أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الزيوت المساعدة على انبات الشعر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تتعرض الكثيرات لمشكلة تساقط الشعر وهي من المشكلات الأكثر إقلاقاً لهن ، فهناك مشكلات التساقط التي تستطيع السيدات أن تتخطاها بسهولة من خلال استخدامها لمجموعة من الزيوت القادرة على انبات الشعر من جديد.

الزيوت المساعدة على انبات الشعر

1- زيت جوز الهند : يساهم زيت جوز الهند بدرجة كبيرة في علاج الشعر التالف ، كما أنه قادر على حماية الشعر من التساقط ، بل ويمتد تأثيره الرائع في إعادة انبات الشعر المفقود ، ولعل أهم ما يميزه عن باقي الزيوت بقاءه فترة طويلة على الشعر دون أن يتبخر ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه .



طريقة استخدامه :
– لا ينصح بوضعه على فروة الرأس لذوي البشرة الدهنية ويمكن وضعه على الشعر .
– في حال البشرة الجافة يتم تطبيقه على فروة الرأس والشعر وتركه من نصف ساعة لساعة ثم يتم غسله جيداً باستخدام الشامبو ، ويكرر أسبوعياً .

2- زيت الأرجان المغربي : يعد زيت الأرجان من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر ، لغناه بالفيتامينات ، والأحماض الدهنية ، ومضادات الأكسدة ، التي تساعد بدرجة كبيرة في إصلاح الشعر وحمايته من الحرارة والرطوبة .

طريقة الاستخدام : يتم أخذ كمية قليلة وفركها بين اليدين لتسخينها وتطبيقها على الشعر دون الجذور .

3- زيت البنفسج : يعد زيت البنفسج من مضادات البكتيريا ، ويساعد في علاج أي حكة أو تهيج بفروة الرأس ، كما أنه يساهم في علاج قشر الشعر ، كما أن تدليكه في فروة الرأس يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر الذي يساهم في سقوط الشعر .

طريقة الاستخدام : يتم تدليك بعض قطرات من زيت البنفسج على فروة الرأس يومياً قبل النوم .

4- زيت النعناع : يعمل التدليك المنتظم لفروة الرأس بزيت النعناع على تعزيز الدورة الدموية ، كما أن يستخدم كملطف لفروة الرأس في حال وجود حكة .

طريقة استخدامه : يمكن أن يتم تدليكه مباشرة على فروة الرأس ، أو خلطه ببعض الزيوت ، ويمكن وضع بعض القطرات منه على الشامبو المستخدم .

4- زيت البابونج : يساعد البابونج على حماية الشعر من التساقط الناتج عن جفاف الشعر وتكسره ، كما أنه يعمل على تهدئة فروة الرأس وانعاشها .

طريقة الاستخدام : يتم تدليكه مباشرة على فروة الرأس ، أو وضعه على الشامبو ، كما أنه يقي الإصابة بحشرات الرأس .

5- زيت إكليل الجبل : يستخدم زيت إكليل الجبل للحفاظ على الشعر وترطيبه ، كما أنه يقي تعرض الشعر للشيب مع الاستخدام المنتظم .

طريقة الاستخدام : يفضل خلطه مع زيت الزيتون وتدليكه على فروة الرأس بانتظام .

6- زيت بذور العنب : يعد زيت بذور العنب من أقوى الزيوت التي تساعد على انبات الشعر وتقويته بفضل الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتوي عليها .

طريقة الاستخدام :
– يتم تدفئة كمية من زيت بذور العنب ، وتطبيقها على الشعر بعد غسله .
– يفضل عمل حمام بخار للشعر حتى يمتص الشعر الزيت كاملاً .

7- زيت شجرة الشاي : من الزيوت المضادة للبكتيريا ، ويساعد على تعزيز نمو الشعر بفضل تعزيزه للدورة الدموية .

طريقة استخدامه : يتم خلط زيت الشاي بإحدى الزيوت المستخدمة للشعر لتخفيفه ، حتى يسهل على فروة الشعر امتصاصه ، ويمكن اضافة بضع قطرات للشامبو المستخدم .

8- زيت الأفوكادو : يحتوي زيت الأفوكادو على الدهون الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر ، كما يستحدم زيت الأفوكادو للتخلص من قشر الشعر ، ويوفر الترطيب المثالي لفروة الرأس والشعر .
طريقة الاستخدام :

يمكن استخدامه في خلطات تقوية الشعر بوضع قطرات منه على العسل وبياض البيض ، وتطبيقه على الشعر من 20 :30 دقيقة ثم غسلة بالطريقة العادية .

9- زيت الخروع : من أفضل الزيوت التي تساعد على انبات الشعر ، ويفضل تخفيفه بزيت جوز الهند ، وتطبيقه على فروة الرأس ، ويترك ليلة كاملة ، ثم يتم غسله بالشامبو ، ويكرر أسبوعياً .

10- زيت اللوز : من الزيوت المفيدة لصحة الشعر ، ويمكن استخدامه على الشعر مباشرة أو خلطة مع الزيوت الأخرى .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )