أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الاكل بعد استئصال اللوزتين

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إن استئصال اللوزتين هي عملية شائعة تتم عن طريق ازالة اللوزتين ، ويتم ذلك أحيانًا بالتزامن مع إزالة الغدد وهو إجراء يسمى استئصال الغد ، وعادة ما يستمر القيء لمدة 24 ساعة بعد العملية .

ستحتاج عمومًا إلى هذه العمليات الجراحية إذا كان لديك خمسة أو أكثر من حالات العدوى في عام واحد أو كنت تعاني من مضاعفات تتعلق بحجم اللوزتين ، ويستغرق استئصال اللوزتين عمومًا حوالي 30 إلى 45 دقيقة فقط ويمكن إجراؤه في مركز جراحي في نفس اليوم متصل بشكل عام بالمستشفى .



الشعور بعد استئصال اللوزتين
عندما تعود من غرفة العمليات ستظل مخدراً ، لكنك ستستيقظ بعد وصولك إلى غرفة الإفاقة بعد فترة وجيزة ، ومن الشائع أن يكون لديك التهاب في الحلق عندما تستيقظ وسيكون طبيبك قادر على علاج ألمك .

ستخرج بشكل عام إلى المنزل بعد الجراحة ما لم يكن لديك تاريخ كبير من توقف التنفس أثناء النوم أو لديك مضاعفات أثناء استئصال اللوزتين ، وإذا كان عمرك أقل من 19 عامًا ، فمن المحتمل أن تتعافى من استئصال اللوزتين على مدار سبعة إلى 14 يومًا ، وإذا كنت بالغًا يمكنك أن تتوقع أن تسترد عافيتك من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وهذه مجرد تقديرات عامة وقد يختلف تعافيتك بناءً على معدل الاسترداد الخاص بك .

ماذا تأكل وتشرب بعد جراحة اللوزتين
الشكوى الأكثر شيوعًا بعد استئصال اللوزتين هي آلام الحلق الشديدة بدرجة تجعل من الصعب تناول أو شرب أي شيء ، ويمكنك تناول الأدوية الموصوفة من قبل طبيبك للمساعدة في إدارة هذا الألم ، ولكن تناول وشرب أطعمة ومشروبات معينة والتخلص من الأخرى يمكن أن تساعد أيضاً .

إذا كنت ترغب في إعداد الثلاجة الخاصة بك استعدادًا لاستئصال اللوزتين ، فإليك بعض الأشياء العامة التي يجب مراعاتها قبل أن تصل إلى السوبر ماركت ، بالإضافة إلى أمثلة على الأطعمة التي قد ترغب في تضمينها في نظامك الغذائي وكذلك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند شفائك .

في حين أن الايس كريم يمكن أن يكون طعامًا جيدًا بعد استئصال اللوزتين ، فمن الأفضل تجنب منتجات الألبان إذا كنت تعاني من الغثيان أو القيء ، وبدلاً من ذلك يجب التمسك السوائل مثل عصير التفاح أو الصودا أو القهوة السوداء أو مرق الحساء .

يجب تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض ، مثل عصير الطماطم والليمون لأنها يمكن أن تسبب الألم .

لا تحاول ابتلاع المشروبات الساخنة ، وابتعد عن الأطعمة ذات الحواف الصلبة أو الحادة ، كما يجب أن تلاحظ أن الأطعمة والسوائل الباردة تقلل من التورم والألم .

ومن أفضل المأكولات والمشروبات التي يجب تناولها بعد ازالة اللوزتين هي السوائل مثل عصير التفاح ، الصودا ، القهوة السوداء الدافئة أو الشاي ، الحساء الدافئ أو المرق ، البطاطس المهروسة ، المعكرونة الناعمة ، الموز ، الآيس كريم إذا لم تهتم معدتك بالألبان .

كما يجب تجنب عصير الطماطم والليمون ، المشروبات الساخنة جداً أو الحساء الحار ، الجزر ، التفاح الخام ، الطماطم والمقرمشات بالإضافة إلى منتجات الألبان إذا كان لديك غثيان وقيء من التخدير .

نصائح هامة بعد استئصال اللوزتين
بعد الجراحة سيكون من المهم الحفاظ على رطوبة الحلق جيدة ، خاصةً خلال الساعات الأولى ، وسيساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة الموقع الجراحي ، وبالتالي تقليل الألم .

الجفاف هو أيضًا سبب شائع لزيارات قسم الطوارئ بعد الجراحة ، وبالتالي فإن زيادة تناول السوائل ستقلل من خطر القيام بزيارات إضافية إلى المستشفى .

بشكل عام المشروبات الباردة قد تجعلك تشعر بتحسن لأنها تهدئ مواقعك الجراحية ، ومن ناحية أخرى قد توفر لك المشروبات الدافئة مثل الشاي أو القهوة إحساسًا مهدئًا ستعجبك بعد الجراحة .
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: الاكل بعد استئصال اللوزتين

احسنتِ الطرح
شكرا للمجهود الراقي
ارق التحايا
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,150
مستوى التفاعل
32,344
النقاط
113
رد: الاكل بعد استئصال اللوزتين

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: الاكل بعد استئصال اللوزتين

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )