أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الأطعمة الغنية بفيتامين ك

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
فيتامين ك عنصر غذائي ضروري يساعد في بناء عظام صحية ويسهم في الحفاظ عليها ، اشتهر فيتامين ك بدوره في المساعدة على تخثر الدم ، والمعروف باسم “التجلط” ، وحقيقة أن”K” جاءت من الكلمة الألمانية لتخثر الدم koagulation .

يحتوي الخضار الورقي على كميات عالية من فيتامين K ، وهناك العديد من المصادر الأخرى ​​، وتبلغ النسبة التي تحتاجها النساء البالغات إلى 90 ميكروغرام (مكغ) من فيتامين ك يومياً ، بينما يحتاج الرجال البالغون إلى 120 ميكروغرام .



ملاحظة: إذا كان المريض مصاب بسيولة الدم ويتناول مرققات الدم مثل الوارفارين (الكومادين) ، فإن تناول المغذيات الغنية بفيتامين ك قد يؤثر على جرعة الدواء ، لذا تحقق مع طبيبك والتحدث مع اختصاصي تغذية لفهم القيمة اليومية المناسبة من فيتامين K بالنسبة لك .

الأطعمة الغنية بفيتامين كالكرنب
565 ميكروغرام لكل 1/2 كوب من الكرنب المطبوخ

يساعد فيتامين ك في تخثر الدم عن طريق تمكين الجسم من تكوين البروتينات في عملية تخثر الدم ، وتجلط الدم مهم لأنه يساعد على منع الجسم من النزيف أكثر من اللازم ، والكرنب هو ملك فيتامين ك ، ومعروف بأنه واحد من superfoods ، لأنه غني أيضا بالكالسيوم والبوتاسيوم و حمض الفوليك والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى .

وبالإضافة إلى دوره في التجلط ، يساعد فيتامين K في نمو العظام ، كما ربطت بعض الدراسات بين تناول كمية قليلة من فيتامين K وبين تطور هشاشة العظام ، مما يؤدي إلى الحد من هشاشة العظام بسهولة .

السبانخ
444 ميكروغرام لكل 1/2 كوب مطبوخ

تمتلئ السبانخ بجميع أنواع الخيرات الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات A و B و E ، بالإضافة إلى المغنيسيوم والفولات والحديد ، ويحتوي نصف كوب من السبانخ المطبوخ على حوالي ثلاثة أضعاف كمية فيتامين ك في السبانخ الخضراء .

اللفت
425 مكغ لكل كوب 1/2 من اللفت مطبوخ

يستخدم اللفت في الأطباق الجانبية الشعبية في جنوب شرق الولايات المتحدة ، وهو أيضا عاليا في الكالسيوم ، مما يساعد على تقوية العظام فضلا عن المستويات العالية من فيتامين K .

براعم / كرنب بروكسل
150 مكغ لكل كوب 1/2 ، مطبوخ

قد لا يحب الأطفال فكرة براعم بروكسل ، ولكن العديد من الوصفات يمكن أن تجعلهم يتذوقونها و يحبون طعمها مثل وصفة سريراشا aioli .

البروكلي
85 مكغ لكل كوب 1/2 ، مطبوخ

هناك طرق كثيرة لإعداد البروكلي ، ومهما كانت الوصفة التي ستم تحضيرها حاول طبخها باستخدام زيت الكانولا أو زيت الزيتون ، ليس فقط لإضافة نكهة ولكن لزيادة محتوى فيتامين K أيضًا ، فملعقة طعام تحتوي على حوالي 10 مكغ من فيتامين ك .

الهليون
72 مكغ لكل كوب 1/2 ، مطبوخ

أربع ملاعق من الهليون تحتوي على حوالي 40 ميكروغرام من فيتامين ك ، أضف القليل من زيت الزيتون أثناء الطهي ، وضع في اعتبارك أن تناول الكثير من الطعام الغني بفيتامين K في يوم واحد لن يفيدك لفترة طويلة ، فالجسم لا يمتص الكثير من فيتامين ك من الأطعمة ويطرد الباقي بسرعة من الجسم .

الخس
60 ميكروغرام لكل حصة .

الخس هو على الأرجح المصدر الأكثر شعبية من فيتامين K في الوجبات الغذائية الأمريكية ، وهو متوفر في المطاعم ومحلات البقالة في جميع أنحاء البلاد في أشكال مختلفة.

مخلل الملفوف
56 مكغ لكل كوب 1/2

عند تناول الهوت دوج أو السجق مع مخلل الملفوف ، ستحصل على كم كبير من البروتين أيضًا بالإضافة لفيتامين ك ، ومخلل الملفوف متاح بسهولة في العديد من المطاعم ومحلات البقالة .

فول الصويا
43 مكغ لكل كوب 1/2 ، محمص

هناك نوعان رئيسيان من فيتامين K ، والمعروفان باسم فيتامين K-1 (phylloquinone) و K-2 (menaquinones) ، يأتي K-1 من النباتات ، في حين أن K-2 موجود بكميات أصغر في الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات والأطعمة المخمرة مثل الجبن ويحتوي فول الصويا وزيت فول الصويا على الكثير من النوع K-2 أيضًا ، مما يجعلها طريقة أخرى صحية للغاية للحصول على فيتامين K ، ينتج الجسم البشري في الواقع بعض الفيتامين K-2 في حد ذاته ، ولكننا بحاجة إلى المزيد من الطعام للوصول إلى المستويات المناسبة .

ادامامي
25 ميكروغرام لكل 1/2 كوب ، مسلوق

Edamame يحظى بشعبية في المطبخ الياباني ، وهي وجبة خفيفة لطيفة عند إضافة بعض الملح والفلفل إليها.

القرع
20 ميكروغرام لكل علبة معلبة

الصنوبر
15 ميكروغرام لكل أونصة

الصنوبر جيد في السلطات فإذا لم تحبه ، هناك خيارا آخرا فكل 1 أونصة من الكاجو المحمص الجاف تحتوي على 10 مكغ من فيتامين ك .

العنب البري
14 مكغ لكل كوب 1/2
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: الأطعمة الغنية بفيتامين ك

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,003
النقاط
113
رد: الأطعمة الغنية بفيتامين ك

شكرا ع المجهود ..
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: الأطعمة الغنية بفيتامين ك

سلمتِ غاليتي
ربي يعطيك العافيةة ..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )