أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الجولة 23 من الدوري العراقي بين لحاق المتصدر ومقاومة الهبوط

إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق






تنطلق يوم غد الأربعاء منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز، بإقامة مباراتين على أن تستكمل بقية المباريات في الأيام اللاحقة، حيث تعمل أندية المقدمة على ملاحقة المتصدر، والبحث عن مقعد مؤهل في دوري أبطال أسيا.
بالمقابل أندية القاع تتسابق من أجل الارتقاء في سلم الترتيب والابتعاد عن المناطق المهددة بالهبوط والتقاط الأنفاس قبل موعد ختام الدوري.
(
kob2.png
) يسلط في هذا التقرير، الضوء على طموحات الأندية من مباريات الجولة الثالثة والعشرين:-

الشرطة للحسم
المتصدر الشرطة أمام مهمة ليست بالسهلة أمام الطلبة وهو يسعى لعبور إحدى العقبات الكبيرة، كون الطلبة من الفرق الجماهيرية ويسعى هو الأخر لتحسين موقعه في الترتيب، مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
الشرطة الذي يبتعد بفارق 9 نقاط عن أقرب منافس القوة الجوية يعي جيدا أن الفوز على فريق بحجم الطلبة يقرب الشرطة من هدفه بخطف لقب الدوري، رغم أن الحديث عن حسم اللقب مبكرن لكن الفوز في مباراة كبيرة تعد خطوة مهمة بطريق حسم اللقب بوقت مبكر.
اللحاق بالمتصدر


أقرب الأندية المؤهلة للحاق بالمتصدر والمنافسة على اللقبن هما فريقي القوة الجوية والكرخ.

القوة الجوية يسعى تعويض تعادله في الجولة الماضية مع نفط ميسان لديه مباراة مؤجلة أمام الزوراء، يعي جيدا أن الفوز في المباراة المؤجلة وفوزه في مباراة هذه الجولة أمام السماوة يوم الجمعة، سيقربه بعض الشيء من الشرطة نحو السعي لحسم اللقاء المباشر مع المتصدر لإذابة الفارق النقطي بين الفريقين.
أما الكرخ، فيجد نفسه قريب من المنافسة على اللقب في ظل ابتعاد أندية الزوراء والطلبة ونفط الوسط والنفط ، رغم أن حظوظ الكرخ تعد صعبة للظروف التي يمر بها النادي، لكن على الورق هو الأقرب للمنافسة مع المتصدر بعد القوة الجوية، وبالتالي مباراته أمام البحري في البصرة ستدفعه للحفاظ على بصيص الأمل بالمنافسة على اللقب.
الزوراء يبتعد
فريق الزوراء لم يوفق في التحضير لمشاركته بدوري الأبطال وبالتالي تأثر الفريق بشكل كبير بضغط المباريات وعانى محليا من تراجع نتائجه وبالتالي أبتعد في اللائحة حتى أن أنصاره باتوا يرون اللقب الموسم الحالي بعيد المنال.


الزوراء تأجلت مباراته أمام النجف هذا الدور والتي كانت مقررة يوم الخميس في النجف بقرار اتحادي، أثار حفيظة نادي النجف التي استهجنت قرار الاتحاد القاضي بتأجيل المباراة دون إيعاز النادي المنافس والمضيف للمباراة، مع ذلك الزوراء يبدو بعيدا بعض الشيء مازال يملك 38 نقطة في المركز الرابع.
صراع القاع
الصراع بين أندية المؤخرة هو الأخر محتدم بل أنه أكثر إثارة من الصراع على اللقب على اعتبار أن 7 أندية تنافس على الهروب من ذيل الترتيب والابتعاد عن المناطق المهددة بالهبوط للدرجة الأولى.
7 أندية يراودها القلق لأنها في مناطق حرجة ولا يفصل بعضها البعض إلا عدد من النقاط البسيطة صاحب المركز الأخير البحري يملك من النقاط وصاحب المركز الرابع عشر يملك 23 نقطة والجميع مهدد من المركز الرابع عشر إلى العشرين.
الجولة القادمة تشهد صراعا محموما للهروب من شبح الهبوط، ومن أبرزها لقاء الكهرباء والديوانية الفريقين في لائحة الفرق المهددة، السماوة في مهمة صعبة أمام القوة الجوية، بينما سيكون البحري في مهمة لا تقل صعوبة بمواجهة الكرخ رغم أن البحري سيلعب بملعبه، والميناء يشابه البحري مهمته ليست سهلة عندما يستقبل نفط الوسط، فيما يستضيف الحسين فريق نفط ميسان وكذلك المهمة لا تبدو صعوبة، وقد تكون فرصة الصناعات الكهربائية هي الأسهل بين الفرق المهددة عندما يستضيف اربيل.
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: الجولة 23 من الدوري العراقي بين لحاق المتصدر ومقاومة الهبوط

سلمت اخي الفاضل للجلب القيم
تحياتي والتقدير
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,134
مستوى التفاعل
32,215
النقاط
113
رد: الجولة 23 من الدوري العراقي بين لحاق المتصدر ومقاومة الهبوط

شكرا ع المجهود ..
 
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: الجولة 23 من الدوري العراقي بين لحاق المتصدر ومقاومة الهبوط

[font=&quot]اسعدني مروركم الرائع لموضوعي
[font=&quot]ربي لا يحرمني من هالطله الحلوة[/font]
[font=&quot]يعطيكم الصحة و العافية [/font]
[/font]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الجولة 23 من الدوري العراقي بين لحاق المتصدر ومقاومة الهبوط

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )