أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الحشوات المناسبة لحشو ” اللقيمات “

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
اللقيمات، هي من الحلويات المنزلية التي يسهل على رباب البيوت تحضيرها، تعود أصل تسمية هذه الحلوة باللقيمات لحجمها. حيث أن عبارة عن كرات صغيرة ذهبية اللون خفيفة وهشة.

يعتقد الكثيرون أن أصل اللقيمات أو العوامة كام يشار إليها في بعض البلاد عربي. ولكن في الواقع إن لهذه الحلوة أصل يوناني، وإسمها الأصلي لوكوماديس، في المطبخ اليوناني يتم تقديمها مع الاَيس كريم بذوق المستكة أو مع القليل من القرفة ، ولا يقتصر انتشار القيمات على البلاد العربية واليونان، بل إنها في قبرص تعتبر من الحلويات المحلية. وفي مصر تسمى لقمة القاضي أو الزلابية وظهرت في الإسكندرية تحديدًا، حيث كان أشهر من يصنعها محل تورنازاكي.



وتحضر اللقيمات من عجينة سائلة، تحمر في الزيت الغزير حتى يصبح لونها ذهبيًا. يضاف عليها إما السكر البودرة أو العسل، وهي من الحلويات الشعبية في تركيا أيضًا ومختلف البلاد العربية والتي تلقى رواجًا خاص في شهر رمضان الكريم.

المعلومات الغذائية للقيمات
اللقيمات من الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، رغم أن حجمها صغير وهو ما يشجع أكل الكثير منها إلا أنها كثيرة الحريرات. فيما يلي القيمة الغذائية لحصة واحدة من اللقيمات:

-عدد السعرات الحرارية في الحصة الواحدة: 70 وحدة حرارية
-يقابل كل حصة منها 0,3 جرام بروتين.
-يقابل كل حصة منها 6 جرام كربوهيدرات.
-يقابل كل حصة منها 3 جرام دهون.
-تزيد الطاقة .

الحشوات المناسبة لحشو اللقيمات
لقد أشرنا سابقا إلى أن اللقيمات تتناول مع الاَيس كريم، السكر المطحون، والعسل. ولكن تم مع العصور وتوافد هذه الوصفة على عدة بلدان وحضارات التطوير في صناعتها من خلال إضافة الحشوات العديدة، وفيما يلي أشهر الحشوات المناسبة لحشو اللقيمات.

حشو اللقيمات بالكاسترد
الكاسترد هو عبارة عن مسحوق بودرة مكوناته الأساسية هي: النشاء، الحليب البودرة، نكهة الفانيليا والسكر ، ويكون حشو اللقيمات بالكاسترد من خلال إضافة كمية من المسحوق البودرة إلى المكونات الجافة لمقادير عمل اللقيمات ، ويمنح حشو الكاسترد طعم مميز ورائع للقيمات ويجعل طعمها ألذ.

حشو اللقيمات بالجبن
الجبن من المكونات الأساسية في المطبخ حول العالم، يضفي طعمها خاص ونكهة رائعة ، والجبن من الحشوات المناسبة لحشو اللقيمات. ويتم إضافته إلى الوصفة عن طريق، تذويب الخميرة في الماء وإضافة باقي مقادير اللقيمات، عندما يكتمل تخمرها تشكل على شكل دوائر يوضع في منتصفها الجبن ثم تلف من جديد وتترك لتتخمر مرة أخرى قبل قليها في زيت غزير ، وتحلى بعدها بالشربات ( القطر) أو يمكن سقيها بالعسل أو الحليب المكثف.

حشو اللقيمات بالقشطة
القشطة هي من مشتقات الحليب، ولها استخدامات عديدة في الكثير من الحلويات والمخبوزات. تستعمل كحشو لعدة أنواع من الحلويات الرمضانية مثل القطايف، والكنافة، وهي من الحشوات المناسبة لحشو اللقيمات. حيث تضاف كمية من القشطة إلى عجينة اللقيمات، فتمنحها هشاشة وقرمشة مميزة.

حشو اللقيمات بالشوكولاتة
الشوكولاته من الحشوات المناسبة لحشو اللقيمات، حيث أنها تمنح طعمًا وشكلًا مغريًا للحلوة. ويتم حشو الوصفة بتقطيع الشكولاطة إلى مربعات صغيرة، تشكل العجينة بعدها على شكل دوائر وتوضع داخلها قطعة الشكولاطة ثم تكور العجينة لتصبح على شكل لقيمة. تقلي في الزيت الغزير ولا يفضل سقيها بالشربات حتى لا تصبح حلاوتها مضاعفة.كما يمكن قلي اللقيمات وتركها تبرد ثم تغطيسها في الشوكولاتة وتناولها.

حشو اللقيمات بالمكسرات
المكسرات من الفواكه المجففة التي تقترن بالحلويات الشرقية، خصوصًا في شهر رمضان المعظم، وهي من الحشوات المناسبة لحشو اللقيمات ، من خلال وضع قطعة المكسرات سواء كانت بندق أو لوز أو فستق في قلب اللقيمة المشكلة ثم قليها حتى تتحمر. وتغطيسها في الشربات بعد أن تبرد تماما ورش بعض الفستق المجروش فوقها.حشو المكسرات حشو مميز جدًا وشهي.
 
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: الحشوات المناسبة لحشو ” اللقيمات “

[font=&quot]لا عدمنا هالتمييز و الابدااع ,,[/font]
[font=&quot]بأنتظااار جديدك بكل شوق[/font]
[font=&quot]تقــــديري و آحتــرآمي[/font]
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )