أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

البردقوش صديق النساء

شواطئ الغربه

Well-Known Member
إنضم
10 أغسطس 2012
المشاركات
3,400
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
أنــــــا لا أعـــرف الآآآن لــــك مــيـزة ســــوى
المردقوش-المرقدوش أو المرزنجوش ثلاث أسماء لعشبة واحدة



يعتبر المرقدوش من الأعشاب المفيدة جداً النساء,ولذا أطلق عليه أ/أبومحمد البناي اسم ((صديق النساء)),حيث إنه يعمل على تنظيم هرمونات المرأة ويخلصها من الآلام المصاحب للدورة الشهرية كما أضاف البناي أنه تأكد أنه مفيد جداً للنساء اللواتي يعانين عسراً في الطمث خاصة إذا حلي بالعسل الطبيعي ومن فوائده العظيمة معالجته لآلام الخواصر والمعدة التي تعانيها بعض النساء ويضيف الأستاذ الباحث في الطب البديل/أبو محمد البناي أن للمرقدوش زيت عجيب فهو ممتاز للمرأة أكلاً أو دهاناً فما أن تأكله المرأة أو تدهن به خواصرها ومعدتها وحتى الركبة حتى تجد المرأة الفائدة في منع الآلام وإخفاء الخطوط التي يسببها تمدد البطن ثم عودته إلى حجمه الطبيعي سواء بسبب الحمل أو عمل الريجيم وغيرها من الأمور التي تشعر بها المرأة دون الرجل وذلك لطبيعتها واختلاف البشرة و الهرمونات وطبيعة الجسم بين المرأة والرجل ويضيف خبير الأعشاب فهد البناي أنه من خلال ما رآه عبر السنوات التي مارس فيها العلاج بالأعشاب رأى أنه من المفيد جداً أن تجعل كل امرأة من المرقدوش صديقاً لها وتعمل لنفسها جدولاً يمكنها من تناوله بين فترة وأخرى لتنهل من كنوزه العظيمة وتستفيد من فوائده الجليلة..



قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " عليكم بالمردقوش فإنه جيد للخشام " و الخشام هو الزكام .

الثابت أن رسول الله صلى الله عليه و سلم وصفه في حالات الحجام أي الزكام كما ورد استخدامه في الطب النبوي في علاج ضغط الدم ، و عسر الطمث عند السيدات ، كما أنه يزيل الماء الزائد من الجسم .



الإعجاز العلمي :

ومن الدراسات التي قام بها البناي على هذه العشبة الأنثوية تبين ما يلي:-

1- ثبت علمياً وبالتجارب العملية أن مشروب المرقدوش له أثر فعال في تنظيم بعض الهرمونات في جسم الانسان والتي بدورها تعمل على توازن ضغط الدم في الجسم، و بهذا يتفق استخدامه مع ما أشار إليه سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في علاج ضغط الدم المرتفع .

2 ـ كما وجد أنه ينظم هرمون البرولاكتين ، وأنه عند تجريبه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه ـ فإنه يحل محل الدواء الكيميائي ، و بذلك يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ، و كذلك عسر الطمث . و من ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل ، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل .



3 ـ و لما كانت هذه العشبة تحتوي على مولدات الهرمونات في صورة تربينات ، لذا فإنه مفسد لتنظيم الهرمونات ، و بعبارة أوضح يعيد الاتزان الهرموني . و إذا أخذه الأصحاء فإنه لا يؤثر في اتزانهم الهرموني ، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic .

و من الغريب في هذا العشب أنه إذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الأسترخاء .

4 ـ نظراً لأنه منشط عام ، و يعمل على إعادة الاتزان الهرموني ، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم .

5 ـ يستخدم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يباع حراً في مخازن الأدوية ،على أنه ينظم الهرمونات ، و ينظم الدورة الدورة الشهرية ، و يزيل متاعب الظمث و عسره ، ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين المسؤل عن دم انتظام الدورة .

6 ـ ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 % .

7 ـ أما عن استخدامه في الحجام ،أي الزكام ، فقد وجد أنه له علاقة وثيقة بتوسيع الشعب الهوائية .

8 ـ ثبت أيضاً أن له علاقة وثيقة بإزالة الصداع النصفي .

9 ـ يستخدم الزيت الناتج منه في علاج المفاصل ، و الآلام الروماتزمية ، كما أنه مهدىء و طارد للغازات .

10ـ يستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية كمضاد للميكروبات ، إذ يوضع مع اللحوم المصنعة كمادة حافظة طبيعية .

بعض الأسئلة التي تلقاها وأجاب عليها أ/فهد البناي حول المرزنجوش:-



أستاذ أبو محمد البناي بناء على خبرتك بالأعشاب تود أن تحدثنا عن أهم الفوائد في المرقدوش؟



يعتبر المرقدوش عشبة مهدئة للمعدة وضغطها,ويشعر بها من هو دائم الشكوى من معدته,فيجد بإذن اله تعالى الراحة من آلام المعدة في المرقدوش,كما أنه جيد للصدر وحساسيته,كما يستخدم أيضاً لتصفية الصدر وتنشيط الذاكرة.



و ماهي الوصفة المثالية لأخذ المرقدوش؟



من أفضل الطرق لطبخه هو غليه قليلاً ثم تحليته بالعسل الطبيعي حيث أن العسل يضاعف فوائده ويقويها,و يستخدم مغلي نبات البرقدوش كشراب لمنع الاستفراغ وعسر البول والمغص,ومن أهم فوائده العظيمة هو مقاومته للبكتيريا و قتل ديدان البطن.



أستاذ أبو محمد يعاني البعض من جفاف في البطن فهل للمرقدوش أثر في ذلك؟



إذا حلي بالعسل الأسود لين البطن وخاصة إذا أخذ بعده ملعقة كبيرة من زيت الزيتون,ويحس بذلك بعض الأطفال و كبار السن وخاصة من يعاني منهم صعوبة بالخروج,فقد وجدنا لهذه الخلطة الأثر العجيب على جفاف البطن.



وما رأي طب الأعشاب بعســــل المرقدوش؟



عسل المرقدوش وهو العسل الذي ينتجه النحل بعد تغذيته على أزهار المرقدوش,ويستعمل هذا العسل لتحلية المشروبات الحارة مثل الزعتر أو الشاي الأخضر وغيرها ليقوم بدوره بتنقية الصدر وتخفيف الكحة والزكام والصداع النصفي والآلام المصاحبة للعادة الشهرية ومتاعب الهضم.



وهل للمرقدوش استعمالات خارجية؟



له استعمالات خارجية كثيرة فمثلاً خلطه مع العسل الطبيعي يفيد إذا دهنت به لدغة العقرب في تعقيمها وتخفيف الألم الذي تسببه,كما يستخدم كذلك كمرهم في حالات البواسير المستعصية.



أستاذ أبو محمد سمعنا أنك تسمي المرقدوش صديق النساء فلما كانت هذه التسمية؟



نعم هو كذلك لما له من فوائد عظيمة لهن,حيث أنه يعمل على تنظيم هرمونات المرأة ويخلصها من الآلام المصاحب للدورة الشهرية كما أنه مفيد جداً للنساء اللواتي يعانين عسراً في الطمث خاصة إذا حلي بالعسل الطبيعي ومن فوائده العظيمة معالجته لآلام الخواصر والمعدة التي تعانيها بعض النساء.



وماذا عن زيته؟



للمرقدوش زيت عجيب فهو ممتاز للمرأة أكلاً أو دهاناً فما أن تأكله المرأة أو تدهن به خواصرها ومعدتها وحتى الركبة وبهذا تجد المرأة الفائدة في منع الآلام وإخفاء الخطوط التي يسببها تمدد البطن ثم عودته إلى حجمه الطبيعي سواء بسبب الحمل أو عمل الريجيم وغيرها من الأمور التي تشعر بها المرأة دون الرجل وذلك لطبيعتها واختلاف البشرة و الهرمونات وطبيعة الجسم بين المرأة والرجل.



وأخيراً أستاذ أبو محمد ما هي نصيحتك للجميع وللمرأة على وجه الخصوص بالنسبة للمرقدوش؟



من خلال ما رأيته عبر السنوات التي مارست فيها العلاج بالأعشاب رأيت أنه من المفيد جداً أن تجعل كل امرأة من المرقدوش صديقاً لها وتعمل لنفسها جدولاً يمكنها من تناوله بين فترة وأخرى لتنهل من كنوزه العظيمة وتستفيد من فوائده الجليلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )