أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الارتجاف بردا للحصول على النحافة

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
الارتجاف بردا للحصول على النحافة
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

عشر دقائق من الارتجاف تتسبب بارتفاع في هرمون "إيريسين" كما تفعل ساعة واحدة من التمارين الرياضية (غيتي إيميجز)وجدت دراسة حديثة أن الارتجاف من البرد قد يكون فعّالا كالتمارين الرياضية في المساعدة على الحفاظ على نحافة الجسم، إذ إنه ينتج هرمونات تحفز تصنيع الدهون البنية التي ينتجها الجسم لتوليد الطاقة.

ووجد باحثون في جامعة سيدني أن الارتجاف بردا، مثل التمارين الرياضية، ينتج هرمونات تحث على تصنيع الدهون البنية التي ينتجها الجسم لتوليد الطاقة.
وكان يعتقد أن الدهون البنية توجد فقط عند الأطفال، إلا أن العلماء لاحظوا حاليا أنها موجودة أيضا عند البالغين، وأن من لديهم كميات أكبر منها يكونون أكثر نحافة. وبينما تعمل الدهون البيضاء السيئة على تخزين الطاقة، تعمل الدهون البنية على حرقها.
ويستطيع قرابة 50 غراما من الدهون البنية حرق قرابة 300 سعرة حرارية في اليوم، وهي الكمية نفسها التي يخزنها 50 غراما من الدهون البيضاء.
وعمل الباحثون على تعريض أشخاص لمستويات متزايدة من البرد إلى حين بدؤوا يرتجفون حين انخفضت درجات الحرارة عن 15 درجة مئوية.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة بول لي إنه تم تحديد هرمونين يُستحثان بالبرد وهما "إيريسين" و"أف جي أف21" اللذان تنتجهما العضلات المرتجفة، مضيفا أن الهرمونين زادا معدل حرق الطاقة من قبل خلايا الدهون البنية في المختبر، وبدأت تلك الخلايا بإصدار الحرارة مما يشير إلى عمل الدهون البنية.
ووجد العلماء أن ما بين 10 و15 دقيقة من الارتجاف يتسبب في ارتفاع كبير في هرمون "إيريسين" كما تفعل ساعة واحدة من التمارين الرياضية.
وعمل هرمونا "إيريسين" و"أف جي أف21" معا في المختبر على تحويل الخلايا الدهنية البيضاء إلى خلايا دهنية بنية خلال فترة ستة أيام. وأشار الباحثون إلى أن تحويل الدهون البيضاء إلى بنية من شأنه أن يحمي من السكري والسمنة والكبد الدهني.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: الارتجاف بردا للحصول على النحافة

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )