أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

السياحة في النرويج.. أجمل المدن والأماكن التي يجب زيارتها

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
السياحة في النرويج.. أجمل المدن والأماكن التي يجب زيارتها

norway.jpg

السياحة في النرويج.. أجمل المدن والأماكن التي يجب زيارتها
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9.jpg


إنها بلد الخلجان، وشعب الفايكنج الشجاع، جنة تتشكل فيها الطبيعة لترسم لوحات ساحرة لا لوحة واحدة فحسب، إنها لوحات مدهشة تتنوع بين الشلالات، والبحيرات، والأنهار، والقمم الثلجية، والمضائق البحرية، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء الممتدة على مد البصر.
وجهات السفر في النرويج وأفضل المدن السياحية بها
قد تختلف وجهتك حسب مزاجك في السفر، لكن هناك بعض المدن التي يفضلها الجميع وأولها أوسلو العاصمة بالطبع. فضلاً عن مدن أخرى رائعة سنتحدث عنها فيما يلي:
السياحة في البوسنة.. دليلك لرحلة ممتعة
العاصمة أوسلو
تعد مدينة أوسلو من أكبر مدن النرويج مساحة، ورغم أنها العاصمة لكنها تتصدر أشهر المناطق السياحية في النرويج، بعكس الكثير من العواصم الأوروبية.
تكثر بها التلال والمسطحات الخضراء والمتنزهات، فضلاً عن الأماكن الأثرية كالقلاع والقصور ومبانيها ذات الطراز المعماري القديم والمتاحف أيضًا، من تلك الأماكن المهم زيارتها في أوسلو.
1_85.jpg

1. متحف سفن الفايكنج
وفيه ترى أهم سفن شعب الفايكنج الشجاع، أولئك المحاربين القدامى الذين سادوا كثيرًا من المناطق الأوروبية بين القرنين الـتاسع والحادي عشر باستخدام تلك السفن.
شاهد فيلم المحارب الـ 13 لتتعرف عليهم أكثر.
2. حديقة فروجنر وفيجلاند بارك
فيجلاند بارك متنزه رائع يقع داخل حديقة فروجنر الرائعة بدورها. فيجلاند بارك هي أكبر حديقة منحوتات لفنان واحد في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 200 منحوتة من الحديد المطاوع، والبرونز، والجرانيت. وتعد من أشهر معالم السياحة في النرويج لهواة الفن والثقافة. أما حديقة فروجنر، فهي من أكبر حدائق أوسلو، وفيها كثير من الخيارات الترفيهية فضلاً عن إمكانية التمتع بالطبيعة والشمس والجري. وبالحديقة أكبر مجموعة ورود، وملعب كبير للأطفال، ومسبح، ومقهى، ومطعم.
3. قلعة إكيرشوس
إنها المكان الذي ستكتشف منه تاريخ أوسلو وسترى من خلالها أجمل إطلالة على المدينة، والاستمتاع بيوم صيفي رائع. يرجع تاريخ إنشاء القلعة إلى عام 1299م، وجرى الانتهاء من بنائها في القرن 13 الميلادي، تتوفر فيها كثيرٌ من الجولات المصحوبة بالمرشدين فضلاً عن كونها مكانًا رائعًا للاحتفال بالمناسبات الكبرى، وإقامة الحفلات الموسيقية.
مدينة ترومسو
تُعرف هذه المدينة الساحرة بـ "باريس الشمال" و"مدينة الشباب". ففضلاً عن مناطقها الطبيعية فهي تقدم للشباب كثيرًا من الأنشطة الليلية والمتنزهات الشبابية والمسارح.
تشتهر المدينة أيضًا بمنطقة الشفق القطبي الذي يجذب الكثير من السياح للمدينة، وكذلك بعض المعالم التاريخية كالمتاحف، والمتنزهات، والمعالم الثقافية، كما يجري تنظيم المهرجانات المتنوعة فيها.
2%D8%A3.jpg

ومن أهم المعالم التي لا بد لك من زيارتها:
1. أكواريوم بولاريا
هو مركز تعليمي وترفيهي مائي فريد، يقع بالقرب من مركز المدينة ويقدم للزائر محاكاة للحياة في القطب الشمالي، عبر مجموعة من الأفلام في سينما بانورامية، توضح كيف يذوب الجليد في القطب الشمالي، وكيف يؤثر ذلك على النباتات والحيوانات.
تشاهد فيه كثيرًا من الحيوانات الموجودة في منطقة القطب الشمالي كالفقميات، فضلاً عن المعارض المميزة، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية.
2. كاتدرائية أركتيك
تعد الكاتدرائية من معالم النرويج السياحية المميزة جدًّا، وتعرف باسم كاتدرائية القطب الشمالي، وهي كاتدرائية حديثة الإنشاء نسبيًا، إذ يعود تاريخ افتتاحها إلى عام 1965م.

يعدّ سر تميزها هيكلها المعماري الفريد من نوعه، المتكون من مزيج من لوحات خرسانية مكونة من الألومنيوم والواجهات الزجاجية الضخمة مع الصليب الكبير على المدخل الرئيس، بالإضافة إلى الفسيفساء الزجاجية الرائعة الموجودة على الجانب الشرقي لها. أما في الداخل فيمكنك أن ترى أكشاك خشب البلوط، والثريات الكبيرة، وشكل المذبح.
3. تلفريك ترومسو
تلفريك ترومسو هو التجربة الأروع إن كنت تحب ركوب التلفريك، ففضلاً عن التجربة الأكثر حماسًا، سترى بنفسك أجمل إطلالة على مدينة ترومسو من ارتفاع 421 مترًا فوق سطح البحر، وستستمتع بأجمل المناظر الطبيعية للمدينة، والجبال، والجزر، والمضائق البحرية المحيطة بها، في رحلة لن تستغرق سوى 4 دقائق فحسب، لكنها ستنقش في ذاكرتك طويلاً، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام من هذا الارتفاع الرائع وأمامك الإطلالة الخلابة.
2_113.jpg

مدينة بيرجن
تعد بيرجن من أهم مدن النرويج السياحية وتعرف بأنها بوابة المضائق البحرية حيث تحيط بها سبعة جبال خلابة تجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة من حولها بعيدًا عن صخب المدن الكبرى. وتشتهر المدينة بأحيائها التاريخية القديمة وأشهرها المنطقة الهانزية.
3_109.jpg

وفي المدينة 3 معالم أساسية هي
1. منطقة بيرجن هانسيتك وارف
وهي إحدى أجمل المناطق الأثرية التي صنفتها منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي، وتعد من أهم معالم النرويج السياحية وأكثرها رواجًا وشعبية.
استمتع برؤية الحارات القديمة، ومنازلها الخشبية الرائعة، رغم عمرها الذي تجاوز في بعض المنازل الألف عام، لكنها رغم ذلك لا تزال تحتفظ بشكلها ومتانتها استمتع في التجول بين المقاهي الشعبية واشترِ لنفسك وأهلك هدايا من محال بيع الهدايا التذكارية، ولا تنسَ أن تتجول في منطقة الميناء وسوق السمك لتتناول وجبة بحرية طازجة.
2. جبل فلوين
من أروع الأنشطة والتجارب التي لن تنساها هي رحلة القطار الجبلي المعلق لتصل إلى أروع قمة في مدينة بيرجن التي تعلو عن سطر البحر 320 مترًا. خلال ست دقائق هي عمر الرحلة، شاهد المدينة كلها ومداخلها البحرية، ثم استمتع بالإطلالة من القمة وتناول ما ترغب فيه من مأكولات أو مشروبات.
3. قلعة بيرجينهوس
تعد القلعة إحدى أقدم القلاع الموجودة في قلب المدينة، وزيارتها مجانية، إذ يمكنك الاستمتاع بمشاهدة التماثيل الرائعة والحدائق الخلابة. يمكنك أيضًا زيارة المتاحف المنتشرة داخل القلعة.
مدينة ستافنجر
تتفرد مدينة ستافنجر بشاطئها الرملي الطويل إذ تقع على الحدود الجنوبية الغربية للنرويج، ولهذا فقد خبأ لها الخالق طبيعة ساحرة متنوعة بين الجبال والبحيرات والمضائق البحرية، فضلاً عن مناخها المعتدل معظم العام، ومن أهم معالمها السياحية:
1. صخرة بريكستولن
تقع صخرة بريكستولن العجيبة على ارتفاع 600 متر فوق مضيق ليسيفيورد، وتعد من أكثر المعالم السياحية شعبية وقد صنفت كأحد أكثر الأماكن إثارة في العالم طبقًا لموقع لونلي بلانيت. تصل إلى الصخرة عن طريق عبّارة على مدى ساعتين، والوقوف عليها يحبس الأنفاس لما ستراه من مناظر طبيعية.
4_74.jpg

2. النصب التذكاري "السيوف في الصخر"
يعدّ أحد أروع النصب التذكارية، فهو مصمم على هيئة 3 سيوف برونزية ضخمة مثبتة في الصخر، بتصميم من النحات المعروف فريتز رود، وقد صمم النصب تخليدًا لمعركة هافرسفورد، التي انتصر فيها الملك هيرالد فايرهاير، ووحد البلاد تحت حكمه، بعد أن ضم بقية المناطق والسيوف تشير إلى رموز السلام والوحدة والحرية، وهي منحوتة في الصخر دلالة على عدم الرجوع للحرب مرة أخرى لأنه لا أحد يستطيع اقتلاع السيوف من الصخر.

3. المدينة القديمة
تعد المدينة القديمة أكبر مستوطنة للمنازل الخشبية في شمال أوروبا، حيث تحتوي على 173 منزلاً خشبيًا يعود تاريخها إلى مطلع القرن 18. وتعد من أجمل المناطق السياحية، فالتجوال بين شوارعها المرصوفة بالحصى ومشاهدة منازلها المميزة في معمارها متعة لن تشبع منها أبدًا فضلاً عن المتاحف، وصالات العرض، والمقاهي، والمتاجر التي تبيع بضائع الحرف اليدوية.
مدينة تروندهايم
تُعد تروندهايم ثالث كبرى مدن النرويج، ولا تزال المدينة حتى الآن محتفظة برونقها العتيق ومعالمها التاريخية المميزة سواء الكنائس أو الأبراج والقلاع فضلاً عن المتاحف المميزة من أهم معالمها:
1. كاتدرائية نيداروس
وهي من أجمل وأشهر معالم المدينة التاريخية إذ يعود تاريخها إلى أواخر القرن الحادي عشر، خلال فترة حكم الملك أولاف تريجفاسون. وتمتاز الكاتدرائية بتصميمها المعماري الفريد، وألوانها المتدرجة بين الرمادي والأخضر وتشكيلة التماثيل التي تزينها فضلاً عن الحديقة الرائعة حولها والمتحف المقام حديثًا بها.
2. جسر المدينة القديمة
وهو من الأماكن المميزة في المدينة، وكان السكان قديمًا يطلقون عليه بوابة السعادة، لأنك تشاهد أجمل مناظر المدينة خلال تجوالك على الجسر، ولا يزال الجسر والبوابات القديمة قائمة محتفظة بشكلها القديم، إذ أعيد ترميمها وبنائها عام 1861 ولا تزال الصيانة قائمة عليها دوريًا.
5_53.jpg

3. القلعة القديمة أو حصن كريستيانستين
يعد حصن كريستيانستين من أهم معالم السياحة في المدينة بل في النرويج كلها إذ يعود تاريخه إلى عام 1681 م، أي أكثر من 4 أو 5 قرون، والحصن مميز خاصة البرج الخاص بالمدافع والمستودعات القديمة والمتحف المقام داخله.
جزر لوفوتن
تُعد لوفوتن أرخبيلاً من الجزر، وسر تميزها هي الطبيعة الساحرة المتنوعة بدءًا من الجبال، والخلجان، والأراضي البكر، والشواطئ، وصولاً لقرى الكبائن الحمراء المخصصة لإقامة الصيادين القدامى، لكنها الآن مخصصة لإقامة السياح، وأهمها قرية رين التي ستريك أجمل مشهد للشفق القطبي.
6_37.jpg

في الأرخبيل المميز خاصة مدينة سفولفاير المدينة الأكبر في الأرخبيل والشهيرة بألذ الأطباق البحرية، يمكنك التمتع بكثير من الأنشطة كالتجديف وتسلق الجبال، فالمدينة محط أنظار هواة رياضة التسلق لجبالها المميزة أو هواة الصيد والرحلات البحرية للمضايق البحرية الخلابة بها.
لا تنس زيارة متحف لوفوتر فايكنج، لتسافر عبر الزمن وتشاهد حياة قبائل الفايكنج ومحاكاة حياتهم بدءًا من الصيد وطهي الطعام والحرف اليدوية، وغيرها
تكلفة السياحة في النرويج
تعد أسعار السياحة في النرويج باهظة إذا ما قورنت بغيرها من دول أوروبا، إذ يبلغ متوسط تكلفة رحلة سياحية إلى النرويج لشخصين لأسبوع ما بين 1700 إلى 2000 دولار أمريكي حسب الأنشطة السياحية التي تستهوي السائح، ويشمل هذا التصور المبدئي للتكلفة الأسبوعية الإقامة والطعام والمواصلات والأنشطة، لكن المبلغ قد يختلف بالطبع حسب درجة الفندق ونوعية المواصلات بل حتى نوعية المطاعم التي يتناول فيها السائح طعامه.
وقد يحب السائح أن تطول المدة أكثر من أسبوع إذا ما رغب في زيارة جميع المدن السياحية بالنرويج إلى أسبوعين، وهذا قد يجعل التكلفة قابلة للتفاوض والخصومات في بعض الفنادق.
أما تذاكر السفر، فقد تتغير حسب الموسم وشركة الطيران، وتبعد المسافة ما بين النرويج ودول منطقة الخليج ما بين 5 ساعات إن كانت الطائرة المغادرة من السعودية وصولاً إلى 7 ساعات إن كانت الطائرة تغادر الإمارات.

يعدّ سعر العملة النرويجية "كرونا" مناسب لأسعار العديد من العملات الخليجية فالريال السعودي يوازي 2.42 كرونا بينما يساوي الدرهم الإماراتي 2.47 وهو ما يجعل عملات الدول الخليجية أقوى وأفضل ما قد لا يشعر السائح الخليجي بارتفاع الأسعار للغاية.
متطلبات السفر
يتطلب السفر إلى النرويج الحصول على فيزا شنغن بوصفها إحدى دول منطقة شنغن، وهي فيزا يسير الحصول عليها بالنسبة لأبناء مجلس التعاون الخليجي. أما لغة النرويج فهي اللغة النرويجية لكن شعبها في مجمله يستطيع التحدث بالإنجليزية بطلاقة.
أنسب الأوقات للسفر إلى النرويج
تشتهر النرويج بمناخها المعتدل في فترتي الربيع والصيف، لكنها تصبح باردة في فترة الشتاء خاصة في نهاية ديسمبر ويناير، وعليه تندرج النرويج في قائمة أفضل وجهات السفر في الربيع والصيف، لذا يعد موسم السياحة الأول هناك ما بين إبريل إلى سبتمبر.
برغم ذلك يعد موسم الشتاء ما بين ديسمبر إلى مارس هو موسم التزلج لمحبي رحلات الشتاء، ويعود الجو للدفء في فبراير ومارس إن فضلت الدفء أكثر. جهز لرحلتك الآن فليس لديك وقت طويل.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
بدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,618
مستوى التفاعل
47,457
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 2 ( الاعضاء: 0, الزوار: 2 )