أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الأعشاب المفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يعتمد مرضى السكري من النوع الثاني على إتباع نظام غذائي صحي لضبط معدلات السكر عندهم ، كم أنه بإمكانهم الإعتماد على بعض الفيتامينات ، والأعشاب ، والأملاح المعدنية التي بإمكانها ضبط معدلاته في الدم ، كما أوضحت الدراسات أن فقدان البعض للكثير من العناصر الغذائية يعرضهم للإصابة بالسكري من النوع الثاني .

فعند إجراء البحث عل عينات من المصابين بمرضى السكري ، وجدوا أن من يعتمدون تناول مكملات غذائية ، يتمتعون بصحة جيدة نتيجة تحكمهم في معدلات السكر بالدم ، ووجدوا من لا يتناولوا المكملات الغذائية يعانون من حالة ضعف ، وعدم القدرة على ضبط مستويات السكر بالدم .

بعض الأعشاب التي ينصح بها مرضى السكري



1- نبتة جيمنيما سلفستر : من النبتات الهندية القديمة والمستخدمة في الطب الشعبي منذ قرون عديدة ، ووجدوا فعاليتها في ضبط مستويات السكر بالدم فبإمكانها السيطرة على مرض السكري بنوعيه ، ويكمن السر في عمل النبتة أنها تقوم بتعزيز إنتاج الأنسولين ، وتقوم بتجديد خلايا البيتا بالبنكرياس ، وعند عمل تجربة على مجموعة من مرضى السكري ، تم إعطائهم 400 مللي جرام من الجيمنيا سلفستر بصورة يومية ، قل إعتمادهم على الأنسولين وتم ملاحظة إنخفاض السكر في الدم لديهم .

ولا يمكن القول بأن النبتة تحقق الشفاء التام من السكري ، ولكنها تعمل على ضبط عمل الأنسولين الموجود في الجسم ، ويجب الحذر عند تناول النبتة مع أدوية السكري فيجب العلم أنها تعمل على تقليل نسب السكر ، فيجب ضبط الجرعات لتجنب التعرض لإنخفاض مفاجئ بالسكر في الدم .

2- القرع المر : من النباتات الآسيوية ، ويطلق عليها مومورديكا كارانتيا ، وهي من الخضروات المتاحة هناك وتتشابه مع الخيار في شكلها ، وطعمها مر للغاية ، وتحتوي على البوليبيبتيد – ب الذي يشبه الأنسولين كثيراً وله القدرة على خفض معدلات السكر في الدم .

3- القرفة : تستخدم القرفة منذ قديم الأزل في الطب الصيني ، كما أن لها العديد من الفوائد العلاجية ، حيث تقضي على الميكروبات ، وتقوم بضبط معدل السكر في الدم ، كما أنها تحفز الجسم على الإستجابة للأنسولين ، ويمكن إدخالها ضمن الوجبات ، أو إضافتها للعصائر والمشروبات .

4- الحلبة : تستخدم الحلبة كإحدى التوابل في الهند وتايلاند ، ولها دور كبير في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تحفيز إستجابة الجسم للأنسولين ، ويكن تناول مشروب الحلبة ، وقد يسبب بعض الأذى نتيجة إفراز الجسم لروائح بعد شربه ، فمن الممكن تناولها على شكل مكملات غذائية .

5- الجنسنج : للجنسنج أنواع كثيرة ، ولكن عند ذكر مرض السكري يجب التوقف على الجنسنج الأمريكي وهو عبارة عن باناكس خماسي الأوراق ، ويحدث فارقاً كبيراً مع مرضى السكري حيث يعمل على خفض مستوى السكر في الدم ، بالإضافة أنه يعمل على تعديل المزاج والشعور بالإسترخاء .

6- البصل والثوم : لهم أثر كبير على خفض السكر ، ويعتمد هذا على الجرعة المتناولة منهم فكلما زادت ، كلما عملت على خفض نسب السكر في الدم ، وذلك بسبب المركبات الكبريتية التي تعمل على خفض نسب السكر بالإضافة لدورها في خفض الكوليسترول ، وتعمل كذلك على تقليل ضغط الدم المرتفع .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: الأعشاب المفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )