أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الجروح القطعية قد تؤدي لتسمم الدم

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
حذرت الجمعية الألمانية لطب الطوارئ والعناية المركزة من إمكانية حدوث تسمم في الدم بعد الإصابة بجرح قطعي أو عدوى أو حرق، وفي حال عدم علاجه بشكل مناسب فقد يقود هذا التسمم إلى الموت.

وأوضحت الجمعية أن مؤشرات الإصابة بتسمم الدم تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو الشعور برجفة شديدة أو زيادة معدل ضربات القلب أو الدخول في حالة عامة من الضعف والاضطراب، مشددة على ضرورة الخضوع لفحص لدى الطبيب على الفور عند الشعور بمثل هذه الأعراض.

كما أوضحت أنه يمكن أن تصل البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات إلى داخل الجسم عبر أي جرح مفتوح، وكذلك عند الإصابة بعدوى في المسالك البولية أو بالتهاب رئوي، إذ ينشط جهاز المناعة وتصدر عنه استجابات تظهر في صورة التهابات.

وأضافت الجمعية أن الأوعية الدموية الموجودة حول الالتهاب تتمدد وتتجمع حوله كرات الدم البيضاء، مما يدفع مرسلات "السيتوكين" إلى إرسال إشارتها لتنشيط الخلايا المناعية للتصدي لذلك.

وأشارت إلى أنه عادة ما تعمل الخلايا المناعية على تدمير الجراثيم، إلا أنها قد تهاجم النسيج المحيط بالالتهاب أيضا، ومن ثم تصل البكتيريا والسموم إلى الدم وينتشر الالتهاب. وحذرت الجمعية من أن عدم علاج مثل هذه الالتهابات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحالة تسمم دموي تفضي إلى وفاة المريض.
 

ღ اسيل الفلسطينية ღ

((فراشة فلسطين))
إنضم
15 أغسطس 2013
المشاركات
10,316
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
رد: الجروح القطعية قد تؤدي لتسمم الدم

سلمتي ياالغلا
وسلمت يداك على الانتقاء الجميل
لك مني كل الود والتقدير

**ًً**
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )