أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اقدم العطور في العالم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يوجد العديد من العطور القديمة التي لا يمكننا الاستغناء عنها ، وهذه العطور متوفرة في الأسواق حتى الآن ، ويستخدمها البعض ، وصناعة العطور كانت متواجدة منذ عصر المصريين القدماء منذ استنشاق الإنسان للورود والأعشاب ، وكان يستخدمها للتزيين وتعطير رائحته ، واستخدام زيوت النباتات العطرية في تصنيع العطور ، وفي هذا الصدد نقدم لكم اقدم العطور في العالم ، وأشهر الماركات المتوفرة في الأسواق .



اقدم العطور في العالم
تم تأسيس أقدم علامة تجارية في صناعة العطور عام 1810 ، ونقدم لكم مجموعة من أقدم العطور في العالم ، التي تم تصنيعها للرجال والسيدات .

لانكوم
شركة لانكوم لصناعة العطور ، أسسها أرمان بيتجيان في منتصف الثلاثينات ، وأطلقت الشركة خمسة أنواع من العطور عام 1935 ، في بروكسل ، ومن أشهر العطور التي تصدرها هي : بوكيج ، كونكيتي ، كيبري ، تروبيك ، تيندري نوي .

عطر نوا من كارشيل
عطر نوا من أقدم العطور في العالم ، يتكون من البرقوق وبعض الروائح العشبية ، التي تمتزج مع الزئبق وزيوت الورد والياسمين ، عطر نوا نسائي للغاية يناسب المرأة الكلاسيكية .

عطر فولناي
عطر فولناي ، من العطور القديمة ذات الرائحة المميزة ، تستخدمه المرأة المتمردة والشجاعة ، يضم جميع مكونات الأزهار الشرقية مع مجموعة الكركديه ، عطر فولناي له تأثير وسحر لا يقاوم ، ويوجد من عطر فولناي للرجال ، مكون من مجموعة من الأزهار الشرقية

دو شاتو دي فرساي
من أفضل البيوت العطرية الفرنسية لتصنيع العطور ، تحوي العديد من الماركات ، يرجع أصولها إلى القرن السابع عشر والثامن عشر الميلادي ، وكان هذا النوع المفضل لملوك وملكات فرنسا ، وحتى الآن متوفرة بالأسواق .

عطر لانوي دي لوم
هو عطر رجالي من ماركة دي لوم ، الذي يتميز بالغموض ، بداية من شكل الزجاجة المظلم ، التي تحمل غموض الليل والتوابل ذات الرائحة النفاذة ، التي يفضلها الرجال خاصة في السهرات الليلية .

عطر ستار
عطر ستار من ماركة ديور ، من أقدم الماركات التي تتكون من الحمضيات ، بمزيج من اليوسفي والبرتقال ، مع مجموعة اللوز والمسك ، وتم إصدار هذا العطر عام 2005 .

عطر اماريج
عطر اماريج من العطور القديمة التي تم إطلاقها عام 1991 ، ويوجد بالعديد من النكهات ،البرتقال ، اليوسفي ، الخوخ ، وحاز عطر اماريج على شهرة واسعة ، حيث تتناغم الأزهار مع خشب الصندل والمسك ، تجعل عطر اماريج من أفضل العطور ، هذا العطر يدوم طويلاً ، ويمكنك استخدامه ليلاً ونهاراً . [1]

اقدم العطور الفرنسية
نقدم لكم أقدم العطور الفرنسية ، التي صممت في اكبر بيوت تصنيع العطور في فرنسا .

N5 شانيل
شانيل من أشهر العطور الباريسية ، تم تصنيعه في عام 1921 ، يمثل الأيقونة الرئيسية للرفاهية في فرنسا ، يتكون شانيل من مجموعة فخمة من الزهور الجذابة ، وخشب الصندل ، ويتوفر عطر شانيل للرجالي والحريمي .

عطر شاليمار
تم ابتكار هذا العطر ، من أربعة قرون ، عندما وقع الإمبراطور شاه جاهان في حب الأميرة الهندية ممتاز محل ، حيث انشأ الإمبراطور حدائق شاليمار الرائعة ، على ضريح الأميرة ، ويجسد العطر الأنوثة الطاغية ، ويتوفر بالعديد من النكهات .

عطر ميس ديور
تم إنشاء هذا العطر في عام 1947 ، وهو تكريم لشقيقة المصمم العالمي كريستان ديور التي كانت تعشق الأزهار والورود ، ويتوفر هذا العطر من الورود والياسمين والقرنفل ، مع خشب الصندل .

عطر opium ysl
تم إصدار هذا العطر في عام 1977 ، وأحدث ضجة كبيرة في عالم العطور ، وتم تصميم هذا العطر للمرأة الغامضة والجذابة ، من العطور الدافئة التي يتم استخدامها في فصل الشتاء ، يتكون العطر من البرقوق والفانيليا وخشب الصندل التي تمتزج وتكون هذا العطر الرائع .

عطر كنزو فلاور
من أفضل العطور النسائية الفرنسية ، من الأزهار الشرقية شديدة الجاذبية ، تم تصنيعه في عام 2000 ، يتكون العطر من البنفسج والمسك الأبيض ، كنزو فلاور المكون الأساسي له نبات الخشخاش ، ممتزجة مع الورد الحلو والبنفسج ، مع إضافة قطرات المسك . [1]

من اول من استخدم العطر
أول من استخدم العطور هم القدماء المصريين ، حيث كانوا يستخدمونه في الطقوس الدينية ، في تحنيط الموتى ، واستخدامها في صناعة القرابين من الزيوت العطرية ، وكانت العطور مخصصة للكهنة فقط ، وكان يتم إعدادها في معامل خاصة ، واستخدمها أيضا اليونانيون ، ولكن اقتصر تناولها على النساء فقط ، وتم اكتشاف أقدم مصنع لتصنيع العطور في عام 2005 ، في دولة قبرص ، ويعود تاريخه إلى 4000 عاماً .

العطور عند الفراعنة
كان الفراعنة يستخدمون زيوت العطور بطريقة بدائية ، وهي أن توضع بعض الأزهار في قطعة من القماش المصنوع من الكتان ، ويتم سكب بعض الماء عليها ، ويمسك بها سيدتان تدور كل منهما عكس الأخرى ، ويتم استخلاص الزيوت من العطور ، ويتم حفظها في آواني من الفخار ، وكان من يضع العطور هم زوجات الأمراء والكهنة في الاحتفالات والمناسبات الرسمية .

وكان البعض الآخر يقوم بوضعها في إناء من الفخار ، ويقوم بحرقه ، حتى يعطي رائحة عطرية في المكان ، وكانوا يستخدمون هذا النوع في توديع المتوفي ، ووضعه في القرابين الخاصة بهم ، واشتهرت العطور المصرية في جميع أنحاء العالم ، وفضلها أباطرة الرومان وخاصة التي كان يتم تصنيعها في شمال شرق الدلتا .

وفي القرن الثالث قبل الميلاد ، انتشرت صناعة العطور في اليونان ، حيث قام الفيلسوف اليوناني ثيوفراستوس ، بالبحث عن أنواع الزيوت العطرية وتصنيفها ، والمصادر النباتية لها ، وانتشر استخدام العطور والبخور في اليونان ، أما العرب ، فقد قام الطبيب العربي العالم أبن سينا ، بتطوير عملية استخراج الزيوت العطرية ، واستخدم عملية التقطير في الحصول على العطر .

انواع العطور
عالم العطور واسع جداً ، ويوجد العديد من الأنواع والأشكال المختلفة ، وكل نوع له درجة تأثيره التي تميزه عن غيره ، نقدم لكم انواع العطور ، وكيفية معرفة درجات تركيزها .

العطور
أو ما يسمى بالـ perfume ، ويعتبر هذا أعلى تركيز بين العطور ، يدوم حتى 6 ساعات ، وتتراوح نسبة تركيزه من 15إلى 40 % ، ويفضل استخدامه في المساء والسهرات الخاصة .

ماء العطر
أما ماء العطر او Eau de Parfum ، تكون نسبة تركيزه متوسطة وأقل من العطر ، وتتراوح من 15 إلى 20% ، حيث يتم تصنيعه من الكحول .

ماء التواليت
ماء التواليت أو Eau de Toilette ، هو نوع من العطور ذات التركيز القليل ، ولا يدوم على الملابس ، ويتم استخدام هذا النوع من العطر نهاراً ، ويكون تركيزه من 5 إلى 15% .

الكولونيا
Eau de Cologne هي أقل أنواع العطور ، التي لا تحتوي على تركيز الزيوت العطرية ، الكولونيا لاتدوم طويلاً على الملابس ، يتم استخدامها للاطفال الرضع ، حتى لا تتحسس بشرتهم . [2]
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: اقدم العطور في العالم

سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي.
.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: اقدم العطور في العالم

‏يعـطيك العــآفية
‏ولآ عـدمنآ تميز انآملك الذهبية
‏دمت ودآم بحـر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
‏بإنتظآر القآدم بشووق
‏فلآ تحــرمنآ من جديد تميزك
‏لروحــك بآقآت من الجوري
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: اقدم العطور في العالم

شكرآ جزيلا للنقل



.
مودتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: اقدم العطور في العالم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )