أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الحوسبة الخضراء وطرق تحقيقها

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أصبحت الحوسبة والتكنولوجيا مسئولة اليوم عن 2٪ من البصمة الكربونية العالمية ، وهو شيء مهم للغاية لقطاع واحد فقط من الصناعة ، لذلك من المهم أن يقوم المستخدمون النهائيون بكل ما في وسعهم للحد من تأثير الحوسبة على البيئة وهو ما يعرف باسم الحوسبة الخضراء ، إن النصائح التالية هي عبارة أشياء بسيطة يمكن القيام بها للمساهمة من شأنها أن تساعد الكوكب بأسره من الحد من بعض التأثيرات الضارة ، كما توفر لك بعض المال .

أهم الأساليب التي تحقق الحوسبة الخضراءفصل التيار الكهربائي عند عدم الاستخدام
يبدو واضحًا ولكن الكثير منا يترك أجهزة الكمبيوتر تعمل لفترات طويلة عندما لا تكون قيد الاستخدام ، وتستخدم شاشات الكمبيوتر على وجه الخصوص مقدارًا كبيرًا من الطاقة ، لذلك إذا كنت لا تستخدم الكمبيوتر لفترة من الوقت ، فاضغط على زر الطاقة لإغلاقه إلى حين الحاجة ، ويمكنك القيام بذلك حتى إذا كان الكمبيوتر يعمل على شيء ما .



وتذكر أن شاشة التوقف لا توفر الطاقة ، وينطبق الأمر نفسه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نفسه ، لا يتعين عليك إيقاف تشغيله تمامًا إذا كنت لا ترغب في إعادة التشغيل ، فقط استخدم وضع السكون أو السبات ، سيوفر ذلك الطاقة وأيضاً يستعيد النظام إلى حالته الحالية عندما تحتاج إليه مرة أخرى وهي من أهم أساليب تحقيق الحوسبة الخضراء .

الاستفادة من ميزات توفير الطاقة
تشمل جميع أجهزة الكمبيوتر خيارات توفير الطاقة ، وباستخدام هذه الميزات يمكنك قيادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأداء العديد من المهام الموفرة للطاقة تلقائيًا ، بما في ذلك إيقاف تشغيل الأقراص الصلبة غير المستخدمة أو إيقاف تشغيل جهاز العرض بعد وقت معين أو حتى وضع الكمبيوتر في وضع السكون بعد فترة محددة من عدم النشاط ، وهذه مفيدة بشكل خاص على أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمساعدة في الحفاظ على عمر البطارية .

شراء الأجهزة الموفرة للطاقة
إذا كنت لا تحتاج إلى طاقة حوسبة فائقة السرعة ، فابحث عن المكونات الموفرة للطاقة عند شراء جهاز كمبيوتر جديد ، مثل محركات الأقراص الصلبة الخضراء والمعالجات منخفضة الطاقة ، وبينما يكون الأداء أبطأ ، إلا أنه يمكنهم استخدام طاقة أقل بكثير ، وعلى وجه الخصوص يمكن أن يساعد شراء وحدة موفرة للطاقة لجهاز كمبيوتر سطح المكتب على توفير المال ، وغالبًا ما تكون أكثر هدوء أيضًا .

استخدام الكمبيوتر المحمول
تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة أفضل للبيئة من أجهزة الكمبيوتر المكتبية حيث أنها تحتوي على مكونات تتطلب طاقة أقل ، وإذا لم تكن بحاجة إلى جهاز كمبيوتر سطح مكتب ، ففكر في شراء جهاز كمبيوتر محمول بدلاً من ذلك ، أو إذا كنت تستخدم الجهاز المحمول كلما أمكن ذلك .

إعادة التدوير بمسؤولية
أجهزة الكمبيوتر مليئة بجميع أنواع المواد التي يمكن أن تكون خطرة على البيئة ، لذا تأكد من التخلص من المكونات القديمة بشكل صحيح ، ولا تكتفي بإلقاء الأجزاء المعطلة في سلة المهملات ، فعليك أن تتخذ الوقت الكافي لتعقب مخططات إعادة التدوير المحلية .

وقد تكون هناك شركات يمكنها استخراج المعادن النادرة القيمة ، أو الجمعيات الخيرية التي قد تقوم بإصلاح أو استعادة العناصر ، وقد تكون قادرًا على بيع بعض الأشياء بنفسك لكسب القليل من النقود الإضافية ، وإذا لم يكن هناك شيء آخر ، فيجب عليك مراجعة السلطات المحلية لمعرفة المرافق التي تقدمها للتخلص بأمان من معدات الحوسبة القديمة .

التقدم التكنولوجي
التقدم في التكنولوجيا يعني أن اعتمادنا على العناصر المادية قد تقلص إلى حد كبير ، ولا تحتاج إلى شراء قرص مضغوط عندما يمكن شراء الموسيقى بشكل قانوني ، وبدلاً من طباعة المستندات والصور ، استخدم البريد الإلكتروني والمراسلة الفورية لإرسال المستندات أو الأدوات الذكية مثل إطارات الصور الرقمية لعرض الصور بدون ورق .

لا تشتري جديد بل قم بالصيانة
قد يكون تشغيل الكمبيوتر بطئ بعض الشيء ، يحدث ذلك بعد فترة من الوقت ، ومع ذلك هذا لا يعني أنه يتعين عليك شراء نظام جديد بالكامل ، فالترقيات البسيطة مثل ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية أو محرك القرص الصلب الجديد أو معالج جديد يمكن أن يكون لها تأثير كبير ومنح نظامك حياة جديدة ، ويمكن ترقية معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا ، وليس فقط أنظمة سطح المكتب ، وقد لا تحتاج حتى إلى أجزاء جديدة ، فإن مسح الملفات القديمة وإعادة تثبيت نظام التشغيل يمكن أن يحسن الأداء دون تكلف أي أموال .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الحوسبة الخضراء وطرق تحقيقها

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الحوسبة الخضراء وطرق تحقيقها

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )