أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

السياحة في ألمانيا.. دليلك لأفضل أماكن يمكنك زيارتها

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
السياحة في ألمانيا.. دليلك لأفضل أماكن يمكنك زيارتها

%D9%84%D9%84-1.jpg

برلين أهم بقاع السياحة في ألمانيا
تعد ألمانيا من النقاط الرائعة السياحية في العالم، وعليها طلب كبير بين السياح الذين يقصدون أوروبا، ولذلك نستعرض في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن السياحة في ألمانيا، ونمر سريعا على خريطة ألمانيا السياحة مستعرضين أهم معالم ألمانيا السياحية.. إذا كنت قاصدًا ألمانيا سياحة، إليك السطور التالية.
أفضل أماكن السياحة في ألمانيا 2022
ألمانيا تملك باقة من أفضل أماكن السياحة لأنها تشتمل على عوامل السياحة المختلفة من طبيعة بكل مشتملاتها وكذلك بتاريخها وإرثها وطابعها الترفيهي ومدنها الحديثة وظهيرها الريفي، وفيما يلي سنستعرض باقة من أهم مدن السياحة في ألمانيا:
%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86.jpg

1. العاصمة برلين
تعد من أهم مدن السياحة في ألمانيا لأنه بخلاف كونها العاصمة، فإن لها تاريخًا عريقًا وبها العديد من الأبنية المميزة إضافة إلى طابعها الحداثي الذي يجعلها من أجمل مدن أوروبا.
ومن أهم الأماكن السياحية في برلين، قصر شارلوتنبورغ وبوابة براندنبورغ وعمود النصر وبرج برلين ومتاحف برلين وحدائق برلين وكذلك مشاهدة أطلال جدار برلين الذي فرق يوما بين جزأي ألمانيا.
2. مدينة ميونخ
من أهم أماكن سياحية في ألمانيا، تشتمل على العديد من المزارات متعددة الأغراض مثل الحديقة الإنجليزية الملائمة للعوائل والأطفال، وكذلك يعد نادي بايرن ميونخ من أهم المزارات الخاصة بالسياح المهتمين بالرياضة داخل المدينة، إضافة إلى العديد من المتاحف والآثار المشتملة على قيم تاريخية وثقافية مثل متحف مدينة ميونخ وقصر الضيافة وساحة المارينبلاتز.
ومن أهم المعالم السياحية في ميونخ كل من المتحف الألماني والحديقة الانجليزية وحديقة الحيوانات هيلابرون ولهواة كرة القدم يمكنهم أن يزوروا نادي بايرن ميونخ أحد أعرق وأقوى الأندية الأوروبية على الإطلاق.
3. مدينة بادربورن
من أهم أماكن السياحة في ألمانيا وتقع في غربي البلاد وهي عاصمة مقاطعة بادربورن وتشتهر بوجود العديد من الأماكن الدينية ذات الأهمية بها، ومن أهم مزاراتها نهر بادر الذي اشتق منه اسم المدينة، وكذلك كاتدرائية بادربورن، ومتحف هاينز نيكسدورف.
4. مدينة فرانكفورت
فرانكفورت مدينة ألمانية عريقة لطالما عدت من وجهات السياحة في ألمانيا الأكثر إقبالاً وسخونة، ومن أهم معالمها السياحية البرج الرئيس في فرانكفورت وبرج أوروبا وبرج أيشنهايم وميدان روميربيرغ ومبنى رومر وشارع زيل.
وتشتهر باحتوائها على مجموعة من الأبراج التي تمثل مزارات سياحية يكثر الطلب عليها، مثل البرج الرئيس في فرانكفورت وبرج أوروبا وبرج أيشنهايم وميدان روميربيرغ.
5. جنوب ألمانيا
السياحة في جنوب ألمانيا لها سحر خاص، فهي تشتمل على إرث ثقافي كبير بالإضافة إلى الثراء الطبيعي الموجود في تلك المنطقة.
يمكنك أن تستمتع بتجربة لن تنساها في منتجع غارمش أو ترى إطلالة ساحرة على بحيرة كونستانس، أو قصر ليندرهوف.
وفي السطور التالية سنستعرض بشكل من التفصيل معالم أجمل مدن ألمانيا السياحية 2022، وكيف تنعم بتجربة رائعة خلال السياحة في ألمانيا.
أجمل مدن ألمانيا السياحية 2022
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%AE.jpg

حين يرغب أحد الأشخاص في زيارة ألمانيا، يبدأ في طرح أسئلة مثل: ما هي أجمل مدينة سياحية في ألمانيا؟ وللإجابة على هذا السؤال نستعرض لكم أجمل المدن السياحية في ألمانيا.
1. السياحة في بادن بادن
تعد بادن بادن من أهم مناطق السياحة في ألمانيا ومن أهم مقاصد السياحة في بادن بادن كل من بحيرة موملسي وقلغة برغ هاهونبادن وحديقة الزهور بادن بادن ومسرح بادن ومتحف فابيرجيه.
2. السياحة في دوسلدورف
دوسلدورف أيضًا من أهم بؤر السياحة في ألمانيا ومن أهم معالمها السياحية شارك الملوك ونورد بارك وجرافين بيرجر وايد بارك وبرج الراين وبلدة دوسلدورف القديمة.
3. السياحة في شتوتغارت
شتوتغارت من المقاصد السياحية المعروفة في ألمانيا ومن أهم مناطقها السياحية الأشهر متحف الفن في شتوتغارت وبحيرة ماكس إيث سي، ومتحف مرسيدس بنز ماركة السيارات الشهيرة وحديقة ويلهيلما للحيوان، وأيضا محبو كرة القدم يمكنهم زيارة نادي شتوتغارت العريق والتقاط الصور في ملعبه الشهير 974.
4. السياحة في هامبورغ
هامبورغ أيضًا محط رئيس للراغبين في السياحة في ألمانيا، يمكنك أن ترى ميناء هامبورغ العملاق أو تستمتع بالمنظر الطبيعي الخلاب على ضفاف بحيرة الأستر أو الاستمتاع مع الأطفال في سيتي بارك ومينياتور وندرلاند وكذلك الاستمتاع بحيوانات حديقة هاجينبك وأيضا حديقة بلانتين أون بلومن النباتية.
كما أن هامبورغ بها العديد من المقاصد الرائعة لسياحة الأطفال التي سنعرج عليها في موضع لاحق من موضوعنا عن السياحة في ألمانيا.
5. السياحة في هايدلبرغ ألمانيا
مدينة هايدلبرغ من مدن السياحة في ألمانيا التي يحبها العديد من الزوار وهي التي تقع في وادي نهر نيكار، وتشمل العديد من مناطق الجذب وتجمع الطبيعة بالثقافة والتاريخ والحداثة في مزيج فريد.
من أهم معالم مدينة هايدلبرغ جامعة هايدلبرغ التي تعد أقدم جامعة في ألمانيا، والجسر القديم وطريق الفلاسفة الذي يمكنك أن تسير عليه مستمتعا بإسهامات هذا العلم، وقلعة هايدلبرغ وشارع هاوبت شتراسه والأزقة المتعجرة والأكواخ الجذابة بالمدينة ذات المنحوتات الفريدة والمتاحف العريقة.. وإذا أردت أن تنزل في فندق جيد للغاية فانزل في أي من فندق أوروبا هايدلبرغ أو أستمتع بجولة رائعة في كراون بلازا قلب مدينة هايدلبرغ.
أيضا من أهم معالم السياحة في هايدلبرغ ألمانيا جسر كارل ثيودور ومتحف البلاتينيات، إن مدينة هايدلبرغ من مقاصد السياحة في ألمانيا ذات الإقبال الكبير.
6. السياحة في قارمش
قارمش من أهم أماكن السياحة في ألمانيا، ولعل من أهم الأماكن السياحية في قارمش الألمانية كل من بحيرة إيبسي وتليفريك قارمش ومنصة ألبسبيكس وقصر لاندر هوف، أيضًا الخوانق المائية في قارمش من أفضل الأماكن في قارمش وأكثرها جذبًا للسياح.

7. فرايبورغ
فرايبورغ أيضًا من مدن السياحة في ألمانيا الأكثر شهرة وعراقة، ومن أهم معالمها السياحية تليفريك فرايبورغ ومتحف هوتشبورغ وتل شلوسبيرغ.
8. درسدن
مدينة درسدن أيضا لها طابع سياحي فريد يجعلها من أهم وجهات الراغبين في السياحة في ألمانيا ومن أهم المناطق السياحية في درسدن كل من أوبرا سيمبيروبر ومتحف القبو الأخضر وقصر زوينجر وقلعة موريتزبرغ وشرفة بروهلس.
9. السياحة في بون ألمانيا
في غربي ألمانيا تقع مدينة بون التي تصنف كواحدة من أهم وجهات السياحة في ألمانيا، ولذلك سنستعرض لكم أهم معالمها السياحية التي تتمثل في متحفي بون وأريثميوم، ومنطقة باد غودسبيرغ وشارع ستيرنستراس.
أماكن السياحة في ألمانيا للعوائل
ألمانيا من الدول الرائعة في العالم حيث يمكنك أن تقضي فترات إجازة سياحية للعوائل، حيث لا تتأخر الأماكن لفترات من الليل، وكذلك يسهل للغاية إيجاد وسائل المواصلات المختلفة، وأيضا هناك نقطة هامة تتمثل في تنوع الموروث السياحي الألماني.
%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B2%D9%87-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-bethmannpark-1024x768-1024x768.jpg

لكن تعد الحدائق بشكل عام مميزة للغاية في ألمانيا، وأيضا المدن الريفية والشواطئ، كل هذه مقاصد قد تكون مفيدة للعائلات.
1. الحديقة الإنجليزية
تقع الحديقة الإنجليزية في ميونخ، وهي حديقة شهيرة وضخمة إذ تمتد من مركز المدينة إلي الحد الشمالي الشرقي من المدينة.
2. الحديقة الأولمبية في ألمانيا
من المقاصد التي تجمع كل أفراد العائلة دون الإحساس بأي من المنغصات.
3. بيتمان بارك
أيضا هناك أماكن ترفيهية في ألمانيا تلائم الجو العائلي مثل بيتمان بارك.
4. شارع زيل
واحد من أشهر الشوارع في وسط مدينة فرانكفورت وهو من أكثر الشوارع الموجود بها أسواق وهو ملائم لكل أعضاء العائلة.
أجمل شواطئ ألمانيا السياحية 2022
هواة السياحة الشاطئية سيستمتعون أيضا بمقاصد عديدة توفرها ألمانيا، إذ تطل على بحري الشمال والبلطيق في مناظر طبيعية خلابة كونتها شواطئ ألمانيا السياحية الرائعة، وفيما يلي نستعرض لكم أفضل أماكن سياحية في ألمانيا على البحر.
Strandpromenade_kuehlungsborn.jpg

1. شاطئ آلبيك
شاطئ آلبيك الرائع الواقع في جزيرة يوزدورم التي تفصل بين ألمانيا وبولندا يعد من مزارات السياحة الشاطئية الأكثر شهرة في ألمانيا.
2. شاطئ ويسترلاند
يقع هذا الشاطئ غربي جزيرة سيلت ويعد من أهم مقاصد السياحة في ألمانيا خصوصًا لمحبي السياحة الشاطئية.
3. جزيرة هيدنسي
الجزيرة هادئة للغاية نظرًا لخلوها من السيارات ورمالها تتسم بالنعومة، لك أن تتخيل روعة المكوث في شاطئ هيدنسي الجميل في ألمانيا.
4. جزيرة روغن
هي أكبر الجزر الألمانية على الإطلاق وبها مجموعة ساحرة من الشواطئ الخلابة.
5. سانكت بيتر أوردنج
هو شاطئ رائع وإلى جانب إبهاره البصري وروعة الطبيعة فيه فهو يتسم بوجود العيون الكبريتية التي تمنحه قيمة أخرى من ناحية السياحة العلاجية والاستشفائية.
6. شواطئ أوستسيباد أرينشوب
تطل مباشرة على بحر البلطيق ويمكنك من خلالها الاستمتاع بتسعة أميال كاملة من الرمال البيضاء الناعمة.
7. شاطئ ترافيموند
إلى جانب وضعيته الاستراتيجية المهمة لكنه ينشط في السنوات الأخيرة كموقع سياحي هام لهواة السياحة في ألمانيا خصوصًا السياحة الشاطئية.
8. شاطئ فارنيموند
في قرية روستوخ يقع شاطئ فارنيموند المثالي للاستجمام الشمسي ورحلات الإبحار والصيد.
9. شاطئ كولونغسبورن
في روستوخ أيضًا يقع شاطئ كولونغسبورن الذي يعد من أجمل الشواطئ في ألمانيا بالتأكيد.
10. بحيرة كونستانس
بحيرة كونستانس من أكبر البحيرات الألمانية وبها شطآن بديعة، وتتوسط ألمانيا والنمسا وسويسرا.
أماكن سياحية في ألمانيا للأطفال
1280px-Hagenbecks_Elefanten.jpg

كما استعرضنا لكم العديد من المقاصد السياحية في ألمانيا للعوائل والشباب، حان الدور لترى ما توفره السياحة في ألمانيا للأطفال:-
الأماكن السياحية في ميونخ للأطفال على سبيل المثال متعددة، الحديقة الأولمبية والإنجليزية وقصر نيمفنبورغ والاستمتاع بالقردة في حديقة حيوانات هيلابرون كلها تجارب رائعة للأطفال.
هامبورغ أيضا مقصد سياحي للأطفال إذ يمكن لطفلك الاستمتاع بحمامات السباحة والألعاب المائية والمرور بتجربة لا تنسى في متحف العجائب المصغرة (مينياتور وندرلاند) ومتحف كليك للأطفال وحديقة هامبورغ النباتية.
وفي هامبورغ أيضًا يمكن لطفلك أن يكتشف 200 نوع من الحيوانات البرية في "تايربارك هاغنبيك" أو التجول في 116 فدانا في حدائق بلانتين أون بلومين.
أجمل مدن ألمانيا الريفية
وحتى يكتمل جمال السياحة في ألمانيا وتكون متشعبة وشاملة، لا بد من استعراض مدن ألمانيا السياحية الريفية:-
skyline-city-aachen-germany-111164725.jpg

1. مدينة فورمس
مدينة وميناء نهري تقع على الضفة الغربية من نهر الراين ولها ظهير ريفي بالغ الروعة.
2. مدينة رامساو آم داتشستين
تعد مدينة رامساو آم داتشستين من المزارات ذات الطبيعة الريفية وإلى جانب ذلك فهي تشتمل على كل ما يلزمك لقضاء عطلة ممتازة من حيث التجهيزات الفندقية ووسائل المواصلات.
3. مدينة ترير
في جنوب ألمانيا الغربي تقع تلك المدينة ذات الحقول الخضراء مبهرة الجمال، وهي تابعة لمقاطعة "راينلاند-بفالز" وعاصمتها مدينة "ماينز".
4. مدينة بيرشتسغادن
روعة الطبيعية الريفية تمتزج مع جمال جبال الألب، لإنتاج نوع مختلف من الطبيعة في تلك المدينة الأخاذة.
5. مدينة آخن
في أقصى غرب ولاية شمال الراين تقع مدينة آخن التي بها العديد من المروج الخضراء الساحرة على طبيعتها المدنية الحديثة أيضًا.
6. مدينة توتشيرسفيلد
تشتمل على قرى ريفية بديعة الروعة وتصنف من أفضل الأماكن الريفية في ألمانيا على الإطلاق.
7. مدينة لوبيك
روعة الطبيعة الريفية للمدينة إلى جانب إطلالتها الساحرة على بحر البلطيق يمنحها إحساسًا طبيعيًا رائعًا.
8. روتنبورغ أب در تاوبر
مدينة روتنبورغ أب در تاوبر تشعرك بأنك لم تغادر العصور الوسطى، تملك حس الريف الألماني الكلاسيكي رغم أننا بتنا في القرن الحادي والعشرين.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 2 ( الاعضاء: 0, الزوار: 2 )