أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الأنواع المختلفة من المناطق الأحيائية الشجيرة في جميع أنحاء العالم

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
المناطق الأحيائية الشجرية هي المناطق الأحيائية حيث يهيمن على النباتات نباتات صلبة دائمة الخضرة ، وخاصة الشجيرات والأعشاب القصيرة. تتشكل الشجيرات بشكل طبيعي أو تنشأ عن النشاط البشري. الشجيرات هي نباتات خشبية قصيرة لها شبكة واسعة من الفروع ولا يتجاوز ارتفاعها 8 أمتار. توجد المناطق الأحيائية الشجرية عادة في المناطق التي تعاني من فصول طويلة الجفاف وبالتالي فهي عرضة للحرائق. توجد ستة مناطق بيولوجية شجرية رئيسية في العالم ، وهي شابيرال في أمريكا الشمالية ؛ Matorral في جنوب أوروبا (إسبانيا) ، أمريكا الشمالية (المكسيك) وأمريكا الجنوبية (شيلي) ؛ و Maquis في جنوب أوروبا (فرنسا وإيطاليا) ؛ fynbos في جنوب أفريقيا ؛ kwongan في جنوب غرب أستراليا ؛ وسيدر فرك في تكساس. العديد من المناطق الأحيائية الشجرية في العالم هي موطن للأنواع النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض. تتعرض المناطق الأحيائية ذاتها لتهديد دائم بالتدمير الناجم عن الزحف البشري.

6. شابيرال في كاليفورنيا​



different-types-shrubland-biomes-across-world.jpg


ad


Chaparral شجيرات الأراضي الإيكولوجية في كاليفورنيا ، الولايات المتحدة.
Chaparral هي منطقة بيئية كبيرة تغطي الساحل الغربي لأمريكا الشمالية. تشمل منطقة شبارال مساحة 121000 كيلومتر مربع تغطي ولايتي كاليفورنيا (الولايات المتحدة) وباها كاليفورنيا (المكسيك). تتكون الشابيرال من ثلاثة أقاليم فرعية: كاليفورنيا شابيرال والأراضي الحرجية ، شلالات كاليفورنيا الحرجية والأراضي الحرجية ، حكيم كاليفورنيا الساحلية والإيكولوجية. يقع Chaparral تحت منطقة Nearctic ecuzone. ومع ذلك ، يذكر بعض علماء البيئة أن chaparral هو جزء من ولاية كاليفورنيا الأزهار ، والتي تضم أيضا المناطق البيئية المحيطة الأخرى. في حين أن غالبية الشجارال تتكون من غابات وفرك ، فإن المناطق البيئية تضم أيضًا غابات البحر المتوسط. يعد Chaparral موطنًا مهمًا للعديد من أنواع القوارض التي تشمل جرذ Santa Cruz kangaroo ، و Hermann kangaroo rat ، وماوس الجيب ذي الأذن البيضاء. تشمل الحيوانات الأخرى الموجودة في Chaparral الطائر الطنان في Costa ، وأفعى وردية ، وكوندور كاليفورنيا ، والسحلية ذات القرون الساحلية.

5. Matorral في جنوب أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية​



different-types-shrubland-biomes-across-world-1.jpg



Phrygana shrubland ecoregion في جزيرة كريت ، اليونان.
Matorral هي منطقة بيئية شجيرة تقع في مواقع مختلفة في العالم. يتم تعريف المناطق الأحيائية شجيرة بواسطة مناخ البحر الأبيض المتوسط من ذوي الخبرة في المناطق الايكولوجية. تعرف المناطق الايكولوجية الموجودة في جنوب أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية بأسماء مختلفة. في البرتغال ، تُعرف المنطقة الإيكولوجية باسم "matagal" أو "mato". في إسرائيل ، يُعرف Matorral باسم "Batha" ، بينما في اليونان ، تُعرف باسم "Phrygana". بينما الشجيرات هي المكونات الرئيسية لـ Matorral ، في بعض المناطق تتخلل المناطق الايكولوجية المناطق العشبية والغابات. تم تقديم مصطلح "matorral" إلى أمريكا الجنوبية لتحديد المناطق الأحيائية الشجرية في شيلي وغرب البرازيل من قبل المستعمرين البرتغاليين.

4. Maquis في جنوب أوروبا​



different-types-shrubland-biomes-across-world-2.jpg



Maquis shrubland ecoregion على طول Chaîne des Alpilles في بروفانس ، فرنسا.
المكاوي (الفرنسية) أو الماكا (الإيطالية) هي منطقة بيولوجية شجيرة توجد في جنوب أوروبا ، وخاصة في فرنسا وإيطاليا. يتميز biome maquis بشجيرات دائمة الخضرة تنمو بتركيزات كثيفة. تم العثور على المناطق البيئية في المناطق ذات التربة الغنية بالحجر الجيري مثل جنوب فرنسا. هناك فئتان رئيسيتان من maquis ، وهذه هي macchia عالية و macchia منخفضة.


ad

3. Fynbos في جنوب أفريقيا​



different-types-shrubland-biomes-across-world-3.jpg



Fynbos shrubland ecoregion في كيب بوينت ، جنوب أفريقيا.
واحدة من المناطق الأحيائية المعروفة شجيرة في أفريقيا هو fynbos في جنوب أفريقيا. Fynbos هي منطقة واسعة في الرأس الغربي لجنوب أفريقيا والتي تضم موطنا للشجيرات الطبيعية. على الرغم من كونها تقع في الجزء الجنوبي من إفريقيا ، إلا أن هذه المنطقة تشهد مناخًا متوسطيًا يتميز بموسم جاف طويل ، مع قلة انقطاع الأمطار. يُستمد مصطلح "fynbos" من المصطلح الهولندي "fynbosch" ، وهو الاسم الذي أطلقه المستوطنون الهولنديون في القرن العشرين على المنطقة. وفقًا لجون بيوز ، أحد المستكشفين الهولنديين الأوائل ، فإن مصطلح fynbosch ينطبق على المنطقة المحيطة بكيب والتي كانت تنمو فيها غابات متناثرة ، خالية من أي أشجار أخشاب.

هناك العديد من الموائل المختلفة في fynbos بما في ذلك الشجيرات المهيمنة والغابات وغابات البحر الأبيض المتوسط. يعد نبات الفنبوس من بين المناطق التي تتمتع بأغنى تنوع بيولوجي في أي مكان في العالم ، حيث يوجد ما يصل إلى 6000 نوع من النباتات المستوطنة في المناطق الحيوية. بينما يغطي نبات الفنبوس حوالي 6٪ من مساحة اليابسة في جنوب إفريقيا ، إلا أنه يضم أكثر من 50٪ من أنواع جنوب إفريقيا. العشب الموجود في fynbos لديه درجة استثنائية من التوطين. تشكل منطقة fynbos biome جزءًا من منطقة بيولوجية كبيرة تُعرف باسم مملكة الأزهار الرأسية وتشكل حوالي 50٪ من مساحة مملكة الأزهار. النباتات الصلبة الصلبة الخضرة تشكل غالبية الأنواع النباتية في نبات القواقع. ينقسم fynbos إلى منطقتين إيكولوجيتين فرعيتين متميزتين هما fynbos montane و renosterveld ، و fynbos في الأراضي المنخفضة و renosterveld. يتم تعريف fynbos montane و renosterveld على أنها الشجيرات الواقعة في المناطق التي يتجاوز ارتفاعها 300 متر فوق مستوى سطح البحر (عادةً ما تشير إلى fynbos الواقعة في جبال Cape Fold) ، في حين أن منطقة fynbos و renosterveld المنخفضة تقعان على ارتفاع أقل من 300 متر.

2. كوونجان في جنوب غرب أستراليا​



different-types-shrubland-biomes-across-world-4.jpg



Kwongan، shrubland، ecoregion، إلى داخل، Stirling، إتخذ مكانا، الحديقة الوطني، Western Australia.
و kwongan هي منطقة بيئية شجيرة وجدت في المنطقة الجنوبية الغربية من أستراليا. مصطلح "kwongan" هو مصطلح من السكان الأصليين يستخدم لتحديد منطقة ذات نباتات رملية غليظة بالتغضن وخالية من أشجار الأخشاب. تشتهر kwongan بتنوعها البيولوجي وتعتبر التنوع البيولوجي العالمي حيث أنها موطن لآلاف الأنواع النباتية الموجودة في أي مكان آخر على الأرض. هناك ما يقدر بنحو 5500 نوع من النباتات المحلية في كوونغان ، وهو ما يمثل حوالي 70 ٪ من إجمالي الأنواع النباتية في جنوب غرب أستراليا المنطقة التي تشكل جزءا من الشجيرات. لم يتم دراسة التركيب البيولوجي للكوانجان على نطاق واسع ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى بُعد المنطقة. يقترح الباحثون في جامعة أستراليا أن المنطقة البيئية تستحق أن تُعتبر موقعًا للتراث العالمي.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )