أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الاعتماد على الصيام في تخفيض الوزن

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الصيام هو ممارسة قديمة ، و غالبا ما تتم ذلك لأسباب دينية ، و لكن الصيام لفقدان الوزن لا يزال مثار بحث حول العالم ، يمكنك العثور على العشرات من فوائد الصيام ، والتي تتراوح من “ازالة السموم” المتدفقة من الجسم إلى تطهير 30 رطل من الدهون في 30 يومًا.

خطط الصيام لتخفيف الوزن
– تختلف نظم الصيام ، و لكن يبدأ الافتراض الأساسي عادة بنظام صارم يسمح فقط بالماء والعصير و / أو نوع من الخلط الملين ، و تسمح بعض الخطط ببعض الأطعمة الصلبة ، و لكن لا يزال الصيام يوفر القليل من السعرات الحرارية.



– ليست جميع طرق الصيام على قدم المساواة في الفائدة ، قد يكون بعضها آمنًا تمامًا ، مثل الصيام الطبي الذي يشرف عليه طبيب ، و عادة ما يتم القيام بالصيام الديني والثقافي و الذي يهدف إلى تعزيز فقدان الوزن.

الصيام لتخفيف الوزنالصيام يسبب التعب و الاجهاد
من غير المرجح أن يشكل الصيام التي يستمر لمدة يوم أو يومين خطرًا على معظم البالغين الأصحاء ، و لكن ينصح بشدة الأشخاص الذين يعانون من مخاطر عالية ، و المسنين ، و أي شخص مصاب بمرض مزمن ، و النساء الحوامل و الأطفال ، باستشارة الطبيب قبل تجربة ضد أي نوع من أنواع الصيام ، و الخطر الحقيقي يكمن في البقاء على الصيام لفترات طويلة ، أي لمدة ثلاثة أيام إلى شهر.

مخاطر الصيام لتخفيف الوزن
– عندما تقوم بتقليل كمية السعرات الحرارية بشكل كبير ، سوف تفقد الوزن ، و لكنها يمكن أن تسبب أيضًا جميع أنواع المشاكل الصحية ، بما في ذلك فقدان العضلات ، و علاوة على ذلك عندما تبدأ الصيام ، يذهب جسمك إلى وضع الحفظ ، حيث يحرق السعرات الحرارية ببطء أكبر.

– ضع في اعتبارك أن الوزن الأولي المفقود على الصيام هو في المقام الأول السائل أو “وزن الماء” ، وليس الدهون ، وعندما تعود إلى تناول الطعام ، عادة ما يحصل أي وزن مفقود ، ليس فقط أن معظم الناس يستعيدون الوزن المفقود على الصيام ، يميلون إلى إضافة بضعة باوندات إضافية لأن الأيض الأبطأ يجعل من السهل زيادة الوزن ، الأسوأ من ذلك من المرجح أن يكون الوزن الذي تم استعادته هو كل عضلات الدهون المفقودة التي يجب إضافتها مرة أخرى في صالة الألعاب الرياضية.

الأثار الجانبية للصيام
الآثار الجانبية للصيام تشمل الدوخة ، والصداع ، وانخفاض نسبة السكر في الدم ، وآلام في العضلات ، والضعف ، والتعب ، الصيام لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ، وضعف الجهاز المناعي، الكبد و الكلى المشاكل، و عدم انتظام ضربات القلب ، الصيام يمكن أن يؤدي أيضا إلى نقص الفيتامينات و المعادن ، انهيار العضلات ، والإسهال ، عندما تشرب التلفيقات الملينة أثناء الصيام ، هناك خطر متزايد من عدم توازن السوائل والجفاف ، و تزداد المخاطر تعقيدا وخطورة كلما طالت مدة صيامك ، أو إذا واصلت الصيام بشكل متكرر.

يتفق خبراء التغذية على أن الصوم هو طريقة خطرة محتملة وليست فعالة بشكل خاص لتخفيف الوزن ، وبدلا من الصيام ، تختار الأكل الصحي الذي يمكنك من الحصول على لا يقل عن 1200 سعرة حرارية ، و تشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، قليل الدسم الألبان والبروتين الخالية من الدهون، و الدهون الصحية ، جنبا إلى جنب مع النشاط البدني المنتظم.
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: الاعتماد على الصيام في تخفيض الوزن

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )