أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

التدخين يزيد احتمالية السكري ومضاعفاته

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

حذر رئيس مجلس إدارة الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري بالعاصمة برلين توماس دانه من أن التدخين يزيد احتمالية الإصابة بالسكري، إذ يتضاعف خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لدى المدخنين أكثر من غيرهم. كما أنه يزيد من احتمالية حدوث مضاعفات لدى المصابين بالسكري بالفعل.

وقال دانه إن التدخين يمثل خطورة كبيرة على الأشخاص المصابين بالفعل بالسكري، إذ تتسبب المواد السامة الموجودة في السجائر، والتي يزيد عددها على ثلاثة آلاف مادة، في ارتفاع خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بدرجة هائلة.

ويمكن أن يؤدي التدخين عند مرضى السكري بنوعيه الأول والثاني إلى حدوث مضاعفات خطيرة، إذ يزداد خطر إصابة مرضى السكري بأمراض الأوعية الدموية أكثر من غيرهم من الأصحاء نتيجة ارتفاع نسب السكر بالدم لديهم على الدوام، ويعمل التدخين على تحفيز الإصابة بهذه الأمراض لديهم.
لذلك يرتفع معدل إصابة مرضى السكري المدخنين بتلف الأوعية الدموية الصغيرة والكبيرة المصحوبة بالإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية، كما يرفع معدل إصابتهم بما يسمى "القدم السكرية" واضطرابات سريان الدم في العين والكلى.
وأضاف دانه أن تدخين مادة التبغ يتسبب أيضا في تغير تكوين الدهون بالجسم، إذ تزداد نسبة الكوليسترول الضار وتنخفض نسبة الكوليسترول المفيد، ويؤدي هذا إلى ارتفاع خطر الإصابة بضعف القلب وتصلب الشرايين.
 

جَےـوِريّے

Well-Known Member
إنضم
29 يونيو 2013
المشاركات
7,635
مستوى التفاعل
29
النقاط
48
الإقامة
Wherever he I will be
رد: التدخين يزيد احتمالية السكري ومضاعفاته

شكرآ لطرحكم
دمتم بتميز مستمر...
جوري~
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )