أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الرمان أفضل علاج للكرش والسمنة

OffLine

Well-Known Member
إنضم
27 نوفمبر 2015
المشاركات
7,112
مستوى التفاعل
76
النقاط
48
الإقامة
أنتوـشتكولون
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D9%2585%25D8%25A7%25D9%2586-3.jpg

الرمان من الفواكه الخريفية لكنها تتميز بلذة طعمها وفائدتها الصحية الكبيرة ، حيث ذكرت في القرآن الكريم ثلاث في سورتي الأنعام والرحمن. والآن سنتعرف على أهم الفوائد لثمرة الرمان ولعل أهمها هي التخلص من السمنة والشحوم.

فوائد الرمان للتخلص من السمنة والشحوم:

في إحدي الدراسات التي نشرتها مؤخراً أحد المواقع العربية تبين أن العلماء اكتشفوا أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت‏" أو‏ "السوبر فاكهة‏"‏ تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة‏، والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة‏.‏

وبعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم‏.‏

كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية‏.ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم‏ "نيفا".

فوائد أخرى للرمان، منها:



  • - علاج حالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدسنتاريا الامبيبة والصداع وضعف البصر حيث يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.
  • - طرد الديدان المعوية وبالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
  • - لعلاج متاعب الأنف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنف فتشفى بإذن الله متاعب الأنف كما أن شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الأعصاب والإرهاق.
  • - يسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء ومع قليل من العسل في علاج حالات الإمساك والمواظبة على هذه الوصفة تنقي الدم وتقاوم عسر الهضم.
فاكهة الرمان أكثر من رائعة لما تحتويها من الفوائد التي سبق وقد ذكرناها لذا فلتحرصوا على تناولها باستمرار وإن كنتي تعرفي أي فوائد فيرجى أن تخبرينا بها.
 

OffLine

Well-Known Member
إنضم
27 نوفمبر 2015
المشاركات
7,112
مستوى التفاعل
76
النقاط
48
الإقامة
أنتوـشتكولون
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
رد: الرمان أفضل علاج للكرش والسمنة

حَيَاَكَمَ اَلَلَهَ وًّبَيَاَكَمَ
نَوًّرَتَ اَلَصَفَحَهَ بَطَلَتَكَمَ
لَاَ عَدَمَ وًّلَاَ خَلَاَ
اَحَتَرَاَمَيَ لَجَنَاَبَكَمَ

13883093669.gif
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )