أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

السماق وفوائده الطبية للصحه

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية



257423.jpg




يعتبر السماق من التوابل المشهورة التي لا يخلو أي بيت منها، فمذاقه الحامض يضفي على الطعام نكهة خاصة ومميزة بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة ومتوافر عند محال الأعشاب وسعره في متناول الجميع.

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد أن هذة المعلومات لا تفي بالحقيقة الخاصة التي يتمتع بها السماق، حيث يعتبر صيدلية متكاملة في منزلك ويعالج العديد من الأمراض.

وفي كتابه "تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث" يوضح الدجوي على الفوائد الطبية للسماق قائلا: "يعد السماق من أشهر الأعشاب المضادة للروماتيزم، ومسكن لألم الأسنان، كما يستخدم السماق في علاج مشاكل المثانة وسلسل البول عندما يؤخذ منه مقدار ملعقة شاي في ملء كوب ماء سبق غليه وتشرب بعد 10 دقائق من إضافة الماء ويشرب ثلاث مرات يوميا.

وأضاف استاذ الطب البديل أن السماق يعمل على تقوية المعدة والجهاز الهضمي، مانع للغثيان، ويروي العطش، يمنع انتشار الغرغرينا في الجسم، وهو فاتح للشهية، ومخفض للحرارة، كما يخفض نسب خطر الإصابةبأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية.
وأشار الدجوي إلى أن السماق يساعد في علاج التهاب الأذن، البواسير، سيلان الرحم، الإسهال المزمن، الصفراء، مشاكل الحنجرة والفم، مشاكل الكلى،، الجرب، فطريات الجلد، بالإضافة إلى التهاب الشعب الهوائية، السعال والإنفلونزا.

كما يساعد مغلي السماق على تسويد الشعر، وبالتالي التغلب على الشيب المبكر، كما أن مغلي قشور السماق إذا استخدمت خارجيا على الجلد فإنه يعالج الفطريات الموجودة على الجلد كما تستخدم اوراقه في صناعة الأدوية القابضة والقاطعة للنزف نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من العصف.​
 

F I R A S

ADMIN
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
7,385
مستوى التفاعل
6,095
النقاط
113
العمر
35
رد: السماق وفوائده الطبية للصحه

جزيل الشكر يالغاليه على المعلومات
تحيااتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )