أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الإطار التنسيقي: حكومة السوداني تعمل على انهاء التواجد الأجنبي قبل نهاية عمرها- عاجل

سومري

Well-Known Member
إنضم
14 يونيو 2015
المشاركات
22,259
مستوى التفاعل
7,635
النقاط
113
الإقامة
وطن بلا حدود
اكد الإطار التنسيقي، اليوم الاربعاء (5 حزيران 2024)، سعي الحكومة العراقية الحالية على انهاء التواجد الأجنبي في العراق قبل انتهاء عمرها.

وقال عضو الاطار علي الزبيدي في حديث لـ "بغداد اليوم " ان "الحكومة العراقية جادة بقضية انهاء مهام التحالف الدولي واخراج كامل القوات الأجنبية من العراق وهناك عمل حقيقي من خلال اللجان المشتركة الفنية والعسكرية وهناك تقدم كبير في المفاوضات بين بغداد وواشنطن ".

واكد الزبيدي ان "حكومة السوداني تعمل على حسم هذا الملف خلال الفترة المقبلة قبل انتهاء عمرها فهي لا تريد ترحيل هذا الملف الى الحكومة القادمة، ولهذا فأن عمل اللجان مستمر ومتواصل دون اي انقطاع ".

وأكدت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، يوم الاثنين (3 حزيران 2024)، عدم التراجع عن قرار اخراج كامل القوات الأجنبية من العراق خلال المرحلة المقبلة، فيما اعتبرت وجود التحالف الدولي بأنه مصدر تهديد للإستقرار.

وقال عضو اللجنة وعد قدو في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الحكومة والقوى السياسية وكذلك الفصائل، مازالت تؤكد وتصر على اخراج كامل القوات الأجنبية من العراق خلال المرحلة المقبلة، وانهاء عمل التحالف الدولي، الذي اصبح يهدد الامن والاستقرار في العراق، ولا حاجة لهذا التحالف في ظل التطور الأمني والعسكري لدى القوات العراقية بمختلف صنوفها البرية والجوية".

وأضاف، ان "اللجان العراقية – الامريكية مازالت تعمل على وضع جدولة للانسحاب وهذه اللجان مختصة بالجانب العسكري والفني وكذلك تقييم المخاطر وغيرها، ونحن نرى ان الأوضاع الأمنية أصبحت تحت سيطرة القوات العراقية بشكل كامل، ولا حاجة لتواجد أي قوة اجنبية ربما تعمل على مشاكل امنية للعراق سواء على المستوى الداخلي او الخارجي، ولهذا العمل مستمر ومتواصل لاخراج كامل القوات الأجنبية من كافة الأراضي العراقية، بما في ذلك إقليم كردستان".

وبالرغم من إعلان ان انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق احد اهم محاور زيارة السوداني الى واشنطن والتي جرت منتصف نيسان الماضي، الا ان الجزء الأكبر من الأحاديث والنقاشات ومذكرات التفاهم الموقعة ركزت على إيجاد او انتقال العلاقة من الجانب الامني الى جوانب تنموية اخرى، الا انها لم تتضمن انهاء التعاون الأمني بالكامل، فيما تنفي التصريحات الامريكية أي حديث او نية للانسحاب التام من العراق.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,285,371
مستوى التفاعل
46,996
النقاط
113
شكرا للجهود المبذولة
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,285,371
مستوى التفاعل
46,996
النقاط
113
شكرا للجهود المبذولة
 

غياهب الصمت

و أمْنِيَةَ المَطَر
إنضم
11 يناير 2024
المشاركات
3,538
مستوى التفاعل
1,642
النقاط
113
الإقامة
من جنوب شرق العراق
سقط الاطار بعين الشعب
لكونهم لايهمهم من الشعب سوى مصالحهم الشخصية
ومصالح الدول الثلاث امريكا اسرائيل وايران
لايوجد اطار تنسيقي في المستقبل القريب صدقوني
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )