفق القاسي إلى الشمال إلى قرية أبيسكو الصغيرة . فيظهر في وسط سلسلة جبال Skanderna فهو فيه الظروف المثالية للمشاهدة ، حيث أن القمم الثلجية تبقي الغيوم المتباعدة في السماء أكثر وضوحًا . بالإضافة إلى ذلك ، فإن النقاء التام من التلوث الضوئي يعني حتى الشوائب الأضعف يمكن رؤيتها هنا . لا تفوت زيارة ليلية إلى محطة Aurora Sky ، حيث يرفعك كرسي التلفريك المفتوح إلى سطح المراقبة على جانب الجبل . لا عجب في أن هذا يعتبر واحدا من أفضل الأماكن في العالم لرؤية مشهد رائع لشفق القطبي الرئيسي .
ترومسو ، النرويج
Troms%C3%B8-Norway.jpg


أكبر مدينة في شمال النرويج ، ترومسو تغطي جميع الأماكن التي تتعلق برصد شفق القطب الشمالي . تقع ترومسو في الجزء الشمالي مما يزيد احتمالات رؤية الأضواء ، في حين أن وفرة المقاهي والمطاعم المريحة سترفع من معنوياتك . هذا المكان محاط بالمضايق والجبال والجزر ، والمناظر الطبيعية ، وركوب الدراجة على زلاجات الكلاب القطبية والقيام بمغامرة في عربة الثلج . إذا قمت بزيارة المنطقة في الخريف ، يمكن أن تكون محظوظًا بما يكفي لرؤية الألوان الكاسحة التي تعكسها المياه غير المجمدة . وإذا كنت هناك في الفترة من شهر يناير إلى فبراير يمكنك رؤيتها على الجليد .
ريكجافيك ، أيسلندا
Reykjavik-Iceland.jpg


لا تزال العاصمة الأيسلندية ذات الشعبية الكبيرة واحدة من أرخص الأماكن وأكثرها ملاءمةً لرؤية الأضواء ، ولكن إذا لم يكن هناك الكثير من العجائب الطبيعية الأخرى لاكتشافها . أيسلندا ليست من بلاد العجائب الشتوية الثلجية مثل فنلندا والسويد والنرويج ، ولكن ما تفتقر إليه تم تعوضيه في ينابيع المياه الساخنة والبراكين وبحيراتها الزرقاء الشهيرة . ستحتاج إلى الخروج من المدينة للسماء المظلمة ، وهناك عدد لا يحصى من رحلات Northern Light . ريكجافيك تمتع بالألوان الكثيفة في كل مجدها من الماء مع رحلة بحرية بالقارب أو الانضمام إلى جولة بسيارة جيب فائقة لمطاردة الشفق المغمور .
ساحل موراي ، أسكتلندا
Moray-Coast-Scotland.jpg


إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى خارج في جزيرة مهجورة وبعيدة ، فلا يزال هناك الكثير من فرص المشاهدة في البر الرئيسي الاسكتلندي . يعد ساحل موراي ، الذي يمتد إلى الشرق من إينفيرنيس ، عاصمة ولاية هايلاند ، خيارًا جيدًا إذا كنت تريد أن ترى الشفق القطبي بشكل غير مباشر . تتميز بلدة Nairn الصغيرة التي تطل على ساحل موراي ببيئة مناخية مشمسة وجافة ، مما يعني وجود ظروف مثالية لاكتشاف الضوء . في النهار ، يمكنك الاستمتاع بالساحل ومحاولة اكتشاف الدلافين الشهيرة أو تناول وجبة غداء اسكتلندية تقليدية في إينفيرنيس والاطلاع على الأكشاك في السوق الفيكتوري .
يوكون ، كندا
Yukon-Canada.jpg


إذا كنت على استعداد للمغامرة أبعد من ذلك للحصول على فرص لرؤية الأضواء ، فيمكنك الذهاب إلى مساحات شاسعة من شمال كندا . وتكتسح “الشفق القطبي الشمالي” في معظم أنحاء البلاد ، بما في ذلك مقاطعة يوكون الشاسعة ، حيث تكون المشاهدات في ظروف مناسبة . فهي تغطي مساحة أكبر من بلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا ، ولديها الكثير من الفضاء ربما الأكثر في العالم . يوجد بها 38000 نسمة فقط ، يعيش 30 ألف منهم في وايت هورس ، معظم هذا الفضاء فارغ من التلوث . يعتبر الخريف وقتًا رائعًا للزيارة إذا كنت ترغب في تجنب الشتاء القاسي البارد ويمكنك التقاط أوراق الشجر المتغيرة الألوان في فانكوفر . أو تتجول في شهر مارس حيث اعتدال الجو ، الذي يقال إنه يتزامن مع زيادة النشاط الشمسي .
فيربانكس ، ألاسكا
Fairbanks-Alaska.jpg


إذا كنت تريد حقًا أن تشعر وكأنك حاولت كل ما لديك لرؤية الشفق القطبي الشمالي ، أحزم أمتعتك وأتجه إلى فيربانكس ألاسكا. في 65 درجة شمالاً ، السماء هناك مثل قماش يُعرض عليه الألوان الكاسحة ، والتي تظهر في من أربعة إلى خمسة أشهر في السنة من شهر أغسطس إلى أبريل . في الواقع ، إذا قمت بمقاومة البرد هنا لمدة لا تقل عن ثلاث ليالِ ، فسوف تصل فرص نجاحك إلى 90 ٪ لرؤية الشفق ، وذلك إلى جانب عوامل الجذب الرئيسية حيث الحياة البريةالشاسعة في ألاسكا ، والأنهار البكر والبحيرات والجبال الشامخة ، في حين أن هناك أيضًا مشهدًا فنيًا نابضًا بالحياة ، كما أن منطقة وسط المدينة الساحرة تستحق التجول بها .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: افضل 6 أماكن لمشاهدة الشفق الشمالي القطبي

الله يسعدكك
ويعطيك الف عافيه
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: افضل 6 أماكن لمشاهدة الشفق الشمالي القطبي

شكراً لــ مجهودكِ القيــم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )